إزالة الشعر الزائد نهائيا بأفضل 5 طرق مع مميزات وعيوب كل منهم

هل تعانين من الشعر الزائد ويزعجك شكل الشعر في أنحاء جسمك ؟ هل تقومي بتغيير ملابسك عدة مرات حتى ترتدي ملابس تخفي هذا الشعر الزائد، إليك الحل في هذا المقال، فلن يؤرقك بعد اليوم مع أفضل 5 طرق لتتمكني من إزالة الشعر الزائد من الجسم.

يوجد الشعر في أغلب مناطق الجسد عند الإنسان ولكن تختلف كثافته ووجوده من شخص لأخر حسب نوع جنسه فالشعر عند الرجال أكثر كثافة، وتلعب الهرمونات دورآ كبيرآ في كثافة ونمو الشعر، وبعض العقاقير من الممكن أن تؤثر على نمو الشعر أيضآ وكثافته واماكن ظهوره.

وأيآ ما كان السبب فالشعر الزائد غير مرغوب فيه عند السيدات وإليكي الحلول المثالية لإزالته.

طرق إزالة الشعر الزائد من الجسم

إزالة الشعر الزائد من الجسم قد يحتاج إلي الأهتمام بالبشرة قبل عملية الإزالة وبعدها، وتجربة الوسيلة المراد استخدامها لإزالة الشعر علي منطقة صغيرة لأختبارها وإختبار تحسس الجسم لها ومدى الشعور بالألم.

ولم تعد إزالة الشعر مقتصرة على الكبار البالغين اليوم، فبعض المراهقين يلجأون لإزالة الشعر الزائد الذي يسبب لهم الإحراج حيث يوجد في مناطق ظاهرة مثل الوجه واليدان.

وإليك أهم طرق لإزالة الشعر الزائد نهائيآ أو بمعنى أدق إزالته بنسبة ٩٥٪ مثل:

إزالة الشعر بالليزر

تستخدم أشعة الليزر في امور عدة وهناك نوع منها يستخدم في إزالة الشعر عن طريق تعريض الجزء المراد إزالة الشعر منه إلي أشعة الليزر فيقوم بإضعاف بصيلة الشعر في كل مرة تستخدم فيها أشعة الليزر فتقلل من ظهور الشعر بنسبة كبيرة بعد كل جلسة.

وتتم علي جلسات متفرقة ويختلف عدد الجلسات من شخص لآخر وتبعا للمنطقة المراد إزالة الشعر منها، وفي الغالب تتم في مراكز التجميل أو في عيادات اطباء الجلدية، ويتراوح عدد الجلسات لإزالة الشعر الزائد من 5 إلى 8 جلسات على حسب كثافة الشعر.

مزايا وعيوب إزالة الشعر الزائد بالليزر

المميزات:

  •  تعد إزالة الشعر بالليزر طريقة آمنة ومناسبة وممتازة لجميع الأعمار.
  • يتم من خلالها التخلص من الشعر الزائد نهائيا لمدة طويلة جداً تصل لسنين بنسبة ٩٥٪ تقريبآ، بشرط إعادة الجلسات من وقت لأخر حسب إرشادات الطبيب أو المتخصص.
  • أصبحت في وقتنا الحالى من الوسائل متوسطة التكلفة مقارنة بفوائدها المتعددة بالنسبة لبعض الأشخاص.

العيوب:

  • برغم أنها من أفضل وسائل إزالة الشعر الزائد لكنها أكثر وسيلة خطورة، حيث من الممكن أن تتعرض البشرة لحروق أشعة الليزر إذا استخدم من قبل غير المتخصصين المتدربين.
  • يعتبر الليزر من أكثر الطرق المكلفة ماديا لبعض الأشخاص، حيث تتراوح أسعار الجلسة الواحدة من ٥٠٠ جنيهآ إلي ١٥٠٠ جنيهآ حسب المركز أو الطبيب المعالج وهذا السعر للمنطقة الواحدة.
  • بعض النساء يفضلن الليزر وينصحن به، ولكن لا ننصح به الذين يعانون من تغير في الهرمونات أو تكيسات المبايض حيث لن تكون النتيجة مرضية إلي حد كبير.
  • بعد الإنتهاء من الجلسات نحتاج لجلسة من وقت لآخر للحفاظ على النتائج.
إزالة الشعر الزائد بالليزر
إزالة الشعر الزائد بالليزر

ازالة الشعر بماكينة كهربائية

تتم الإزالة في هذه الطريقة عن طريق إستخدام ماكينات إزالة الشعر بالكهرباء، أو بالبطاريات، وأشهر أنواع هذه الماكينات ماكينة “براون” ولها عدة تصميمات حسب المنطقة المراد إزالة الشعر منها، وهي سهلة الاستخدام والحمل.

يوجد أنواع أقل شهرة من ماكينات الإزالة لشركات أخرى لا بأس باستخدامها وأقل في السعر.

مزايا وعيوب إزالة الشعر الزائد بالماكينة الكهربائية

المميزات:

  • تتميز هذه الماكينات بحجمها المناسب في الإستخدام وتصميماتها المتعددة حسب كل منطقة مراد إزالة الشعر منها وإنسيابيتها، وصغر حجمها الذي يجعلها سهلة الحمل.
  • تترك البشرة ناعمة في دقائق وتزيل أغلب ٩٩٪ من الشعر حتى وأن كان صغير وتستمر النتائج لأسابيع. الماكينة الكهربائية عادة ما تكون ضد الماء، لذا يمكن استخدامها تحت الماء كوسيلة لتقليل الألم إذا لم تكن موصلة بالكهرباء، وإذا كانت موصولة بالكهرباء وقت الاستخدام فمن الممكن إستخدام اي نوع زيت للجسم.
  • ومن الأفضل أن تقومي بعمل سكرب بسيط للمنطقة المراد إزالة الشعر منها وهناك عدة أنواع تُباع بالصيدليات أو تقومي بعمل سكرب من السكر وزيت الزيتون فهو يساعد على ظهور الشعر المرة القادمة بشكل طبيعي دون احتباسه تحت الجلد، و تقومي بإزالة الشعر في إتجاه الشعر حتى لا تظهر مشكلة “جلد الوزة” كما يطلق عليها.
  • توجد بماكينات إزالة الشعر بالكهرباء ملاقيط وليس شفرات تزيل أصغر الشعرات من جذورها تختلف أعداد الملاقيط من ماكينة إلي أخري.
  • الماكينة الكهربائية الموصولة بالكهرباء ممتازة، فعند إختيارك لماكينة فلتختاري الموصولة بالكهرباء وليست ذات البطاريات لأنها تكون أقوي وأسرع بسبب شدة التيار الكهربي وتأثيره على موتور التشغيل.

العيوب:

  • رغم مميزاتها لكنها باهظة السعر بالمقارنة بادوات الأزالة الأخرى، ومؤلمة لأصحاب البشرة الحساسة.
  • لا تستخدم في الوجه عادة، فقد تسبب التهاب وجروح لو استخدمت بطريقة خاطئة.
إزالة الشعر بالماكينة الكهربائية
إزالة الشعر بالماكينة الكهربائية

إزالة الشعر الزائد بماكينة الحلاقة

هي أسرع طرق الإزالة في وقت قصير جدآ، وسهلة الحمل وصغيرة الحجم ومتوافرة في المحلات والصيدليات ويوجد مها شفرات نسائية مزودة بجل وعدد شفرات أكثر.

مزايا وعيوب إزالة الشعر الزائد بماكينة الحلاقة

المميزات:

  • تستخدم لمرتان أو ثلاث مرات، ويوجد منها شفرات دائمة تستخدم لعدد كبير من المرات ويتم فيها أستبدال الرأس فقط وتغيرها بواحدة جديدة وجسم الماكينة لا يتغير.
  • يوجد منها شفرات جديدة مخصصة للوجه تشبه موس الحلاقة وبصمام أمان حتي لاتجرحي نفسك، وهي مثالية لشعر الوجه.

العيوب:

  • برغم أنها تعد وسيلة سهلة لكنها ليست امنة إلي حد كبير حيث من الممكن أن تعرضي نفسك إلي الجروح أثناء إستخدامها.
  • إستخدامها الخاطئ يؤدي لمشاكل عدة منها ظهور مشكلة جلد الوزة، او ظهور الحبوب تحت الجلد، أو تكثيف الشعر.
  • أكثر عيوبها ظهور الشعر من ثاني يوم للإزالة، لذلك لا تفضلها أغلب النساء، فمن المهم معرفة طريقة استخدامها فهي تستخدم في إتجاه الشعر ويفضل استخدامها تحت الماء او بإستخدام معجون للحلاقة، ويفضل عمل سكرب قبلها مثلها مثل ماكينة إزالة الشعر بالكهرباء.
إزالة الشعر الزائد
إزالة الشعر الزائد

إزالة الشعر بالشمع

إنتشر منذ فترة جهاز الشمع لإزالة الشعر، وهو جهاز بسيط يتكون من جسم الجهاز الذي يقوم بإسالة الشمع وشمعة ممتلأة بمادة الشمع، ومناديل مخصصة لاستخدامها في عملية الإزالة.

مزايا وعيوب إزالة الشعر الزائد بالشمع

المميزات:

  • يتميز بسعره الزهيد وتوافره وسرعته في إزالة الشعر.
  • يقوم بإزالة الجلد الميت، وتلجأ له كثير من النساء لفاعليته، كما يستخدم في صالونات التجميل النسائية بكثرة.
  • يزيل الشعر من الجذور ونتائجه تظل لمدة تصل إلى شهر، وسريع حيث يزيل مساحة اكبر من الشعر في وقت قصير بالمقارنة بالوسائل الأخرى.

العيوب:

  • من أهم عيوبه أنه ليس سهل الإستخدام للمبتدئين.
  • غير مناسب للبشرة الحساسة، حيث تظهر تحسس كبير بسببه.
  • وممكن أن يؤدي إلي ظهور الكدمات والحروق وحبوب تحت الجلد.
  • ومن الممكن ان ينقل الأمراض الجلدية إذا استخدم جهاز الشمع من قبل أشخاص أخرين مصابين.

قد يهمك أيضا: العناية بالبشرة يوميا باستخدام وصفات منزلية سهلة غير مكلفة

إزالة الشعر بالشمع
إزالة الشعر بالشمع

إزالة الشعر بالكريمات

هي من الطرق السريعة جدآ لتتمكني من إزالة الشعر الزائد ففي دقائق تصبح بشرتك ناعمة بإستخدام أي من كريمات إزالة الشعر المتوافرة في الصيدليات.

مزايا وعيوب إزالة الشعر الزائد بالكريمات

المميزات:

  • طريقة فعالة وسريعة للغاية تخلصك من الشعر الزائد بسهولة شديدة.
  • طريقة بسيطة وغير مؤلمة نهائيا.

العيوب:

  • أهم عيوب هذه الطريقة أن الشعر يعود للظهور من جديد في خلال أيام.
  • من الممكن أن يحدث تصبغات ومشاكل للبشرة علي المدي البعيد، كما أنه يوجد لدى بعض الأشخاص حساسية تجاه هذه الكريمات.

قد يهمك أيضا: وصفات يومية لتفتيح البشرة الدهنية والمختلطة

إزالة الشعر الزائد بالكريمات
إزالة الشعر الزائد بالكريمات

إزالة الشعر بإستخدام الطرق الشعبية

تعد الوصفات الشعبية هي الأقل تكلفة والأكثر إنتشارا لإزالة الشعر الزائد، فبإستخدام بعض الماء والسكر ووضعهم في قدر على نار هادئة وقطرة ليمون كفيلة بصنع أوفر وأفضل طريقة لإزالة الشعر وهذا الخليط يسمى “سويت”.

فهي طريقة أمنة وفعالة تقضي علي ١٠٠٪ من الشعر الزائد وتقلل ظهوره مع الإستخدام المتكرر وتفتح لون البشرة وتزيل التصبغات، وتناسب كل أنواع البشرة، وتزيل طبقات الجلد الميت وليس لها عيوب سوى أنها تتطلب وقت أكثر من الطرق الأخرى، ومؤلمة أكثر منهم.

قد يهمك أيضا: وصفات يابانية للبشرة سهلة لتجعلين بشرتك أصغر بعشر سنوات

إزالة الشعر بالسويت
إزالة الشعر بالسويت

وأخيرآ نجد أنه لم تقتصر طرق إزالة الشعر الزائد علي النساء فقط، فبعض الرجال يلجأون إليها.

فعند إزالة الشعر الزائد لا يهم جنسك، كل مايهم اختيارك للوسيلة المناسبة لإزالة الشعر، ويجب التنويه علي إن أغلب وسائل إزالة الشعر لابد أن تكون للإستخدام الشخصي، لتفادي نقل الامراض الجلدية وغيرها.

هذه  كانت أشهر طرق إزالة الشعر الزائد وأوسعها انتشارا، أي طريقة تستخدمون؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *