وصفات نفخ الخدود في المنزل طبيعية ومجربة وبنتائج فعالة

تعد مشكلة الوجه النحيف من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الفتيات والسيدات كلاً على حد سواء، وبالأخص أن الأمر يتعلق بإطلالة الوجه الخارجي لكل شخص، حيث أن الوجه هو مصدر جمال كل سيدة، وعلى الرغم من توافر الكثير من منتجات ومستحضرات التجميل والمنتجات الطبية، ولكن قد يخشى الكثير القيام بها بسبب الآثار الجانبية الناتجة عنها على المدى البعيد.

وأيضاً أصبح يجري السيدات وراء والبوتكس وعمليات النفخ والحقن، لكونها الحل الأمثل للتخلص من نحافة الوجه سريعاً، ولكنه يحتاج للكثير من المال لأن تكاليفه باهظة الثمن، ويلحق الضرر للبشرة على المدى البعيد، ولكن نحن اليوم جئنا لكم من خلال  مقالنا هذا بأفضل وصفات نفخ الخدود ونتائج فعالة من أول استخدام.

وصفات نفخ الخدود 2
وصفات لنفخ الخدود واحمرارها

وصفات لنفخ الخدود واحمرارها:

بإمكانك الاستعانة بوصفات نفخ الخدود واحمرارها من خلال الوصفة الأتية:

  • لبذور الحلبة نتائج فعالة في نفخ الخدود واحمرارها في وقت سريع من خلال ما تمتلكه من عناصر غذائية هامة من خلال القيام بغلي ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء، والقيام بالتقليب المستمر لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ومن ثم يترك المزيج حتى أن يبرد تماماً، ومن ثم يتم إضافة ملعقتين صغيرتين من مسحوق الخميرة، ويقلب الخليط بشكل جد حتى تتجانس المكونات سوياً بشكل جيد، ومن الأفضل أن يتم استخدام خميرة البيرة من أجل الحصول على نتائج مضمونة.
  • ويطبق الخليط على الخدود مع القيام بعمل مساج للوجه كلياً بلطف ولا تستخدم الضغط أو القوة، ومن الممكن القيام بغمس الأصابع في الماء من أجل تسهيل الحالة وحى أن يبدأ الخليط بالجفاف خلال المساج.

وصفة لنفخ الخدود من اول مرة:

من أهم وصفات نفخ الخدود في المنزل تداول هو نبات الألوفيرا، حيث أنه يحتوي على خصائص هامة لشد البشرة، ولكي تزيد من مرونتها، إلى جانب أنه يضاعف معدل إنتاج الكولاجين، مما يمنح الوجه مظهر أصغر سنناً والطريقة كالآتي:

المكونات:

وصفات نفخ الخدود 3
هلام الصبار الطبيعي

·هلام الصبار الطبيعي:

كيفية التحضير:

  • يتم استخراج هلام الصبار أو الالوافيرا وهو الجيل الذي يوجد بداخله ويوضع في وعاء نظيف وجاف تماماً.
  • يتم تدليك الخدين من خلال استخدام هلام الصبار لمدة لا تقل عن ربع ساعة، مع الحرص على عمل حركات دائرية.
  • ويترك المزيج على الوجه لمدة لا تقل 10 دقائق بعد الانتهاء من التدليك؟
  • من ثم يشطف الوجه بشكل جيد.
  • المواظبة على تكرار تلك التجربة من وصفات نفخ الخدود مرتين بشكل يومي من أجل الحصول على أفضل النتائج المرغوب بها.

نفخ الخدود بالخميرة:

تعتبر الخميرة وبالأخص خميرة البيرة من أفضل المكونات الطبيعية المستخدمة لنفخ الخدود بشكل فعال وفي وقت قصير من خلال القيام بذلك:

  • يضاف ملعقتين كبرتين من خميرة البيرة مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي، وملعقة كبيرة من ماء الورد، وفي إناء عميق يتم خلط كافة المكونات سوياً حتى تمام التجانس.
  • يوضع الخليط في الثلاجة وقبل أن يطبق على الوجه يتم شطف الوجه جيداً بالماء الدافئ والصابون سواء بلدي أو مغربي لكي تتفتح المسام، ويجفف بشكل جيد.
  • توضع الخلطة على الوجه بشكل كامل ماعدا منطقة الأنف، ويترك على الوجه لمدة 60 دقيقة، ومن ثم يغسل الوجه بالماء البارد فقط.
  • وعليك بتكرار الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوع كامل من أجل الحصول على أفضل النتائج، وسوف تلاحظين الفرق بنفسك في تضاعف حجم خدودك.

نفخ الخدود طبيعي ومجرب:

تعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل وصفات نفخ الخدود والتي حرص على  القيام بها الكثير من السيدات والفتيات وجاءت بنتائج فعالة، كما أنها من المنتجات المتوفرة في الكثير من المنازل وبإمكانك القيام بها عن طريق الآتي:

  1. يتم أخذ كميات متساوية من زيت بذور الكتان، مع زيت القمع، ويضاف له زيت العنبر.
  2. من ثم يتم القيام بتدليك الخدود بمجموعة من الزيوت الطبيعية لعدة دقائق يومياً.
  3. بعد ذلك يتم القيام بغسل الوجه ولكن بحذر من أن تنام وهو على الوجه.
  4. كما أن تلك الوصفة تعطي نتائج في الظهور بعد ثلاثة أسابيع من المواظبة على الاستخدام اليومي، ولكن كافة الزيوت المستخدمة مفيدة جداً للعناية بالبشرة، وتساعد على نفخ الخدود طبيعي، دون حدوث أي أضرار للبشرة.
  5. وبإمكانك الاستعانة بزبدة الشيا فأنها غنية بالأحماض الدهنية وأيضاً فيتامين أي، كما أنها تساعد على شد البشرة، ومنح الخدين المظهر الجمالي والوجه الممتلئ، من خلال القيام بذلك:
  6. القيام بتدليك الخدين بكمية مناسبة من زبدة الشيا، مع عمل حركات دائرية للوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ويترك على الوجه دون تدليك ربع ساعة أخرى، قبل القيام بغسله.
  7. يشطف الوجه بعد انتهاء المدة بالماء بطريقة جيدة، لعدة مرات للأسبوع الواحد، من أجل الحصول على أفضل النتائج في وقت قصير.

نفخ الخدود بالأعشاب:

يلجأ الكثير المتابعين إلى وصفات نفخ الخدود للأعشاب الطبيعية نظراً لما تمتلكه من فوائد كثيرة ونتائج ولا أروع منها:

وصفات نفخ الخدود الحلبة والعسل
بذور الحلبة مع العسل

بذور الحلبة مع العسل:

  1. بإمكانك القيام بها من خلال خلط ملعقة صغيرة من بذور الحلبة المطحونة، مع ملعقة من العسل، مع كوب من الماء.
  2. توضع الحلبة مع الماء على النار، وحتى حتى تمام الغليان لمدة دقيقتين.
  3. يرفع الخليط من على لنار ويصفى بشكل جيد ويصفى، ومن ثم يضاف له العسل، ويتم تناول الخليط ثلاث مرات في اليوم من أجل الحصول على خدود منفوخة في وقت قصير.
وصفات نفخ الخدود السمسم
السمسم

السمسم:

يوجد بالسمسم الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تعد من العناصر الغذائية المفيدة جداً، التي تساعد في القضاء على النحافة، كما أنه من الزيوت المغذية لصحة الجسم بصفة عامة ومن الممكن الاستعانة به ضمن وصفات نفخ الخدود من خلال:

  1. الحرص على تناول ثلاث ملاعق من السمسم بشكل يومي.
  2. تدليك الخدود يومياً بزيت السمسم الطبيعي.

الترمس:

تعد بذور الترمس من أفضل الأعشاب التي تساعد بشكل كبير في صفاء وملئ الوجه، إلى جانب أنها تساعد في التخلص من نحافة الوجه من خلال الاستفادة الكاملة من القيمة الغذائية للترمس المطحون من خلال:

  1. من خلال مزج ملعقة من الترمس المطحون مع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة المطحونة، وملعقة أخرى من اللبن الزبادي، ويتم مزج كافة المكونات بشكل جيد.
  2. يضاف للخليط ملعقة كبيرة من ماء الورد، ومن ثم يطبق الخليط على الأماكن المرغوب بنفخها طبيعياً.
  3. يترك الخليط على البشرة لمدة ثلث ساعة ومن ثم يتم تنظيف الوجه جيداً بالماء الدافئ.
  4. وينصح بتكرار تلك الوصفة بشكل منتظم من أجل الحصول على نتائج فعالة في أقل وقت ممكن.

الخاتمة: إذا كنتي ترغبين عزيزتي حواء في الحصول على خدود ممتلئة في وقت قصير، فبإمكانك اللجوء إلى وصفات نفخ الخدود، في وقت قصير والحصول على أفضل النتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *