وصفة لتخسيس البطن والجناب في مدة صغيرة

0

من المعروف أن إزدياد الوزن في منطقة البطن والجناب من المشاكل التي تؤرق العديد من الأشخاص، وخاصة السيدات والفتيات اللاتي يشعرن بالحرج من منظر الوزن الزائد في تلك المناطق ولا يستطيعون بسبب تلك المشكلة إرتداء مايحلو لهم من ملابس، بالإضافة إلي ذلك فإن الوزن الزائد في منطقة البطن والجناب قد يؤدي أيضا إلي بعض المشاكل الصحية والأمراض، ومن أجل هذا نذكر لكم أفضل وصفة لتخسيس البطن والجناب .

وصفة لتخسيس البطن والجناب

هناك العديد من الوصفات التي تتكون من المواد الطبيعية التي تساعد في تخسيس البطن والجناب، ونذكر منها مايلي.

وصفة القرفة والكاكاو

تتكون تلك الوصفة من الأتي:

  • عدد 2 ملعقة  صغيرة من القرفة.
  • عدد 2 ملعقة صغيرة من الكاكاو.
  • كوب من الماء المغلي.
  • ملعقة كبيرة من العسل الأبيض النقي.

تضاف القرفة والكاكاو وملعقة العسل الأبيض إلي الماء المغلي مسبقا، ويتم تقليبهم جيدا، ويتم تناول ذلك المشروب في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار ( علي الريق )، وينصح بتناول ذلك المشروب يوميا للحصول علي أفضل النتائج، حيث أن هذا المشروب يساعد علي تخسيس منطقة البطن وحرق الدهون الزائدة.

وصفة القرفة والكاكاو
وصفة القرفة والكاكاو

وصفة الكمون والليمون

وتتكون وصفة الكمون والليمون من الأتي:

  • عدد ملعقة كبيرة من الكمون.
  • عدد ليمونة واحدة متوسطة الحجم.
  • كوب من الماء.

هذه الوصفة هي أشهر وصفة لتخسيس البطن والجناب وبها يتم إضافة ملعقة الكمون إلي كوب الماء البارد وبعدها تقطع الليمونة إلي شرائح ووضعها في كوب الماء أيضا، ويتم نقع الليمون والكمون في كوب الماء لمدة يوم كامل أو علي الأقل من المساء وحتي الصباح، ويتم شرب ذلك المشروب علي الريق في الصباح  أي قبل تناول أي طعام، وينصح بتكرار تلك العملية بشكل يومي، حيث أن تلك الوصفة تساعد علي حرق الدهون وتقليل السعرات الحرارية، وتعمل أيضا علي سد الشهية عن الطعام طوال الوقت، فتساعد بذلك علي تقليل كمية الطعام المتناولة طوال اليوم.

وصفة عصير الليمون

وتعد وصفة عصير الليمون من الوصفات اللذيذة والسهلة جدا، وتتم عن طريق عصر ليمونة واحدة علي كوب من الماء االدافئ ويتم تناولها علي الريق قبل تناول الطعام بشكل يومي للحصول علي نتائج مبهرة، حيث أن الليمون من المواد الطبيعية التي تساعد علي طرد السموم التي توجد في الجسم ويساعد علي حرق الدهون وكذلك يساعد الليمون علي تقوية عملية الأيض التي تساعد علي تنظيم جميع العمليات الحيوية في الجسم.

وصفة المرامية والبابونج

وتعد تلك وصفة لتخسيس البطن والجناب بالمريمية والبابونج من الوصفات السهلة والهائلة والتي لها دور كبير في تخسيس الدهون الزائدة من البطن والجناب، ويظهر مفعول تلك الوصفة بعد أول أسبوع من إستخدامها، وتتكون تلك الوصفة من الأتي.

يتم وضع عدد 2 ملعقة كبيرة من البابونج مع عدد 2 ملعقة من اللافندر وعدد ملعقة واحدة من المرامية في كوب وخلطهم جميعا مع بعض، ووضع الماء المغلي عليهم، وتناول المشروب كل يوم للحصول علي نتائج مبهرة.

وصفة الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر أهم وصفة لتخسيس البطن والجناب معروفة حيث أن له قدرة فائقة علي حرق الدهون والسعرات الحرارية الموجودة بالجسم، وينصح بتناول الشاي الأخضر بشكل يومي، ويمكن تناوله علي الريق أو تناوله خلال اليوم، ويمكن تناوله أكثر من مرة خلال اليوم أو بعد كل الوجبات لحرق الدهون والإستفادة القصوي من فوائده.

شاي أخضر
شاي أخضر

وصفة اللوز

قد يعتقد البعض أن تناول اللوز قد يزيد من الوزن، ولكن في واقع الأمر أن اللوز يعمل علي التخسيس حيث أنه يحتوي علي الدهون الصحية وبذلك فإنه يعطي إحساس بالشبع فلا يجعل الشخص يتناول كميات كبيرة من الطعام، ولكن ينصح بعدم تناول كميات كبيرة من اللوز، ويقول خبراء التغذية أنه لابد أن لاتزيد الكمية المتناولة خلال اليوم الواحد عن عشرون حبة من اللوز، وهذه تعد وصفة لتخسيس البطن والجناب بسيطة.

وصفة الزنجبيل والنعناع

من المعروف أن الزنجبيل له فوائد عديدة في إنقاص الوزن، والعمل علي تخليص الجسم من السموم والدهون الضارة الزائدة بالجسم، وتتكون تلك الوصفة من التالي.

  • عدد 2 ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون.
  • بضعة أوراق من النعناع الطازج.
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • ماء.

يوضع الزنجبيل والنعناع والليمون في الماء، ويترك هذا الخليط علي النار يغلي لفترة لاتقل عن ساعة، ويتم تناول ذلك المشروب علي مدار اليوم، وتصل عدد المرات إلي ثلاثة مرات أو أكثر، وسوف يلاحظ الشخص نتائج هائلة في وصفة لتخسيس البطن والجناب بالزنجبيل والنعناع في فترة وجيزة.

 وصفة الزنجبيل والعسل الأبيض

تتكون وصفة الزنجبيل والعسل من :

  • عدد ملعقة واحدة  صغيرة من الزنجبيل المفروم ويفضل أن يكون الزنجبيل طازج.
  • عدد ملعقة واحدة  صغيرة من عسل النحل الخام.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • عدد 2 كوب كبير من الماء.

يتم غلي الماء في إناء وبعده يوضع الزنجبيل وتترك لمدة خمس دقائق أخري علي النار، وبعدها يرفع الإناء من علي النار ويتم تغطيته وتركه لمدة عشر دقائق، وبعده يتم إضافة العسل وعصير الليمون، ويتم تقليب الخليط جيدا حتي ذوبان العسل، ويتم تناول ذلك المشروب قبل النوم مباشرة، وينصح بتكرار وصفة لتخسيس البطن والجناب يوميا للحصول علي بطن وجناب خالية من الدهون الزائدة.

قد يهمك أيضا: وصفات تخسيس سريعة وسهلة مع أفضل 3 أنواع ريجيم للتخسيس السريع

وصفة الليمون والنعناع

يتم غلي أوراق النعناع، وبعدها يتم إضافة بضع قطرات من عصير الليمون علي النعناع المغلي، ويتم تناوله يوميا قبل الوجبات الثلاثة مما يساعد علي سد الشهية وتقليل كميات الأكل، والمساعدة علي تخسيس البطن والجناب.

وصفة لتخسيس البطن والجناب
وصفة لتخسيس البطن والجناب

وبذلك فإننا نجد أن هناك العديد من المشروبات التي تساعد علي تخسيس البطن والجناب، ويقوم الشخص بتناول وصفة لتخسيس البطن والجناب بجانب إتباع بعض الإرشادات للتخلص من دهون البطن والجناب، ومن أهم تلك النصائح مايلي.

نصائح لتخسيس البطن والجناب

  1. ينصح بتناول كمية كبيرة من الماء فور الإستيقاظ وقبل تناول وجبة الإفطار بمدة لاتقل عن نصف ساعة.
  2. ينصح بعدم تناول أي سوائل أو مشروبات أثناء تناول الوجبات الغذائية خلال اليوم.
  3. ينصح بتقليل كمية النشويات في الطعام، ويقول خبراء التغذية أنه من الأفضل تناولها مرتين فقط خلال الأسبوع.
  4. ينصح خبراء التغذية بتناول الطعام ببطء، لأنه ثبت علميا ان تناول الطعام ببطء يعطي إشارة للمخ بالشبع، وبذلك لايتناول الشخص كميات كبيرة من الطعام.
  5. الحفاظ علي النوم مبكرا والحصول علي القسط الكافي من النوم وتصل عدد ساعات النوم إلي 8 ساعات.
  6. القيام بعمل التمارين الرياضية بشكل يومي.
  7. الإبتعاد عن الكحول والتدخين لأنه تؤثر بالسلب علي الصحة وعملية الأيض داخل الجسم مما يؤدي إلي زيادة الوزن وتجمع الدهون في منطقة البطن والجناب.

قد يهمك أيضا: وصفات للتخسيس مفعولها سريع وسريعة التحضير في المنزل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.