وصفات للتخسيس مفعولها سريع وسريعة التحضير في المنزل

0
172
وصفات للتخسيس

من العادات السيئة التي يقع فيها عدد كبير من الناس في الوقت الحالي هو تناول كميات كبيرة من الأطعمة المليئة بالدهون والسعرات الحرارية لذلك تتراكم الدهون في كافة نواحي الجسم خاصة في منطقة البطن ومنطقة الأرداف ويصاب الإنسان بما يسمى بالسمنة، والسمنة هي زيادة في الوزن بمعدل غير طبيعي، ومما لا شك فيه أن معدل السمنة يزداد بشكل كبير بين الأطفال والمراهقين لأنهم لا يتبعون أنظمة صحية، واليوم سنتحدث في هذا المقال عن وصفات للتخسيس.

وصفات للتخسيس السريع جدا

مع زيادة الوزن بشكل ملحوظ يفقد الإنسان رشاقة وليونة جسده، ولا يتمكن من القيام بالأعمال الموكلة له بشكل جيد لأنه يفقد نشاطه وحيويته، وهذا الأمر أدى لأن يستخدم الكثير من الأشخاص أنواع معينة من الأدوية تساعد على التخلص من الوزن، ولكن يفضل أن يتم التطرق إلى الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الوزن بدون أي آثار سلبية، وفيما يلي سنقدم لكم أهم وصفات للتخسيس السريع جداً:

1- وصفة الخل والعسل

وصفات للتخسيس

هذه الوصفة تعتبر من أسرع وصفات للتخسيس التي تساعد في إنقاص الوزن بشكل سريع، وهذه الوصفة عبارة عن خلط ملعقة من الخل الأبيض مع ملعقة من العسل الأبيض في كوب ماء، ويتم شرب هذا الخليط قبل تناول الوجبات لأن هذه الوصفة تساعد على التخلص من الوزن الزائد.

2- خلطة الثوم والبقدونس

يتم تحضير هذه الوصفة من خلال غلي ثلاث أكواب من الماء على النار مع إضافة فصوص من الثوم المفروم وإضافة أيضاً القليل من البقدونس ويتم الخلط بينهما جيداً ويتم ترك الخليط بمدة نصف ساعة وبعد ذلك يتم تصفيته وشرب هذا الخليط بشكل يومي بعد تناول الوجبات لكي يتم التخلص من الوزن الزائد.

3- خلطة الماء والليمون

تعد هذه الخلطة رائعة جداً للتخلص من الدهون المتراكمة في نواحي الجسم، وتتم هذه الوصفة من خلال خلط كوب من عصير الليمون الحامض مع كوبين من الماء ويتم تناول هذا الخليط في كل صباح وعلى الريق للتخلص من الوزن الزائد.

4- خلطة الثوم مع الكمون

يتم طحن عشر فصوص ثوم مفروم مع ملعقة كبيرة من الكمون، ويتم وضعهما في كوبين من الماء، ويتم ترك هذا الخليط لمدة ربع ساعة، وللحصول على خليط أكثر تجانساً يتم الخلط في الخلاط، ويتم شرب هذا الخليط في كل صباح لحرق الدهون الزائدة في الجسم.

5- خلطة النعناع مع الزنجبيل

تساعد هذه الوصفة على التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع فهي وصفة فعالة، فيتم خلط الزنجبيل المفروم مع النعناع ويتم وضع الخلطة في الماء على النار إلى الغليان، وبعد ذلك يتم ترك هذا الخليط يبرد ويتم تصفيته وتناوله على الريق في الصباح.

وصفات للتخسيس بدون رجيم

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الوزن الزائد أو كما تسمى زيادة في كتلة الجسم عن معدلها الطبيعي، والسمنة خطيرة جداً لأنها تسبب الكثير من الأمراض الصحية والنفسية وتسبب الشعور بالانزعاج لأنها تؤثر على الشكل الخارجي لذلك يبدأ كل من يعاني من السمنة بالبحث عن شتى الطرق للحصول على الوزن المثالي، وفيما يلي سنقدم لكم أهم وصفات للتخسيس بدون رجيم:

1- وصفة الكمون مع القرفة

في هذه الوصفة يتم إضافة نصف ملعقة من الكمون المطحون إلى كوب ماء مع شريحتين من الليمون بالإضافة إلى ملعقة من القرفة والزنجبيل، ويتم خلط المكونات جيداً وتركها لمدة عشر دقائق، ولتحسين مذاقها من الممكن أن يتم تحليها بالعسل الأبيض، ويتم شرب هذه الوصفة مرتين في اليوم في الصباح وفي المساء.

2- بذور الكتان

يتم إحضار بذور الكتان من العطار ويتم طحنها جيداً ووضعها في طبق مناسب ويتم تناولها يومياً بعد الوجبات وسوف تظهر النتيجة بعد مرور الوقت على استخدامها بشكل منتظم.

3- المرمية والبابونج

هذه الوصفة فعالة للتخلص من دهون الجسم المتراكمة في وقت سريع جداً حيث يتم خلط ملعقتين من المرمية وملعقتين من البابونج وملعقتين من إكليل الجبل، ويتم خلط المكونات جيداً ووضعها في ماء مغلي بدون تحليها بالسكر، ويتم شرب هذا الخليط على الريق من أجل الحصول على أفضل النتائج.

وصفات للتخسيس بالاعشاب

يوجد الكثير من وصفات للتخسيس بالأعشاب ولكن ما هي أهم وأفضل وصفة تساعد على التخلص من الوزن بشكل فعال وسريع، وقد جئنا إليكم اليوم بوصفة مميزة جداً تتكون من الكمون والزنجبيل والقرفة والليمون، حيث أن الكمون يساهم في تحسين عملية الهضم بالإضافة انه يزيد من حرارة الجسم وبالتالي التخلص من الوزن الزائد، أما الزنجبيل يعمل بمثابة مضاد للالتهابات ويساعد في طرد سموم الجسم، والقرفة معروفة بكفاءتها في التخلص من الوزن الزائد، وفيما يلي سنقدم طريقة تحضير هذه الوصفة:

1- المقادير هي ملعقة من كلاً من: الكمون- القرفة- الزنجبيل- ليمون حامض.

2- يتم غلي كلاً من الزنجبيل والقرفة والكمون في ماء لمدة عشر دقائق.

3- يتم رفع الخليط من على النار وبعد ذلك يتم إضافة الليمون أو العسل من أجل التحلية.

وصفة للتنحيف في 3 ايام

وصفات للتخسيس

نقدم لكم رجيم يساعد على خسارة 3 كيلو جرام في ثلاثة أيام فقط وهو كالآتي:

  • وجبة الإفطار يتم تناول حبتان من الطماطم مع بيض مسلوق وكوب شاي أخضر خالي من السكر أو يمكن تحليه باستخدام العسل الأبيض الطبيعي.
  • وجبة الغداء يتم تناول السمك المشوي أو السمك المصنوع على البخار أو بيض أومليت مع كوب شاي أخضر.
  • تناول تفاحة.
  • وجبة العشاء يتم تناول طبق من الخضار المطبوخ على البخار مثل الجزر أو القرنبيط أو البروكلي مع كوب شاي أخضر.

وصفات للتخسيس الارداف

يعاني الكثير من الأشخاص من زيادة الوزن في مناطق معينة من الجسم خاصة البطن والأرداف وتسبب لهم هذه الزيادة الإحراج أمام الآخرين وفقد الثقة بأنفسهم لذلك يبحث الكثير عن وصفات للتخسيس تساعد على التخلص من هذه الدهون ومن أشهر الوصفات هي وصفة القرفة والكاكاو، حيث أن هذه الوصفة تعمل على سد الشهية وإذابة الدهون في الجسم فكل من جرب هذه الوصفة أكد أنها سريعة في التخلص من السعرات الحرارية، وطريقة تحضيرها كالآتي:

  • المكونات هي: ملعقتان من كلاً من القرفة والكاكاو والعسل.
  • يتم خلط جميع هذه المكونات ويتم تناولها في الصباح على الإفطار وعلى الريق، وقبل النوم أيضاً.

وصفات تخسيس البطن

وصفات للتخسيس

يعاني عدد كبير من الأشخاص من زيادة دهون البطن، ويحتاجون إلى طرق ووصفات للتخسيس، وفيما يلي سنقدم لكم أسرع الطرق للتخلص من دهون البطن:

  • يجب أن يتم إتباع نظام غذائي صحي من خلال تناول الأطعمة التي لا تحتوي على دهون وسعرات حرارية، فينصح بأن يتم تناول الفواكه والخضروات والألبان خالية الدسم.
  • يجب أن يتم تناول كميات كبيرة من المياه لأنها تساعد في التخلص من دهون البطن والأرداف.
  • لابد من ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر.

الزيادة في الوزن من الأمور التي تزعج الكثير من الأشخاص وخاصة السيدات، لذلك من الضروري أن يتم إتباع وصفات للتخسيس للتخلص من الوزن الزائد، لأن السمنة تؤثر كثيراً على الصحة النفسية والجسدية للإنسان.

قدمنا إليكم أهم وصفات للتخسيس بالأعشاب وخاصة لمنطقة البطن والأرداف،بدلاً من أن يتم إلى اللجوء إلى الأدوية الكيماوية التي ينتج عنها آثار سلبية للجسم.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا