أشهر وأهم وصفات لتفتيح البشرة الدهنية والحساسة بسرعة

السيدات يقومن بتجربة الكثير من الكريمات والمستحضرات الخاصة بتفتيح البشرة، فتجد أن السيدات تنفق أموالاً كثيراً على شراء هذه المستحضرات لكي تحصل على بشرة بيضاء وناصعة ونضرة، ولكن من الأفضل أن يتم استخدام مواد طبيعية وخلطات يتم تحضيرها في المنزل لأن آثارها السلبية محدودة جداً بالإضافة أنها غير مكلفة على الإطلاق، لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم وصفات لتفتيح البشرة وخطوات تحضريها في المنزل

وصفات لتفتيح البشرة بسرعة

لو قمتٍ سيدتي بالبحث عن الوصفات التي تقوم بتفتيح البشرة سوف تبهرين من كمية الوصفات التي ستظهر لكي ولكن السؤال هنا، هل كل هذه الوصفات مضمونة لكي تقومي بالاعتماد عليها والإجابة بالطبع لا، لذلك نحن نوفر لكي اليوم من خلال هذا المقال أهم وصفات لتفتيح البشرة بناءً على أراء وخبراء التجميل والعناية بالبشرة، كما أن هذه الوصفات جيدة جداً للمقبلين على الزواج وفيما يلي سنقدمها لكم:

advertisement

ماسك بذور السمسم

وصفات لتفتيح البشرة

السمسم معروف بفوائده المتعددة للبشرة والجسم بشكل عام، ويمكن أن يتم تحضير ماسك بذور السمسم من خلال خلط معلقة كبيرة من كلاً من بذور السمسم مع ملعقة من الكركم وملعقة من الماء، ويتم الخلط بينهما إلى أن تحصلي سيدتي على عجينة ناعمة، ويتم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم شطف الوجه باستخدام الماء البارد، ويفضل أن يتم تكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع خاصة عند التعرض إلى أشعة الشمس فهذا القناع سوف يحميكٍ من ظهور التجاعيد.

قناع اللبن والشوفان

هذا القناع سهل التحضير في المنزل ومكوناته بسيطة جداً حيث يتم خلط ملعقة من كلاً من اللبن والشوفان المطحون بالإضافة إلى ربع ملعقة من ماء الورد وعصير الليمون والخميرة، ويتم الخلط بينهما جيداً إلى أن تحصلي على عجينة ذات قوام مناسب ويتم وضعها على البشرة لمدة نصف ساعة، وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

ماسك الطماطم والشوفان

وصفات لتفتيح البشرة

تحتوي الطماطم على الكثير من العناصر المهمة التي تحتاجها الجسم وبشكل خاص الفيتامينات، ويتم تحضير هذا الماسك من خلال تقطيع الطماطم إلى قطع صغيرة وعصرها وبعد ذلك يتم وضع العصير في وعاء مناسب مع وضع الشوفان وملعقة من اللبن ويتم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة بعد تنظيفها، وبعد ذلك يتم غسلها بالماء الفاتر.

ماسك القرفة والعسل

هذا الماسك فعالً جداً ومن أهم وصفات لتفتيح البشرة، حيث يتم خلط ثلاث ملاعق من مطحون الأرز مع ملعقة قرفة مطحونة مع ملعقتان من العسل وملعقة من زيت الأركان، ويتم الخلط بينهما جيداً إلى أن تتمازج ويتم الحصول على عجينة، ويتم وضع هذا الخليط على البشرة وفركها بشكل دائري، ويتم غسل الوجه بالماء البارد.

وصفات لتفتيح البشرة بالنشا

النشا من أهو وصفات لتفتيح البشرة حيث أن مفعولها سحري وسريع، وفيما يلي سنقدم أهم وصفات النشا لتفتيح البشرة:

النشا مع ماء الورد:

وصفات لتفتيح البشرة

حيث يتم خلط فنجان من ماء الورد مع مقدار من النشار ويتم الخلط بينهما جيداً ويتم وضع هذا المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

advertisement

النشا والعسل:

يتم خلط فنجان من عسل النحل الطبيعي مع ملعقة كبيرة من النشا مع إضافة كمية صغيرة من الماء وبعد الخلط جيداً يتم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

وصفات لتفتيح البشرة من اول مرة

ترغب الكثير من السيدات أن تقوم باستخدام وصفات لتفتيح البشرة ويظهر مفعولها من أول مرة، ومن الوصفات التي أكد عليها خبراء التجميل هي:

النشا واللبن

وصفات لتفتيح البشرة

يتم خلط مقدار من النشا مع ملعقة من اللبن البودرة مع إضافة مقدار من زيت الزيتون حيث يتم الخلط بينهما جيداً إلى أن تتجانس المكونات معاً جيداً ويتم وضع هذا الخليط على البشرة وتركه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك تشطف البشرة بالماء الفاتر.

النشا والبيض

يتم خلط ملعقة من ماء الورد وملعقة من بياض البيض ويتم إضافة ملعقتين من النشا ويتم الخلط بينهما جيداً على أن يتم الحصول على مزيج متناسق ويتم وضع هذا الخليط على الوجه لمدة عشرين دقيقة وفي النهاية يتم شطفه بالماء الفاتر.

advertisement

وصفات لتفتيح البشرة السمراء

من الصعب أن تفلح كل وصفات التفتيح مع البشرة السمراء، ولكن هناك وصفات معينة يكون لها مفعول سحري وسريع مع البشرة السمراء، وفيما يلي سنقدم لكم أهم هذه الوصفات:

ماء الورد مع الطماطم

الطماطم تحتوي على الكثير من العناصر والمعادن التي تحتاجها البشرة للعودة إلى نضارتها، حيث يتم هرس ثمرة طماطم صغيرة مع إضافة القليل من عصير الليمون والقليل من ماء الورد ويتم الخليط بينهما جيداً إلى أن يتم التجانس، ويتم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة ويتم تكرار هذه الوصفة أسبوعياً للحصول على نتائج مرضية.

القهوة

وصفات لتفتيح البشرة

من أهم وصفات لتفتيح البشرة السمراء هو ماسك القهوة حيث يتم خلط كمية من القهوة مع السكر ومع عصير الليمون، ويتم فرك هذا الخليط على الوجه وفي حركات دائرية لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يتم الغسل بالماء الفاتر.

وصفات لتفتيح البشرة الحساسة

البشرة الحساسة مختلفة كثيراً عن أنواع البشرة الأخرى فهي تتطلب مزيداً من العناية والاهتمام ولا يجب أن يتم استخدام أي كريمات أو وصفات لكي لا يتم الوقوع في أي مشكلات، وفيما يلي سنقدم لكم أهم وصفات تفتيح البشرة الحساسة:

الموز والعسل

الموز له تأثير إيجابي على البشرة لذلك يمكن أن يتم خلط موزة مهروسة مع ملعقة من القشدة وملعقة من العسل، ويتم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ويعد ذلك يتم تنظيف البشرة بقماشة ناعمة ونظيفة.

وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب

اخترنا لكم اليوم أهم وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب فهذه الوصفات آمنة وسهلة:

جل الصبار والكركم

وصفات لتفتيح البشرة 6

حيث يتم مزج ملعقة من بودر الكركم مع ملعقة من جل الصبار ويتم الخلط بينهما جيداً، ويتم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.

القرفة وماء الورد

يتم خلط ملعقة من مسحوق القرفة مع ملعقة من ماء الورد العضوي، ويتم وضع هذه الخلطة على الأماكن التي تعاني من دهنية أكبر مثل الذقن والجبين والرقبة.

وصفات لتفتيح البشرة بماء الورد

يوجد الكثير من الوصفات التي يمكن استخدام ماء الورد فيها، ومن أهمها ماء الورد مع النشا فهي وصفة فعالة لتفتيح البشرة، كما يمكن استخدام الطماطم مع ماء الورد والشوفان أيضاً.

من المهم أن يتم التعرف على نوع البشرة سواء كانت جافة أو دهنية أو مختلطة لكي يتم اختيار وصفات لتفتيح البشرة المناسبة، وقد حرصنا أن نقدم لكم أبرز وأهم الوصفات لمعظم أنواع البشرة مثل الدهنية والحساسة والسمراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *