وصفات تخسيس سريعة وسهلة مع أفضل 3 أنواع ريجيم للتخسيس السريع

إن أشد ما تهتم به السيدات والفتيات هو جمالهن ورشاقتهن، لذلك يبحثن دائمًا عن أحدث وصفات تخسيس سريعة وسهلة، خاصة إذا كانت لديهن مناسبة سعيدة، حيث أنهن جُبلن على حب الجمال، فالله عز وجل فطرهن على ذلك، لذلك نقدم هذا المقال لكل سيدة وفتاة تبحث عن وصفات تخسيس سريعة وسهلة، حيث توجد بعض الأنظمة التي تمكنكِ من خسارة مقدار لا بأس به من كيلوجرامات وزنك في وقت وجيز.

وصفات تخسيس سريعة وسهلة

إذا ازداد وزنك في فترات ما بعد العيد نتيجة تناول الكثير من المأكولات في التجمعات العائلية والإحتفالات وما شابه ذلك، وإذا كانت لديكِ مناسبة قريبة وترغبين في خسارة بعض من كيلوجرامات وزنك في وقت قليل وتريدين معرفة وصفات تخسيس سريعة وسهلة ، يمكنكِ اتباع نظام ريجيم الثلاثة أيام، وهو النظام التي تحدثت عنه سالى فؤاد كثيرًا، فيما يعرف أيضًا بـ وصفات للتنحيف في 3 أيام، ويتضمن رجيم الثلاث أيام النظام التالي.

رجيم الثلاث أيام

  • شرب كوب كبير من الليمون الدافئ مع ملعقة من العسل الأبيض أو عسل النحل، والانتظار لمدة نصف ساعة ومن ثَم تناول وجبة الإفطار.
  • تتمثل وجبة الإفطار في بيضتان مسلوقتان، أو قطعة جبن قريش، بدون عيش.
  • تتمثل وجبة الغداء في سمكة مشوية، أو علبة تونة، بدون عيش.
  • تتمثل وجبة العشاء في عُلبة زبادى معصور عليها ثمرة ليمون واحدة.
  • يستمر هذا النظام لمدة ثلاث أيام، حيث يمكنكِ من خلاله فقدان ما يقرب من ٣ : ٤كيلوجرام من وزنك.

وهناك عدة ملاحظات يجب الانتباه لها وهي:

  • إذا كانت لديكِ أي مشكلة صحية، مثل مرض السكري أو الضغط أو ما شابه ذلك، فلا يمكنك إتباع هذا النظام لتجنب الإضرار بصحتك.
  • إذا رغبتي في تناول السلطة الخضراء فلا تضيفي البصل.
  • لا يمكنكِ إتباع هذا النظام لأكثر من ثلاثة أيام، وإلا تعرضت صحتك للتدهور.
رجيم الصيام المتقطع
وصفات تخسيس سريعة وسهلة

رجيم الصيام المتقطع

في الآونة الأخيرة ازدادت نصائح الأطباء لمن يريدون خسارة أوزانهم، باتباع نظام الصيام المتقطع نظرًا لفعاليته، عن طريق تحويل الجسم إلى محرقة دهون، حيث يرفع نظام الصيام المتقطع الحرق بالجسم وينظم عمليات الأيض، فقد أثبتت الدراسات فعاليته وتأثيره النافع للجسم وصحة القلب وباقي أجهزة الجسم، حيث ناقش بعض أطباء التغذية في مؤتمر طبي عالمي، ملاحظاتهم عن نظام الصيام المتقطع وآثاره الإيجابية لصحة الجسم بشكل عام.

كما أضافت الدكتورة نورهان قنديل أن هذا النظام ليس بجديد، إذ أن الشريعة الإسلامية والدين الإسلامي شرع شهرًا كاملاً يُتبع فيه نظام الصيام المتقطع كفريضة على كل مسلم ومسلمة منذ آلاف السنين وهو ما يسمى بشهر رمضان الكريم، مع وجود فوارق طفيفة، مشيرة ومفتخرة بعظمة الدين الإسلامي وإلمامه بشتى شئون الحياة في جميع الأزمنة، ويتمثل نظام أو رجيم الصيام المتقطع في الآتي.

طريقة تطبيق الصيام المتقطع

  • تحديد ١٢ ساعة من اليوم ومنع الأكل بها تمامًا، مع إمكانية شرب المياه بالكميات المُرادة، بالإضافة إلى إمكانية شرب مشروبات حارقة فقط بدون سكر، كالشاي الأخضر والنعناع والينسون والزنجبيل وغير ذلك، على أن يكون الجزء الآخر من اليوم المتمثل فى ١٢ ساعة الباقية مخصصين للأكل بدون تحديد مأكولات معينة.
  • بعد أيام يتم تقليل عدد ساعات الإفطار تدريجيًا لتصبح ١٠ ساعات فقط، على أن تصبح عدد ساعات الصيام ١٤ ساعة مع شرب المياه والمشروبات الحارقة كما سبق القول.
  • بعد أيام قليلة أخرى يتم تقليل عدد ساعات الإفطار لتصل إلى ٨ ساعات فقط، على أن تكون عدد ساعات الصيام ١٦ ساعة، ويتم التثبيت على ذلك.

أخطاء الصيام المتقطع

هناك بعض الملاحظات لنجاح نظام رجيم الصيام المتقطع، وهي:

  • تجنب الإفطار على مأكولات دسمة ثقيلة على المعدة دفعة واحدة، أى يبدأ الإفطار بطبق سلطة أو طبق شوربة، ومن ثَم الإنتظار لمدة نصف ساعة، ثم البدء بأكل الطعام المتاح.
  • الموازنة بين عدم الإسراف فى الطعام في عدد ساعات الإفطار، وعدم التقليل في الطعام بصورة مبالغ فيها تضر الجسم.
  • تُحسب عدد ساعات النوم من عدد ساعات الصيام.
  • تغيير عدد ساعات الإفطار والصيام من اليوم، أي عدم الإنتظام على مواعيد ثابتة من كل يوم، كمثال إذا فرضنا أن أحدهم حدد عدد ساعات الصيام من الساعة الواحدة صباحًا حتى الساعة الرابعة مساءًا (عصرًا)، وعدد ساعات الإفطار من الساعة الخامسة مساءًا إلى الساعة الثانية عشر مساءًا، عدم الإستمرار وتثبيت تلك المواعيد وتغييرها إلى أي ساعات أخرى من اليوم يختارها بما يناسبه ويناسب ظروف يومه وعمله، وذلك لعدم اعتياد الجسم على هذه المواعيد، لتجنب تثبيت وزن الجسم وقلة حرقه.
  • انتظام عدد ساعات النوم، ومحاولة النوم باكرًا والاستيقاظ باكرًا، لأن ذلك يؤثر علي مستوى حرق الدهون في الجسم.
  • ممارسة الرياضة تساعد على خسارة الوزن مع إتباع نظام صحي، بصورة أكثر سرعة.

إذا اتبعتِ نظام الصيام المتقطع بدون الوقوع في أى أخطاء، يمكنكِ خسارة ما يقارب ٢٠ كيلوجرام في وقتِ قياسي، حيث يعتمد مقدار فقدان الوزن على عزيمة كل شخص، بالإضافة إلى أن هذا النظام يُمكنكِ من عدم استرجاع الكيلوجرامات المفقودة فى وقت قصير، كما هو المعتاد في كثير من أنظمة ووصفات التخسيس السريعة والسهلة الأخرى.

وصفات تخسيس سريعة وسهلة
وصفات تخسيس سريعة وسهلة

رجيم الماء السريع

يتميز هذا النظام بعدم تحديده لكميات معينة من الطعام، وإنما يعتمد على شرب كميات كبيرة من الماء، حيث يتم شرب ما يقرب من لتر ماء قبل كل وجبة وبعدها، وشرب كميات من الماء قدر المستطاع خلال اليوم لذا هو يعد من أهم وصفات تخسيس سريعة وسهلة ، ويتميز هذا النظام بالآتي:

  • يُعد هذا النظام من وصفات تخسيس سريعة وسهلة ، حيث لا يتم فيه تحديد أو منع أنواع معينة من الطعام.
  • تخليص الجسم من الكثير من السموم المخزنة بالجسم، عن طريق إخراج كميات كبيرة من البول نتيجة شرب الماء بكميات كبيرة.
  • يحسن من كفاءة الكليتين ويعمل على المحافظة على صحة الجسم بشكل عام.
  • مفيد لجميع وظائف الجسم، وذلك امتثالاً لقوله تعالى”… وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ۖ …”

قد يهمك أيضا: وصفات للتخسيس مفعولها سريع وسريعة التحضير في المنزل

وصفات تخسيس سريعة وسهلة
وصفات تخسيس سريعة وسهلة

وصفات للتخسيس السريع بدون رجيم

توجد وصفات تخسيس سريعة وسهلة لا تحتاج إلى تناول مأكولات معينة، بقدر ما تحتاج تقليل كمية الطعام المتناول فقط، مع شرب أحد المشروبات الحارقة، والتي تضم مجموعة كبيرة من الخامات والمواد الغذائية المتوافرة في أى منزل وغير المكلفة، وأهم وصفات تخسيس سريعة وسهلة هي:

  • وصفة العسل والخل

وهذه الوصفة عبارة عن ملعقة من الخل الأبيض تخلط مع ملعقة من العسل في كوب من الماء، ويتم شربه قبل تناول كل وجبة، فيساعد على إنقاص الوزن بشكل سريع.

  • وصفة البقدونس والثوم

تُحضر هذه الوصفة عن طريق غلى ٣ أكواب من الماء مع القليل من فصوص الثوم وأعواد البقدونس، ويترك منقوعًا لمدة نصف ساعة، ومن ثَم يتم تصفيته وشربه بعد الوجبات، لإنقاص الوزن.

  • وصفة الماء والليمون

الليمون هم العنصر السحري الموجود دائما في وصفات تخسيس سريعة وسهلة ، فيتم إضافة كمية وفيرة من عصير الليمون إلى كمية من الماء ويتم تناولها كل صباح على الريق، لتساعد في التخلص من الوزن الزائد.

قد يهمك أيضا: حقيقة فوائد الزبادي بالليمون – وهل فعلا يساعد علي التخلص من الكرش

  • وصفة الكمون والثوم

وهي عبارة عن خلط كمية من الثوم مع ملعقة كبيرة من الكمون مع ٢ كوب من الماء في الخلاط، للحصول على خليط متجانس، وترك هذا الخليط لمدة ربع ساعة، ومن ثَم شربه كل صباح لإنقاص الوزن الزائد، فهي من أهم وصفات تخسيس سريعة وسهلة يمكنك تحضيرها في المنزل.

  • وصفة الزنجبيل والنعناع

من أهم وصفات تخسيس سريعة وسهلة حيث تحضر بغلي كمية مناسبة من الماء مع الزنجبيل المفروم والنعناع، ويترك حتى يبرد، ومن ثَم يتم تناوله بعد تصفيته على الريق في الصباح الباكر.

كانت تلك أهم أنواع الأنظمة الغذائية و وصفات تخسيس سريعة وسهلة في قت قليل، أخبرينا أيهم حاز انتباهك؟ وهل جربت أيا منهم من قبل؟

قد يهمك أيضا: رجيم الصيام المتقطع – أفضل 6 طرق للقيام به

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *