وصفات فيتامين أي للعناية بالبشرة والتخلص من مشاكل البشرة

0
189
وصفات فيتامين أي

يعتبر فيتامين أي من أنواع الفيتامينات الذئبة التي بالدهون، كما أنه له تأثير ايجابي لكافة أعضاء الجسم بصفة عامة، ومن الممكن تأمين احتياجات الجسم له، عن طريق تناول إحدى المصادر التي يوجد بها نسبة كبيرة من في الأسماك والسبانخ والمكسرات والتوت والمانجا، إلى جانب الاستفادة من المكملات الغذائية، وبإمكانك الاستفادة منه من خلال الوصفات الجمالية والعلاجية.

ومن أهم ما يتميز به نسبته المرتفعة من مضادات الأكسدة التي تمنحه وصفات فيتامين أي للعناية بالبشرة والقضاء على الكثير من المشاكل، من خلال الاستعانة به في الكثير من الوصفات التي لها نتائج متميزة ونحن اليوم جئنا لكم بالعديد من وصفات فيتامين أي للعناية بالبشرة.

استخدام فيتامين e للوجه

زيت فيتامين أنه منتج هائل للعناية بالبشرة والقضاء على الكثير من المشاكل وتنظيف مسام البشرة من خلال القيام بذلك:

  • بإمكانك العناية بالبشرة من خلال استخدام زيت فيتامين أي، من خلال غسل الوجه بالماء الجيد والصابون، ونجففه بالمنشفة بشكل جيد، ويوضع القليل من زيت فيتامين أي على قطعة من القطن، ويمسح الوجه به بشكل متكرر طول ليلة كاملة، ومن ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، واحرصي على تكرار تلك الوصفة مرتين من كل أسبوع.
  • زيت فيتامين أي مع العسل: نقوم بوضع ملعقتين صغيرتين من زيت فيتامين أي، مع ملعقتين من العسل وملعقتين من زيت الزيتون، ويضاف لهم بيضتين في إناء ونضع كافة المكونات معاً بطريقة جيدة، ويطبق على الوجه، ويترك لمدة 20 دقيقة ومن ثم نقوم بغسله باستخدام الماء الفاتر بطريقة جيدة.

ماسك فيتامين e لتفتيح البشرة:

بإمكانك اللجوء إلى فيتامين أي لتفتيح البشرة وزيادة لمعانها وإشراقها والتخلص من تصبغات الجلد من خلال:

  • إحضار ملعقتين صغيرتان من زيت فيتامين أي مع ملعقتين من العسل، وملعقتين من زيت الزيتون، وأبدئي بتحضير الوصفة من خلال خلط كافة المكونات معاً بطريقة جيدة حتى تمام التجانس، ويوضع الخليط على الوجه بشكل، ومنطقة حول العينين، وتترك الوصفة لمدة 20 دقيقة.
  • تغسل الوصفة بالماء الفاتر ومن ثم الماء البارد للقيام بغلق مسام الوجه المفتوح، وعليك الحرص على تكرار تلك التجربة 3 مرات من كل أسبوع، وسوف تحصلين على أفضل النتائج المرضية.
  • ومن الممكن القيام بخلط 4 كبسولات من فيتامين أي مع 4 الفازلين الطبي، وملعقة من زيت اللوز ويتم الاحتفاظ بالخليط في برطمان نظيف، ويتم استخدامه في منطقة حول العين بعمل حركات دائرية لمدة دقيقة قبل الذهاب للنوم ويشطف في الصباح، للتخلص من الهالات السوداء، والتخلص من الخطوط الرفيعة في الوجه والتخلص من علامات الإجهاد والتعب.

زيت فيتامين e للتبييض:

تستخدم وصفات فيتامين أي كعلاج فعال في علاج فرط تصبغات الجلد والعمل على تفتيح البشرة لكونه مضاد طبيعي للأكسدة، كما أن فيتامين أي يستخدم في حماية الجلد من الآثار الناتجة من أشعة الشمس، من خلال:

  • بسكب كبسولة فيتامين أي وتوضع المحتويات في إناء ومن ثم يضاف أربعة قطرات من زيت الخروع وتخلط بشكل جيد ويتم توزيعه على الوجه وبالتحديد قبل الذهاب للنوم، يشطف الوجه بالماء البارد في صبا اليوم التالي، وعليك اتباع تلك العلاج في كل ليلة لمدو أسبوعين وبعد ذلك مرتين من كل أسبوع.
  • من الممكن خلط زيت فيتامين أي مع ملعقة صغيرة من اللوز الحلو، والقليل من زيت جنين القمح، والحرص على استخدام الخليط، لتطبيقه على الوجه بشكل يومي قبل الذهاب للنوم.
  • وبإمكانك خلط ملعقة كبيرة من النشا والقليل من زيت فيتامين أي، والقليل من ماء الورد ويطبق على البشرة لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، وبعد ذلك يشطف بالماء الفاتر.

ماسك فيتامين e للحبوب:

  • بإمكانك تناول فيتامين أي عن طريق الفم لكي يساعد على تحسين نظام المناعة، كما أنه يمنع عدم التوازن الهرموني الذي يساهم في تكون حب الشباب، كما أن وصفات فيتامين أي يحمل بداخله الكثير من الفوائد للتخلص من حب الشباب التي تجعلها متميزة جداً للتخلص من حبوب الوجه عن طريق:
  • ·          غسل منطقة الحبوب بشكل جيد بالماء والصابون، أو من خلال مطهر مع ماء ولا تكون بحاجة لتجفيف الوجه بعد الغسيل، ومن ثم يفرك الوجه بالزيت على المنطقة المصابة برفق من خلال قطعة من القطن الطبي ويترك لمدة 10 دقائق على البشرة قبل القيام بغسله ومن الممكن تركه طوال الليل دون غسيل.
  • من الممكن القيام بخلط زيت الجوجوبا مع فيتامين أي ويخلط منه القليل بشكل جيد ويتم توزيعه بشكل جيد ويترك لدقائق معدودة ويجفف بمنشفة ناعمة ومبللة لكي لا ينتج عنه انسداد المسام الخاص ببشرتك مع الحرص على وضع مرطبات جيدة على المنطقة المحيطة بالعين.

كبسولات فيتامين e لتفتيح البشرة:

  • يتم استخدام وصفات فيتامين أي كمقشر طبيعي للبشرة وبالأخص الوجه لكي يتم تنظيف البشرة والتخلص من الخلايا التي تعمل على انسداد المسام والقيام بتفتيح البشرة، ويتم القيام بتطبيق الكبسولات بشكل مباشر على الوجه ويدلك بطريقة دائرية، ولكي تتخلصي من خشونة البشرة وتصبح ناعمة أو رطبة.
  • بإمكانك خلط فيتامين أي مع القليل من الكريمات المرطبة، حيث يتم وضع كبسولة من الفيتامين مع الكريم المرطب، ويتم استخدامه بشكل يومي على البشرة، ومن أجل الحصول على بشرة رطبة وذات ملمس ناعم.

تجربتي مع فيتامين e للوجه

لا يوجد شخص ليس له تجربة مع وصفات فيتامين أي المذهلة نظراً لنتائجه المذهلة

تجربتي مع كبسولات فيتامين أي قديمة جداً تتعدى سنوات طويلة، حيث أنني أحرص على استخدام وصفات فيتامين أي للعناية بصحة البشرة والوجه، وكنت أحرص على استخدام الكريمات التجارية في السابق، ولكن ليس بصفة مستمرة، وكنت أحرص على خلط فيتامين أي مع الكريمات الليلية للعمل على تعزيز فائدة ومنح البشرة نعومة أكثر وزيادة الحيوية.

وعندما قمن بشراء فيتامين أي وجربته على تطبيقه على الوجه، من هنا بدأ قصة عشقي في الحرص على استخدامه لأكثر من علاج منها الهالات السوداء، وتطبيق عدة وصفات فيتامين أي للتخلص من حب الشباب والبثور ولتفتيح البشرة والتخلص من تصبغات الجلد وكمقشر طبيعي للبشرة، والحصول على بشرة أكثر نعومة وإشراق.

وله الكثير من الفوائد:

  1. بساعد في التخلص من جفاف البشرة.
  2. يساعد على ترطيب وزيادة لمعانها ونعومتها.
  3. له تأثير إيجابي في القضاء على آثار البقع المتعلقة في الوجه.
  4. يساعد في التخلص في القضاء من الهالات السوداء.
  5. التخلص من حب الشباب، وزيادة نقاء البشرة.

قد قدمنا لكم مجموعة متنوعة من وصفات فيتامين أي للعناية بالبشرة والقضاء على الكثير من المشاكل وزيادة نقاء البشرة وزيادة مرونتها، كما أنه يكافح التجاعيد المبكرة والتخلص من علامات التقدم بالعمر.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا