وصفات يومية لتفتيح البشرة الدهنية والمختلطة

0
529
وصفات يومية لتفتيح البشرة

تفتيح البشرة من أكثر الأمور التي تشغل بال السيدات، حيث أن البشرة تتعرض إلى الكثير من العوامل الجوية مثل أشعة الشمس والرياح وهذه العوامل تسبب الضرر والاسمرار للبشرة، وهناك العديد من العلاجات والحلول لكي تعود البشرة مرة أخرى على لونها الطبيعي ويفضل دائماً أن يتم استخدام الطرق الطبيعية لأنها أقل ضرراً كما أن نتائجها مضمونة، لذلك سوف نخبرك في هذا المقال عن أهم وصفات يومية لتفتيح البشرة.

ماسك يومى لتفتيح البشرة

لكي يتم الحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب وذات نضارة وتوهج طبيعي طول الوقت هذا يتطلب الكثير من العناية بالبشرة وإتباع روتين يومي لتنظيفها بالإضافة إلى استخدام ماسكات التفتيح، وحالياً يوجد عدد كبير من المستحضرات والكريمات التجميلية المتعلقة بالعناية بالبشرة ولكن هذه المستحضرات تكلف أموالاً باهظة بالإضافة أن نتائجها تظهر على المدى البعيد لذلك تفضل السيدات استخدام وصفات يومية لتفتيح البشرة وهذه الوصفات طبيعية ومكوناتها آمنة وفعالة على البشرة وفيما يلي سنقدم أهم الماسكات للعناية بالبشرة.

1- ماسك الليمون والخيار

وصفات يومية لتفتيح البشرة

هذه المكونات فعالة جداً لتفتيح البشرة ومعالجة الحروق الناتجة للتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، ومكونات هذه الوصفة هي:

  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • ملعقة كبيرة من عصير الخيار.
  • ملعقة من الجليسرين، ويتم إضافة الجليسرين في حالة البشرة الجافة.

وخطوات عمل هذه الوصفة: يتم خلط المكونات التي تم ذكرها جيداً ويتم وضع الخليط بالكامل على البشرة وتوزيعه باستخدام قطنه نظيفة، ويتم ترك هذا الماسك على البشرة لما يقارب من ساعة وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء البارد، وتكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

2- خلطة شاي البابونج

من أهم وصفات يومية لتفتيح البشرة حيث أن هذه الوصفة تساعد على الحصول على بشرة ذو إطلالة متوهجة ونضرة طيلة الوقت، ومكونات هذه الوصفة هي:

  • ملعقة كبيرة من شاي البابونج.
  • ملعقة كبيرة من الشوفان.
  • ملعقة ونصف من العسل الأبيض.
  • زيت لوز.

وطريقة تحضير هذه الوصفة هي خلط جميع المكونات التي تم ذكرها جيداً إلى إن يتم الحصول على ماسك قوامه متماسك، ويتم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

3- ماسك الخيار

وصفات يومية لتفتيح البشرة

يعد الخيار من أهم المواد الطبيعية التي تمنح البشرة النضارة والإشراق بالإضافة أنها من أهم ماسكات تقشير البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة والحفاظ على نضارة البشرة، ومكونات هذا الماسك هو حبة خيار مقشرة ومهروسة جيداً.

وبالنسبة للتحضير يتم تدليك الوجه بالخيار المهروس بأطراف الأصابع ويترك الماسك على البشرة لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يغسل بالماء البارد، وتكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لكي يتم الحصول على النتائج المطلوبة.

ماسكات يومية للبشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة وتحتاج إلى رعاية واهتمام مضاعف مقارنة بنوع أي بشرة أخرى، وسنقدم لكم أهم وصفات يومية لتفتيح البشرة الدهنية وللتخلص من مشاكلها المتعددة كحب الشباب والبثور البيضاء بالإضافة إلى تقشير الجلد الميت.

1- ماسك الطماطم والشوفان

وصفات يومية لتفتيح البشرة

تلعب الطماطم دوراً مهماً جداً للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية مثل البثور البيضاء والسوداء بالإضافة إلى حب الشباب، والشوفان يساعد على تنقية البشرة والتخلص من شوائبها، ومكونات هذه الوصفة:

  • ملعقتين من عصير الطماطم.
  • ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان.
  • ملعقة من عسل النحل الطبيعي.

وخطوات تحضير هذه الوصفة هي مزج جميع المكونات مع بعضها البعض ويتم فرك الخليط على المناطق الأكثر دهنية والتي يتواجد فيها بثور بيضاء وسيعمل هذا الخليط على تنقية وتنظيف البشرة في خلال 15 دقيقة وبعد ذلك اشطفي وجهك بالماء الفاتر، ويمكنك سيدتي تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع لكي تحصلي على نتائج مرضية وسريعة.

2- ماسك زيت شجرة الشاي وطين الكاولين

هذا القناع يساعد على تفتيح البشرة الدهنية والتخلص من حب الشباب في أسرع وقت وبطريقة طبيعية، ومكونات هذه الوصفة هي:

  • ملعقة كبيرة من طين الكاولين.
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد.
  • ملعقة من دقيق الشوفان.
  • ملعقة من زيت شجرة الشاي.

وخطوات تحضير هذه الوصفة هي خلط كلاً من الطين والشوفان في وعاء مناسب، وبعد ذلك يتم إضافة الزيت والماء لكي تحصلي على عجينة ذات قوام متماسك واحرصي على تدليك بشرتك جيداً بهذا الخليط وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر ودلكيه بمربع ثلج للتأكد من إغلاق مسام الوجه، ويتم تطبيق هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية.

3- العسل والعدس

يعد هذا الماسك من أفضل أنواع ماسكات التقشير كما أنه من أهم وصفات يومية لتفتيح البشرة الدهنية، بالإضافة أنه يعمل على إزالة الزيوت الزائدة والبقع الداكنة والبثور وآثار حب الشباب، ومكونات هذه الوصفة:

  • ملعقة كبيرة من العدس المطحون.
  • ملعقة كبيرة من اللبن.
  • ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي العضوي.

وطريقة تحضير هذه الوصفة هي طحن العدس جيداً إلى أن تحصلي على دقيق العدس بعد ذلك أضيفي العسل واللبن للحصول على عجينة متماسكة وبعد ذلك افركي وجهك بهذا الخليط في حركات دائرية وفي اتجاه عقارب الساعة، ويترك الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافىء.

افضل ماسك صباحي للوجه

إن كنتٍ ترغبين في الحصول على بشرة في أبهى صورة وبإطلالة مشرقة وأكثر حيوية وليس لديك الوقت الكافي للعناية بالبشرة وإتباع وصفات يومية لتفتيح البشرة، لذلك سنقدم لكي أفضل ماسك صباحي للوجه يتم استعماله في خمس دقائق فقط، فكل ما تحتاجين إليه في هذا الماسك هو عبوة من ماء الورد بالإضافة إلى النشا.

وطريقة تحضير هذا الماسك هو مزج النشا داخل عبوة ماء الورد ويتم المزج بينهما جيداً إلى أن تحصلي على مزيج متماسك، ويتم فرد هذا المزيج على الوجه لمدة خمس دقائق وبعد ذلك يتم شطف بالماء البارد.

وفوائد هذا الماسك أنه يجعل بشرتك في انتعاش طيلة اليوم بالإضافة إلى إزالة البقع الداكنة وتفتيح لون البشرة وإعادة الدورة الدموية للجلد.

ماسكات يومية للبشرة المختلطة

تختلف نوع البشرة من امرأة إلى أخرى فهناك من يتمتعوا بالبشرة الجافة وهناك من يتمتعوا بالبشرة الدهنية وهناك بشرة عادية متوازنة وهناك بشرة مختلطة تتمتع بسمات كل أنواع البشرة، والبشرة المختلطة هي أكثر أنواع البشرة شيوعاً وتحتاج للمزيد من العناية للحصول على مظهر جذاب، لذلك سنقدم إليكم وصفات يومية لتفتيح البشرة المختلطة:

1- ماسك ماء الورد والزبادي

يتم مزج ملعقة من كلاً من العسل والزبادي وإضافتهما على ماء الورد على أن يتم الحصول على قوام متماسك، ويتم تدليك البشرة بهذا الماسك لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر.

تسعر كل سيدة وفتاة إلى أن تحصل على بشرة خالية من العيوب والمشكلات وتكون نضرة ومشرقة طوال الوقت لذلك تتبع السيدات وصفات يومية لتفتيح البشرة للحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت.

قدمنا إليكم أهم وصفات يومية لتفتيح البشرة بكل أنواعها سواء كانت الجافة أو المختلطة أو الدهنية للحصول على أفضل النتائج في وقت وجيز.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا