تنزيل برنامج ايمو IMO للكمبيوتر والموبايل

برنامج ايمو IMO للكمبيوتر يعتبر واحدًا من أفضل تطبيقات المراسلة الفورية بين الأصدقاء فهو من البرامج المتاحة بشكل مجاني للأجهزة الكمبيوتر، كما أنه من أفضل التطبيقات المجانية المتاحة للهواتف الأندرويد والأيفون والتي يمكنك تحميلها بسهولة ويسر من خلال الروابط المباشرة الموجودة أسفل المقال، والجدير بالذكر أن هذا البرنامج يتميز بالخصوصية عند إجراء المكالمات الصوتية والفيديو مع الأصدقاء.

 كما أنه من البرامج التي تدعم جميع أنظمة تشغيل الويندوز لذا لا تتطلب منك تغير نظام ويندوز عند تحميله على الكمبيوتر، أما بالنسبة لمميزات هذا البرنامج فيوجد لديه مجموعة رائعة من المميزات التي جعلته منافسًا قويًا لجميع برامج وتطبيقات المراسلة الفورية مثل الفيسبوك ماسنجر والواتساب والتليجرام وغيرها من البرامج الأخرى، لذا قررنا من خلال هذا المقال أن نتعرف على هذا البرنامج ومميزاته.

نبذة مختصرة عن برنامج ايمو

برنامج ايمو IMO للكمبيوتر من البرامج التي حازت إعجاب ملايين المستخدمين حول العالم، حيث يستخدمه جميع المستخدمين كبرنامج مراسلات فورية سواء كانت المراسلات كتابية ونصية أو مراسلات مكالمات صوتية وفيديو بجودة عالية، كما يمكنك إرسال واستقبال الصور والفيديوهات بصيغ مختلفة وبأحجام مختلفة بسهولة ويسر، لذا يعتبر من أفضل البرامج التي يمكنك تنزيلها على الكمبيوتر مهما كانت إمكانياته ضعيفة، فهذا البرنامج لا يحتاج لمساحة كبيرة لكي يتم تحميله لأنه يتميز بحجمه الصغير لذا مناسب لجميع أنواع الكمبيوترات.

جودة المكالمات الصوتية والفيديو

وليس هذا فحسب ولكن أكثر ما يميز هذا البرنامج أنه لا يحتاج لسرعة إنترنت قوية عند إجراء المكالمات سواء كانت مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو ولكن تستطيع بكل سهولة سماع الطرف الأخر بوضوح وبجودة عالية، والجدير بالذكر هو إمكانية حذف الرسائل من الطرف الأخر بعد إرسالها وهذه الخاصية تم إضافتها حديثًا لتواكب الخصوصية والأمان للأشخاص في ظل التطورات التكنولوجية الحادثة في الحواسيب وفي الهواتف الذكية والجدير بالذكر أيضًا ان هذا البرنامج يعرض الكثير من فيديوهات البث المباشر والتي انتشرت في الآونة الأخيرة.

استخدامات برنامج ايمو IMO  وماذا يقدم للمستخدمين

يقدم برنامج ايمو IMO للكمبيوتر مجموعة رائعة من الاستخدامات التي نالت إعجاب جميع مستخدمي برامج المراسلة الفورية حول العالم، حيث قامت شركة IMO بتطوير هذا البرنامج ليكون مناسب للتطورات الحادثة، وعند تحميله لا تحتاج لبرامج أخرى سواء على الكمبيوتر أو على الهواتف الذكية، ومن استخدامات هذا البرنامج ما يلي:

  • إجراء المكالمات الصوتية بجودة عالية وبوضوح.
  • إجراء مكالمات الفيديو بدون تشويش أو تقطع.
  • إرسال واستقبال الملفات والصور والفيديوهات في وقت قياسي على عكس برامج المراسلة الأخرى.
  • يمكنك مراسلة الأصدقاء في جميع بلدان العالم فهو من البرامج المجانية المتاحة في جميع أنحاء العالم.
  • مشاهدة فيديوهات البث المباشر  وبالتالي لا تحتاج لتطبيقات البث المباشر.

أفضل برامج المراسلة الفورية بديلة عن برنامج ايمو IMO

هناك الكثير من برامج المراسلة الفورية التي تعتبر بديلًا لبرنامج الأيمو أو تعتبر منافسًا قويًا لهذا البرنامج ومن هذه البرامج والتطبيقات ما يلي:

تطبيق الواتس اب

download whatsapp free

تطبيق واتس اب من المنافسين الأقول ل برنامج ايمو Imo ويعتبر واحدًا من أفضل التطبيقات المجانية التي يسهل استخدامها لأنه يدعم اللغة العربية وتستخدم في إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو ولكن تتطلب تحديث مستمر وهواتف ذات إمكانيات عالية ومساحة خالية لكي يتم تحميله بسهولة، كما تستطيع من خلاله إرسال واستقبال الصور والفيديوهات والملفات بسهولة وفي أمان تام، والجدير بالذكر وجود خاصية حذف الرسائل من الطرفين.

تطبيق الفيسبوك ماسنجر

fb messenger 055

يعتبر الفيسبوك ماسنجر منافسًا قويًا برنامج ايمو ولكنه يتطلب وجود حساب شخصي على تطبيق الفيسبوك لكي تتمكن من مراسلة الأصدقاء، وهو أيضًا تطبيق مجاني يمكنك تحميله بسهولة على الهواتف ذات الإصدارات القديمة والحديثة وأيضًا تستطيع تحميله على الكمبيوتر وإجراء المكالمات الصوتية والفيديو بجودة عالية ولا يتطلب منك أي رسوم إضافية، كما أنه يدعم خاصية الرسائل المشفرة ويدعم جميع انظمة التشغيل ولا يتطلب منك مساحة كبيرة لكي يتم تحميله لذا يستخدم كبديل لبرنامج الايمو IMO.

تطبيق فايبر

download viber 01

يعد برنامج فايبر افضل البرامج المجانية المستخدمة بكثرة في المراسلات الفورية بين الأصدقاء كما أنه من التطبيقات الخفيفة والتي يسهل استخدامها عند إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو والجدير بالذكر أن هذا التطبيق يتميز بوضوح الصوت والصورة عند الاتصال ولا يتطلب سرعة انترنت عالية عند اجراء المكالمات، وأكثر ما يميزه هي خاصية حذف الرسائل من الطرفين وهذه خاصية جديدة تم إضافتها من قبل الشركة المطورة له.

طريقة التسجيل على برنامج الايمو IMO على الهواتف الذكية

الكثير من المستخدمين يستخدمون برنامج الايمو IMO على هواتفهم الذكية بديلًا من استخدامه على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ولكي يتم تشغيله لابد من اتباع خطوات التسجيل التي تتيح لك إمكانية استخدامه والتمتع بمميزاته وخصائصه، إليكم هذه الخطوات:

الخطوة الأولى

عند تحميل برنامج ايمو على الهاتف سوف تجد أن هناك شاشة رئيسية قد ظهرت لك ويطلب منك رقم الهاتف الخاص بك، قم بكتابة الرقم المطلوب لكي تستطيع اكتمال عملية التسجيل.

الخطوة الثانية

بعد ذلك سوف تجد رسالة فرعية لتأكيد الرقم وسوف يتم إرسال كود على هاتفك لكي يتم اكتمال عملية التسجيل، وبعدها سوف تتحول تلقائيًا لشاشة رئيسية أخرى تتطلب منك كتابة اسمك وقم بالضغط على كلمة تم.

الخطوة الثالثة

سوف تجد شاشة أخرى تطلب منك تحميل الصورة الشخصية الخاصة بك والتي سوف تظهر عند اتصالك بالأصدقاء أو اتصال الأصدقاء بك، قم بتحميلها ثم قم بالضغط على كلمة تم.

الخطوة الرابعة

تم التسجيل في التطبيق بنجاح والحصول على كافة مميزات التطبيق بكل سهولة ويسر.

مميزات برنامج ايمو IMO للكمبيوتر

هناك مجموعة رائعة من المميزات يمكنك الحصول عليها عند تحميل برنامج ايمو IMO من الروابط الموجودة أسفل المقال، ومن هذه المميزات:

يسهل استخدام برنامج ايمو

يعتبر برنامج ايمو من أسهل البرامج المجانية التي يسهل استخدامها سواء عند استخدامه على الهواتف الذكية أو استخدامه على الكمبيوتر الشخصي الخاص بك.

إجراء المكالمات

يمكنك إجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو عالية الجودة بسهولة ويسر وبدون فرض أي رسوم إضافية، وأيضًا يمكنك عمل محادثات نصية وكتابية من خلاله.

اللغات

يدعم هذا البرنامج اللغة الانجليزية ولكن يسهل عليك استخدامه لذا حاز إعجاب ملايين المستخدمين حول العالم.

حجم برنامج ايمو

يعد هذا البرنامج أخف برامج المراسلات الفورية فهو لا يحتاج لمساحة كبيرة عند تحميله، ولا يؤثر على أداء وسرعة الجهاز.

خاصية الدردشة المميزة

هذه الخاصية مضافة حديثًا لهذا البرنامج حيث يمكنك عمل دردشة كتابية مميزة ورسم العديد من الرسومات التي يمكنك إرسالها واستقبالها بسهولة.

المكالمات الجماعية

يمكنك إجراء المكالمات الجماعية علي برنامج ايمو سواء كانت مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو بجودة عالية أيضًا.

خاصية حذف الرسائل

قد تم إضافة هذه الخاصية مؤخرًا وهي إمكانية حذف الرسائل من الطرف الأخر بسهولة وأيضًا حذف الصور والفيديوهات التي تم إرسالها للطرف الأخر.

المجموعات الجماعية

يوجد بداخل هذا البرنامج ميزة المجموعات الجماعية وهي عمل دردشات نصية جماعية لمجموعة من الأصدقاء وإمكانية تبادل الصور والفيديوهات والملفات بين أصدقاء هذه المجموعة بسهولة ويسر.

ميزة الستوري

هذه الميزة تتيح لك إضافة إمكانية إضافة الفيديوهات وكتابة حالتك الشخصية حتى يستطيع الأصدقاء مشاهدتها في أي وقت خلال اليوم.

عيوب برنامج ايمو IMO

هناك بعض العيوب في برنامج ايمو Imo للكمبيوتر والتي تعتبر مزعجة للمستخدمين، وهي:

  • لابد من وجود رقم هاتف لكي يتم التسجيل بنجاح والحصول على مميزاته.
  • لابد للسماح للتطبيق بالدخول إلى الوسائط والملفات والصور الموجودة بالهاتف.
  • يمكنك مراسلة الاصدقاء من خلال رقم الهاتف فقط لذا لابد من وجود رقم هاتف للأصدقاء لكي يتم مراسلتهم بحرية.

روابط تنزيل برنامج ايمو Imo للكمبيوتر والهاتف

تنزيل برنامج ايمو للهاتف imo messenger تنزيل برنامج ايمو للكمبيوتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *