ميلجا دواء أقراص لعلاج التهاب الأعصاب – دواعي الاستعمال والأعراض

ميلجا Milga
دواء أقراص لعلاج التهاب الأعصاب

يقبل الأشخاص المعانون من قلة بعض الفيتامينات في الجسم وخاصةً فيتامين ب على استخدام بعض المكملات مثل ميلجا Milga حيث يعاني الشخص من الكثير من الأمراض والآلام التي تظهر نتيجة نقص هذا الفيتامين، ويوصي الأطباء مرضاهم الذين يشعرون بآلام ناتجة من التهاب الأعصاب وفقر الدم بتناول أقراص ميلجا Milga، حيث يعتبر من المكملات الغذائية الضرورية للحصول على فيتامين ب، ولا شك أن هذا الفيتامين يساعد في تكوين الخلايا العصبية  وكذلك خلايا الدم.

معلومات عن دواء أقراص ميلجا Milga

  • يتم تصنيع دواء ميلجا Milga في صورة أقراص ويتم تغليف هذه الأقراص بمادة تتناسب مع المادة الفعالة الموجودة بالدواء فلا تتفاعل معها.
  • لم يقتصر على احتوائه على بنفوتيامين ولكن أيضًا يحتوي على فيتامين ب 6 وكذلك ب 12.
  • يمكنك استخدام هذا المكمل إذا شعرت بألم في الأعصاب، ولكن بعد استشارة الطبيب المعالج.

المكونات التي تتكون منها أقراص ميلجا Milga

يحتوي هذا المكمل الغذائي على مكونات يمكنك من خلال تناولها تعويض النقص في فيتامين ب، وتمد جسمك بالقدر الكافي الذي يحتاج إليه من فيتامين ب حتى يستطيع تكوين الخلايا العصبية وخلايا الدم بسهولة وبصورة طبيعية، فمن المكونات التي يحتوي عليها كل قرص من أقراص ميلجا Milga:

advertisement

  • بنفوتيامين: وهو أحد المركبات الدوائية التي يمكن اشتقاقها من فيتامين ب، والذي قد ثبتت أهميته في العديد من الوظائف التي لا غني عنها، حيث يقوم بدوره في تقديم دعم للجهاز العصبي، فكما ذكرنا أن فيتامين ب بصفة عامة يساعد في تكوين الخلايا العصبية وتحسين أدائها، كما أنه لا غني عنه في تحسين دور الإنزيمات المختلفة، بالإضافة إلى ذلك فإنه يحفز الجسم على إنتاج الطاقة اللازمة للقيام بالوظائف الحيوية المختلفة.
  • فيتامين ب 6: ومن الجدير بالذكر أن الاسم العلمي له هو البيريدوكسين، ولا يمكن للجهاز العصبي أن يقوم بدوره في غياب هذا الفيتامين، كما يساعد بدوره في تحفيز الجسم على إنتاج الطاقة، وذلك عن طريق تكسير مصادر الطاقة مثل الكربوهيدرات والدهون إلى وحدات أصغر يمكن استخدامها، ولا شك أنه له دور في إتمام عمل الإنزيمات المختلفة.
  • فيتامين ب 12: أحد أنواع فيتامين ب، والذي يتميز باسمه العلمي سيانوكوبالامين، ونظرًا لكونه واحدًا من سلسلة فيتامين ب فله دور فعال ولا يمكن الاستغناء عنه في تكوين خلايا الدم الحمراء، بذلك لا تتعرض للإصابة بفقر الدم، كما له دور فعال في المحافظة على الخلايا العصبية، بالإضافة إلى دوره الفعال في تكوين المادة الوراثية التي تتواجد في خلايا الجسم المختلفة.

دواعي استعمال دواء أقراص ميلجا Milga

يتواجد مع كل عبوة دوائية ورقة إرشادية يمكنك من خلالها معرفة كيفية الاستعمال والحد الأدنى والأقصى من الجرعة اللازمة يوميًا، ولكن يفضل عدم استخدام أي عقار بدون أخذ الاستشارة الطبية، ويُذكر أنه من دواعي استعمال هذا المكمل ما يأتي:

  • يمكنك استخدام دواء ميلجا لعمل تنشيط  الذاكرة وخلايا المخ والأعصاب.
  • يساعد دواء ميلجا في المحافظة على الأعصاب الطرفية بالإضافة إلى علاجها.
  • يعاني الكثير من مرضى السكري بحدوث التهابات في الأعصاب، لذلك يعمل دواء ميلجا على تخفيف هذه الآلام وعلاجها.
  • يساعد في تخفيف آلام الأعصاب بشكل عام.
  • تسبب التهابات الأعصاب في حدوث آلام بالجسم خاصة في منطقة الرقبة والظهر، فيساعد دواء ميلجا على تخفيف هذه الآلام والقضاء عليها.
  • قد يستخدم هذا الدواء لتخفيف الآلام الناتجة عن العصب البصري.
  • يعاني الكثير منا من صعوبة الحصول على الكمية اللازمة من فيتامين ب من الطعام لذلك يلجأ الكثير إلى تناول هذه الأقراص لتعويض النقص الحادث في الجسم حتى لا يحدث خلل نتيجة لعدم توافر الفيتامين بالكمية اللازمة.

ميلجا وتأثيره على الصداع

  • جميعنا نشعر بآلام الصداع وعدم القدرة على النوم ولذلك يلجأ الكثير منا لاستخدام المسكنات حيث تعمل على تسكين الألم، ولكن تسكين الألم ليس حلًا للتخلص من الصداع، ولذلك يجب حل المشكلات الصحية التي تتسبب في ظهور آلام الصداع، ومن أجل الوصول إلي الحل المناسب يجب التشخيص من قبل طبيب متخصص واتباع التعليمات الصحية.
  • ولا شك أن الابتعاد عن الأسباب التي تؤدي لحدوث توتر عصبي وشرب كميات من المياه كافية على مدار اليوم والنوم ساعات كافية من الليل يوميًا وأداء بعض التمارين التي تنشط الدورة الدموية والمحافظة على تناول المكملات الغذائية التي تمد الجسم بالكمية اللازمة من الفيتامينات اللازمة وخاصة فيتامين ب كلها من العادات الصحية التي يجب علينا اتباعها لتجنب الصداع وآلام.

ميلجا والقلب

  • لا شك أن حمض الهوموسيستين الحمض الأميني الذي يتواجد في الدم إذا زادت كميتة في الدم قد يتسبب في حدوث مشكلات قلبية ومعاناة الجسم من أمراض القلب العصرية، ولكن يعمل فيتامين ب 6 على تقليل كمية هذا الحمض حتى تتم إزالته من الدم، ويحتوي ميلجا على كمية من فيتامين ب 6 فيساعدك على التخلص من هذا الحمض.

ميلجا والضغط

  • نعلم أن ارتفاع ضغط الدم يتسبب في ظهور آلام شديدة وقد يتسبب في حدوث مشكلات صحية وخيمة، وقد أشارت الأبحاث العلمية إلى أهمية تناول الأغذية التي تمد الجسم بالكمية الكافية من فيتامين ب 12 بالإضافة إلي حمض الفوليك، لأن لهما دورًا كبيرًا في الحفاظ علي ضغط الدم، وفي حالة عدم قدرتك على تناول كمية كافية من الطعام للحصول علي فيتامين ب يمكنك تناول ميلجا إلي جانب غذائك وبعد استشارة الطبيب المتخصص لتحديد الجرعة اللازمة حتى لا يتسبب في حدوث مشكلات أخرى، وذلك للحصول على كمية كافية من فيتامين ب.

ميلجا وعلاج الاكتئاب

  • هناك بعض الفيتامينات وجودها  في الجسم ضروري جدًا لتحسين الحالة المزاجية، وبعض هذه الفيتامينات تؤثر في عمل بعض الإنزيماتمثل فيتامين ب، الذي يؤثر نقصه في وظائف الجسم فيتسبب في حدوث تعب عام بالجسم وظهور بعض أعراض الاكتئاب، فلذلك ينصح باستخدام ميلجا للحصول علي فيتامين ب وعدم التعرض للاكتئاب.

جرعة أقراص ميلجا المستخدمة

  • لأي دواء علاجي أو مكمل غذائي جرعة معينة يتم تحديدها من قبل الطبيب حتى نحصل على الفائدة القصوى من هذا العلاج، فيقوم الطبيب بتشخيص الحالة وتحديد الجرعة اللازمة لها، ويعتبر الحد الأقصى لتناول أقراص ميلجا 3 أقراص كل يوم ويمكن أن تقل أو تزيد عن ذلك الحد نظرًا لرأي الطبيب المعالج، ويفضل تناول ميلجا عقب الطعام مع شرب مقدار كاف من المياه.

الأعراض الجانبية لأقراص ميلجا

  • بعض الأشخاص المعرضين لحساسية الدواء قد تظهر عليهم بعض الأعراض ومنها حدوث تورم بالوجه، وقد تظهر بعض الأمراض الجلدية التي قد تؤدي إلي الحكة المستمرة، ومن المحتمل أن يواجه الشخص صعوبة أثناء عملية التنفس والبلع، وهي كلها أعراض نادرة الحدوث ولكن من الضروري اللجوء إلي الطبيب المتخصص فور ظهور أي من هذه الأعراض ويجب عليك الامتناع عن أخذ أقراص ميلجا حتى استشارة الطبيب.

موانع استخدام أقراص ميلجا

يمتنع تناول أقراص ميلجا في بعض الحالات ومنها:

  • إذا كنت تعاني من الحساسية تجاه أي مكون من المكونات التي يُصنع منها أقراص ميلجا فلا ينصح باستخدامه.
  • يمنع استخدام دواء ميلجا من قبل الأطفال، ويجب أن يبقي بعيدًا عن تناولهم.
  • هناك أدوية علاجية لا يمكن استخدام ميلجا أثناء تناولها مثل ثيوفيللين، بينيسيلامين، أيزونايازايد، سيكلوسيرين، لذلك ينصح بعدم استخدام أقراص ميلجا إلا بعد التوصية من الطبيب المتخصص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *