الرمز البريدي لجمهورية مصر العربية وجميع مدن مصر والمحافظات

الرمز البريدي لجمهورية مصر العربية الرموز البريدية هي سلاسل من الأرقام (وأحيانًا الأحرف) تساعد الخدمات البريدية في تحديد المكان الذي يتم إرسال قطعة البريد إليه. إنها تساعد في تبسيط مهمة إحضار المنشور إلى وجهته الصحيحة. تستخدم الدول في جميع أنحاء العالم الرموز البريدية، وعلى الرغم من اختلاف الأنظمة والأشكال، إلا أن السمة المشتركة هي أنها تجعل مهمة ساعي البريد أسهل قليلاً. والرمز البريدي لجمهورية مصر العربية شأنه شأن كافة الرمز البريدية للبلدان الأخرى ولكنه يختلف من محافظة إلى ثانية.

يشير الرمز البريدي لجمهورية مصر العربية إلى مدى اختصاص التسليم. كل نقطة تسليم تقع ضمن نفس المحافظة هي رمز بريدي كامل، وأي شيء يتجاوز خطوط التقسيم يتم حسابه كرمز مختلف. في بعض الأحيان يتم ربط الرموز البريدية بمناطق جغرافية أو حدود إدارية. في بعض الأحيان تكون أكثر حرية. في بعض الحالات، يتم إرفاقهم بمنظمة معينة، أو حتى بنقطة تسليم واحدة. في جميع الحالات، ترتبط ارتباطًا وثيقًا وتحدد بشكل كبير من خلال المكان الذي يذهب إليه موظف البريد عند تسليم البريد.

الرمز البريدي لجمهورية مصر العربية

الرمز البريدي لجمهورية مصر العربية مكون من خمسة خانات، تشير الخانة الأولى منهم إلى المنطقة البريدية الرئيسية، أما الخانة الثانية فهي تشير إلى تسيمات أصغر من المقاطعات أوالقرى التابعة للمنطقة، والخانة الثالثة هي  للخدمة المقدمة، وبالنسبة للخانتان الرابعة والخامسة فهما لتحديد مركز بريد المستلم والمنطقة المطلوبة بالتحديد.

في الآونة الأخيرة ازداد أعداد مكاتب البريد المصري بشكل كبير نتيجة زيادة عدد السكان وزيادة التدافع نحو الخدمات البريدية. وفيما يلي سنوضح لك عدد مكاتب البريد الموجودة في كل محافظة، مع توضيح الرمز البريدي لجمهورية مصر العربية الخاص بكل محافظة:

محافظة القاهرة: تحتوي محافظة القاهرة على 285 مكتب بريدي. والرمز البريدي لها هو  12511.

محافظة الجيزة:تحتوي محافظة الجيزة على 239 مكتب بريدي، والرمز البريدي لها هو 12511.

محافظة القليوبية: تحتوي محافظة القليوبية على 196 مكتب بريدي، والرمز البريدي لها هو 13623.

محافظة البحيرة: تحتوي محافظة البحيرة على 182 مكتب بريدي، والرمز البريدي لها هو 81657.

محافظة الأسكندرية: تحتوي محافظة الأسكندرية على 157 مكتب بريدي، والرمز البريدي لها هو 21541.

محافظة كفر الشيخ: تحتوي محافظة كفر الشيخ على 135 مكتب بريدي، والرمز البريدي لها هو 33511.

محافظة الغربية: تحتوي محافظة الغربية على 259 مكتب بريدي، والرمز البريدي الخاص بها هو 82633.

محافظة الشرقية: تحتوي محافظة الشرقية على 334 مكتب بريدي، والرمز البريدي لها هو 62725.

محافظة الدقهلية : تحتوي محافظة الدقهلية على 254 مكتب بريدي، والرمز البريدي لها هو 35764.

محافظة المنوفية: تحتوي محافظة المنوفية على 219 مكتب بريدي، والرمز البريدي لها هو 32626.

محافظة دمياط: تحتوي محافظة دمياط على 55 مكتب بريدي، والرمز البريدي الخاص بها هو 34513.

محافظة الاسماعلية: تحتوي محافظة الاسماعلية على 57 مكتب بريدي، والرمز البريدي الخاص بها هو 41511.

محافظة السويس: تحتوي محافظة السويس على 48 مكتب بريدي، والرمز البريدي الخاص بها هو 43511.

محافظة بورسعيد: تحتوي محافظة بورسعيد على 38 مكتب بريدي، والرمز البريدي الخاص بها هو 42511.

محافظة جنوب سيناء: تحتوي محافظة جنوب سيناء على 24 مكتب بريدي، والرمز البريدي الخاص بها هو 46618.

شمال سيناء: تحتوي محافظة شمال سينا على 48 مكتب بريدي، والرمز البريدي الخاص بها هو 45632.

محافظة مرسى مطروح: تحتوي محافظة مرسى مطروح على 29 مكتب بريدي، والرمز البريدي الخاص بها هو 51511.

محافظة بني سويف: تحتوي محافظة بني سويف على 109 مكتب بريدي، والرمز البريدي الخاص بها هو 47556.

محافظة المنيا: تحتوي محافظ المنيا على 174 مكتب بريدي، والرقم البريدي الخاص بها هو 61623.

محافظة أسيوط: تحتوي محافظة أسيوط على 201 مكتب بريدي، والرمز البريدي الخاص بها هو 71511.

محافظة الفيوم: تحتوي محافظة الفيوم على 103 مكتب بريدي، والرمز البريدي الخاص بها هو 11716.

محافظة الوادي الجديد: تحتوي محفظ الوادي الجديد على 49 مكتب بريدي، والرمز البريدي الخاص بها هو 31514.

محافظة أسوان: تحتوي محافظة أسوان على 164 مكتب بريدي، والرمز البريدي الخاص بها هو 81511.

محافظة الأقصر: تحتوي محافظة الأقصر على 99 مكتب بريدي، والرمز البريدي الخاص بها هو 83512.

محافظة سوهاج: تحتوي محافظة سوهاج على 285 مكتب بريدي، والرمز البريدي الخاصبها هو 82511.

محافظة قنا: تحتوي محافظة قنا على 185 مكتب بريدي، والرمز البريدي الخاص بها هو 13625.

محافظة البحر الاحمر: تحتوي محافظة البحر الأحمر على 99 مكتب بريدي، والرمز البريدي الخاص بها هو 83512.

معرفة الرمز البريدي لمنطقة معينة

من خلال هذه المواقع الإلكترونية تستطيعون معرفة الرمز البريدي لمنطقتكم أو أي منطقة أخري، كل ما عليك هو زيارة الموقع الإلكتروني والسماح للمتصفح بتحديد موقعك وسوف يظهر لك الرمز البريدي للمنطقة.

قد يهمك أيضا معرفة رقم خدمة عملاء بنك مصر

كيف تستخدم الرمز البريدي لجمهورية مصر العربية

يعتبر الرمز البريدي لجمهورية مصر العربية الخاص بكل محافظة هو جزءًا مهمًا من توصيل البريد إلى وجهته الصحيحة. فمعظم البلدان تستخدمها، على الرغم من اختلاف التنسيقات. من المهم أن تعرف وتتذكر أن طابعك البريدي يتمتع بفرصة أفضل للوصول إلى حيث يتجه إذا قمت بإسقاط الرمز البريدي الصحيح. إنه يجعل عمل موظف البريد أو ساعي البريد أسهل كثيرًا. عادة ما يكون الرمز البريدي لجمهورية مصر العربية هو أول شيء ينظرون إليه عند فرز البريد، وفي بعض الحالات قد يكون آخر شيء.

وإذا كنت قلقًا بشأن ما إذا كان الرمز البريدي لجمهورية مصر العربية الذي تستخدمه صحيحًا، سواء في الداخل أو في الخارج، فيمكنك مراجعة الرموز التي وضعناها أمامك للتأكد من مدى صحة الرمز الذي كتبته.

كيف تم تطوير واستخدام الرمز البريدي

يسعدنا مساعدتك في العثور على الرمز البريدي لجمهورية مصر العربية الخاص بمنطقتك. ولكن أكثر من ذلك لابد أن تعرف لهذه الرموز تأثير هائل على العمليات البريدية في جميع أنحاء العالم. فبدونها سيستغرق البريد وقتًا أطول للوصول إليك. دعنا نتحدث عن كيف بدأ البريد وكيف تطور.

عندما بدأت المدن في التوسع، وأصبحت خدمات البريد الموثوق بها هي المعيار، تم تحديد مشكلة جعلت عمليات التسليم صعبة، حيث كان هناك عدد كبير جدًا من الأشخاص لرجل بريد واحد – أو حتى مكتب بريد واحد لخدمة منطقة كبيرة. ومثل أي صناعة، فإن تلبية الطلب هي على الأقل مشكلة لوجستية جزئيًا: امتلاك الوسائل والقوى العاملة لسد الحاجة. لذا كان الجواب الأول والأكثر وضوحًا هو بناء المزيد من مكاتب البريد في كل مدينة وتوظيف المزيد من سعاة البريد.

وبمجرد حدوث ذلك، بدأت منظمة البريد تقع في مشكلة. كيف تعرف المنازل التي من المفترض أن تأخذ البريد إليها؟ فعلى سبيل المثال: إذا كان الدكتور محمد يعيش في منتصف الطريق بين مكتب البريد “أ” ومكتب البريد “ب”، فما هو المكتب الذي يجب أن يتعامل مع بريده؟ كلاهما يمكن أن يفعل ذلك، لكن ذلك سيكون ذلك أقل كفاءة وأكثر عشوائية؛ فمن الحكمة أن يكون لديك ساعي بريد واحد يقوم بتسليم البريد إلى منزل الطبيب وكل شيء على يمين منزله، أو جعل ساعي البريد الآخر يتعامل مع منزل الطبيب وكل شيء على اليسار. في كلتا الحالتين، يجب تقسيم العمل للتأكد من أن أي مكتب بريد لا يقوم بأكثر من نصيبه العادل من العمالة.

لذلك بدأت مكاتب البريد في رسم الخطوط على الرمال. كانت تسمى حدود الأقسام التي وضعوها مناطق بريدية، أو في بعض الأحيان مناطق بريدية. لتتبعهم جميعًا، تم ترقيمهم  وإنشاء “أرقام المنطقة البريدية” أو “أرقام المنطقة البريدية”.

بدأت أرقام المناطق البريدية هذه في المدن الكبيرة، وبدأت منذ فترة (لندن ، على سبيل المثال ، تم تقسيمها إلى 10 مناطق في وقت مبكر من عام 1857). شهدت الحرب العالمية الأولى في أوروبا بالفعل تنفيذ أنظمة مماثلة في المدن في جميع أنحاء القارة. بدأت الولايات المتحدة في استخدامها على الأقل في وقت مبكر من عام 1920. كانت أرقام المقاطعات هذه هي مقدمة الرموز البريدية في العصر الحديث. أما الرمز البريدي لجمهورية مصر العربية فكان له أيضًا نصيب من هذه التقسيمات العالمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.