قصص أطفال مكتوبة قصيرة قبل النوم وهادفة

هل تريد توسيع مفردات أطفالك؟ إذاً، اقرأ لهم قصص أطفال مكتوبة قصيرة قبل النوم. هذا كل ما يتطلبه الأمر. حيث تقدم القراءة للأطفال الأكبر سنًا طريقة رائعة لتعليمهم دروسًا في الحياة بطريقة يفهمونها. وأصبح العثور على هذه القصص الأخلاقية لقراءتها أسهل من أي وقت مضى. خاصة وأن هناك مجموعة كبيرة من القصص الأخلاقية القصيرة للأطفال هادفة عبر الإنترنت. وهي تتراوح من كلاسيكيات مثل أليس في بلاد العجائب، إلى تلك البائسة التي تتحدث عن الجشع. لمساعدتك، قمنا بتجميع مجموعة مختارة من القصص الشعبية.

قصص أطفال مكتوبة

ربما تكون قصص أطفال مكتوبة هي أفضل طريقة لتعليم دروس الحياة للأطفال. يمكنك تعليمهم القيم والأخلاق دون وعظ من خلال قراءة قصص أطفال مكتوبة ويمكنك تنمية مهارتك طفلك الكتابية والإبداعية واللغوية من خلال هذه القصص. فقط احرص على قارئتها لهم قبل النوم أو في أوقات فراغهم، لتصبح روتينًا ضروريًا خلال نمط حياتهم. وفيما يلي أفضل قصص أطفال مكتوبة وقصيرة:-

قصة الصبي الكذاب والذئب

من قصص أطفال مكتوبة أنه ذات مرة، كان هناك راعي غنم صغير يشعر بالملل وهو يراقب قطيع الغنم على التل. لتسلية نفسه، صرخ “ذئب، ذئب” “النجدة يطارد الذئب الخراف! ” جاء القرويون يركضون لمساعدة الصبي وإنقاذ الأغنام. لم يعثروا على شيء وضحك الصبي. قالوا بغضب: “عندما يهاجمك الذئب لا تبكي” وغادروا. ثم ضحك الصبي عليهم.

بعد فترة، شعر الفتى بالملل مرة أخرى وصرخ “ذئب!” وخدع القرويين مرة ثانية. حذر القرويون الغاضبون الصبي وغادروا. واصل الولد مراقبة القطيع. بعد فترة، رأى ذئبًا حقيقيًا وصرخ بصوت عالٍ، “ذئب! الرجاء المساعدة! الذئب يطارد الخراف”

لكن هذه المرة، لم يحضر أحد للمساعدة. وبحلول المساء، عندما لم يعد الصبي إلى المنزل، تساءل القرويون عما حدث له وصعدوا التل. جلس الصبي على التل باكيًا. وتساءل غضبًا: “لماذا لم تأتوا عندما قلت أنه يوجد ذئب؟ القطيع مقتول الآن”. فأجابوه أنهم اعتقدوا أنه يكذب هذه المرة أيضَا، وأنهم ما كانوا ليصدقوه أبداً.

قصة البيضة الذهبية

ذات مرة، كان لدى مزارع أوزه تضع بيضة ذهبية كل يوم. وفرت البيضة ما يكفي من المال للمزارع وزوجته لتلبية احتياجاتهما اليومية. كان المزارع وزوجته سعداء لفترة طويلة. ولكن ذات يوم خطرت للمزارع فكرة، وسأل نفسه: “لماذا يجب أن آخذ بيضة واحدة فقط في اليوم؟ لماذا لا يمكنني أخذهم جميعًا مرة واحدة لكي اكسب الكثير من المال؟”

وافقت زوجة المزارع على فكرته الحمقاء. وقرروا قطع معدة الإوزة من أجل البيض. ولكن حالما قتلوا الطائر وفتحوا معدته لم يجدوا شيء سوى اللحم والدم. أدرك المزارع خطأه الأحمق، وظل يبكي على المورد الضائع!

مقالات ذات صلة

الحكمة من هذه القصة التي تعد واحدة من أفضل قصص أطفال مكتوبة أنه يجب أن تفكر قبل أن تتصرف، ولا تطمع.

قصة السلحفاة والعصفور

كانت سلحفاة ترتاح تحت شجرة بنى عليها طائر عشه. تحدثت السلحفاة إلى الطائر ساخرة، “يا له من منزل رث! إنه مصنوع من أغصان مكسورة، وليس له سقف، ويبدو صغيرًا. الأسوأ هو أنه كان عليك أن تبنيه بنفسك. أعتقد أن بيتي، وهو قوقعتي، أفضل بكثير من عشك المثير للشفقة “.

قال الطائر” “نعم، إنه مصنوع من أعواد مكسورة، ويبدو رثًا ومفتوحًا على عناصر الطبيعة. إنه صغير، لكنني قمت ببنائه، وأنا أحب ذلك “.

قالت السلحفاة: “أعتقد أنه مثل أي عش آخر، لذا يجب أن تغار من قوقعتي”

فأجابها الطائر بسعادة: “على العكس تمامًا، بيتي به مساحة لعائلتي وأصدقائي ؛ لا تستطيع قوقعتك استيعاب أي شخص آخر غيرك. ربما لديك مأوى أفضل، لكن أنا لدي بيت أفضل”.

الحكمة من هذه القصة أن يعرف أطفالك أن كوخ مزدحم أفضل ألف مرة من قصر منعزل.

قصة الأسد والفأر

في يوم من الأيام، كان هناك أسد نائمًا في الغابة عندما بدأ الفأر في الجري صعودًا وهبوطًا على جسده لمجرد التسلية. أزعج هذا نوم الأسد، فاستيقظ غاضبًا جدًا. كان على وشك أكل الفأر، عندها طلب الفأر بشدة من الأسد إطلاق سراحه وقال له: “أعدك، سأكون عونًا كبيرًا لك يومًا ما إذا أنقذتني.” ضحك الأسد على ثقة الفأر وتركه يذهب.

ذات يوم، جاء عدد قليل من الصيادين إلى الغابة وأخذوا الأسد معهم. ربطوه على شجرة. كان الأسد يكافح من أجل الخروج وبدأ يئن. سرعان ما مر الفأر ولاحظ الأسد في ورطة. ركض بسرعة وقضم الحبال ليطلق سراح الأسد. انطلق كلاهما إلى الغابة. نعم إن الفأر أنقذ حياة الأسد!

العبرة من هذه القصة القصيرة هي أن عمل لطيف صغير يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً.

قصة العد بحكمة

في أحد الأيام، طرح الملك أكبر سؤالاً في بلاطه أدى إلى حيرة الجميع في قاعة المحكمة. بينما كانوا جميعًا يحاولون معرفة الإجابة، دخل بيربال وسأل ما الأمر؟ فكرروا السؤال له. كان السؤال، “كم عدد الغربان في المدينة؟”

ابتسم بيربال على الفور وصعد على الممبر وأعلن الجواب. قال أنه يوجد واحد وعشرون ألفًا وخمس مئة وثلاثة وعشرون من الغربان في المدينة. عندما سئل كيف يعرف الإجابة، أجاب بيربال، “اطلب من رجالك أن يحسبوا عدد الغربان. إذا كان هناك المزيد، فهذا يعني أن أقارب الغربان من المدن المجاورة جاءوا لزيارة المدينة. وإذا كان عددهم أقل، فلا بد أن الغربان الخاصة بمدينتنا تزور أقاربهم الذين يعيشون خارج المدينة “.  أظهر الملك أنه مسرورًا بالإجابة، وقدم لبيربال سلسلة من الياقوت واللؤلؤ. ليس لأنه قدم عددًا فحسب بل لأنه كان واثقًا من نفسه.

الحكمة من هذه القصة التي تعد واحدة من أفضل قصص أطفال مكتوبة هي أن الحصول على تفسير لإجابتك لا يقل أهمية عن الحصول على إجابة.

قصة البومة العجوز

كانت هناك بومة عجوز تعيش في شجرة بلوط. كانت تلاحظ الحوادث التي تقع حولها كل يوم. وفي يوم من الأيام، شاهدت طفلًا صغيرًا يساعد شيخًا في حمل سلة ثقيلة. وفي اليوم التالي، رأت فتاة صغيرة تصرخ في والدتها. ومع مرور الأيام، تعودت البومة العجوز أن تتحدث أقل وأن تسمع أكثر. وقد سمعت الناس يتحدثون ويخبرون القصص. سمعت امرأة تقول أن فيلًا يقفز من فوق السياج. وسمعت أيضًا رجلاً يقول إنه لم يرتكب أي خطأ. رأت البومة العجوز وسمعت ما حدث للناس. كان هناك من تحسن، والبعض الآخر أصبح أسوأ. لكن البومة العجوز في الشجرة أصبحت أكثر حكمة كل يوم.

لذا عزيزي الطفل اسمع أكثر مما تتكلم لكي تصبح حكيمًا.

قصة اللمسة الذهبية

ذات مرة عاش رجل جشع في بلدة صغيرة. كان ثريًا جدًا، وكان يحب الذهب وكل شيء يتوهج. لكنه أحب ابنته أكثر من أي شيء آخر. ذات يوم، صادف جني، وقال له هذا الجني أنه يستطيع أن يلبي له ما يشاء. فتولى جشع الرجل السيطرة، وأدرك أن لديه فرصة ليصبح أكثر ثراءً من خلال طلب أمنية واحدة. فقال للجني: “أطلب أن يتحول كل شيء ألمسه إلى ذهب.” وتم منح رغبته من قِبل الجني.

هرع الرجل الجشع إلى المنزل ليخبر زوجته وابنته برغبته ، بينما كان يلمس الحجارة والحصى ويراقبها تتحول إلى ذهب. بمجرد وصوله إلى المنزل، هرعت ابنته لتحيته. بمجرد أن انحنى ليأخذها بين ذراعيه، تحولت إلى تمثال من الذهب. لقد أصيب بالدمار وبدأ في البكاء ومحاولة إعادة ابنته إلى الحياة. أدرك حماقته وقضى بقية أيامه في البحث عن الجني ليأخذ أمنيته.

المغزى من القصة أن الجشع سوف يؤدي دائمًا إلى السقوط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى