نيوروفيت فيتامين لعلاج إلتهاب وضعف الأعصاب.. دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

نيوروفيت Neurovit
فيتامين لعلاج إلتهاب وضعف الأعصاب

يستخدم الكثير ممن يعانون من نقص فيتامين ب دواء نيوروفيت Neurovit بشكلٍ مستمر، ونعلم جميعًا أن نقص فيتامين ب يتسبب في ظهور بعض الأمراض الصحية التي تتعلق بالأعصاب وفقر الدم، لذلك يلجأ العديد إلى تناول المكملات الغذائية التي تقوم بتعويض هذا النقص للتغلب على هذه المشكلات، ويعتبر نيوروفيت واحدًا من أشهر المكملات الغذائية استخدامًا للتخلص من نقص فيتامين ب في الجسم، وينصح باستخدامه من قبل العديد من الأطباء.

دواء نيوروفيت

هذا الدواء متوفر في الأسواق في صورة أقراص أو حقن، حتى يتم تناول المادة الفعالة بالصورة التي تناسب المريض، وهذه المواد الداخلة في تكوين هذا المكمل تحتوي على فيتامين ب المركب، ويمكن استخدام هذا المكمل من قبل الأشخاص المعانين من آلام التهاب الأعصاب وجميع الأمراض التي يتسبب في ظهورها نقص فيتامين ب بالجسم.

مكونات دواء نيوروفيت

يتضمن هذا المكمل مجموعة من فيتامينات ب التي يحتاج إليها الجسم بصورة أساسية، فمنها:

  • فيتامين ب 1: ويحتاج الجسم إلى هذا الفيتامين للقيام ببعض الوظائف الحيوية الهامة، كما يدعم هذا الفيتامين عمل الكثير من الإنزيمات، ولا شك في دوره الهام في أداء الجهاز العصبي بصورة جيدة، كما يحفز إنتاج الطاقة التي يحتاج إليها الجسم.
  • فيتامين ب 6: يقوم بنفس عمل فيتامين ب 1 بالإضافة إلى كونه عاملًا أساسيًا في عملية أيض الكربوهيدرات والدهون.
  • فيتامين ب 12: لا غنى عنه في جسم الإنسان، حيث يساهم بصورة أساسية في تكوين خلايا الدم الحمراء مما يؤدي إلى المحافظة على الجسم وعدم تعرضه للإصابة بفقر الدم، ولا شك أن له دورًا أساسيًا في تصنيع المادة الوراثية التي تتكون داخل خلايا الجسم المختلفة.

نيوروفيت أقراص

يتكون كل قرص من أقراص نيوروفيت Neurovit من مجموعة من فيتامينات ب، ولكن يختلف تركيز كل مكون من هذه المكونات، فنجد فيتامين ب 1 يدخل في تكوين القرص بمقدار 250 مللي جرام، وفيتامين ب 6 بمقدار 100 مللي جرام، وفيتامين ب 12 بمقدار 250 مللي جرام.

نيوروفيت حقن

  • تختلف نسبة تركيز مكونات أمبول الحقن عن نسب مكونات الأقراص فنجد أن الأمبول الواحد يتكون من فيتامين ب 1 بمقدار 150 مللي جرام، فيتامين ب 6 بمقدار 100 مللي جرام، فيتامين ب 12 بمقدار 1 مللي جرام.
  • وقد ينصح العديد من الأطباء بعدم تناول حقن نيوروفيت Neurovit من قبل الحامل وكذلك المرضعات والأطفال، وذلك لأنها تحتوي على نسبة من الكحول الإيثيلين الذي يؤدي إلى ظهور أثار جانبية وخيمة.

دواعي استخدام نيوروفيت

يستخدم دواء نيوروفيت Neurovit في عديد من الأغراض منها:

  • يقي الجسم من الأمراض الناتجة عن نقص فيتامين ب.
  • يساعد الجسم على عدم التعرض لمرض فقر الدم.
  • يساعد في التغلب على التهاب الأعصاب والآلام الناتجة عنه.
  • يساعد في علاج الألآم التي تظهر في منطقة أسفل الظهر.
  • يساعد في علاج الأمراض الناتجة عن النقص الحاد في فيتامين ب، مثل مرض البري بري.
  • له دور هام في أداء عملية الأيض للنشويات والدهون بصورة أفضل.
  • ويساعد دواء نيوروفيت Neurovit الجسم في الحصول على القدر اللازم من فيتامين ب لتحسين عمل الوظائف الحيوية والحصول على صحة جيدة.

فوائد أقراص نيوروفيت للأعصاب

لا شك في ضرورة وجود فيتامين ب في الجسم بقدر كافٍ حتى يتمكن الجسم من تكوين خلايا الأعصاب بصورة طبيعية وصحية، لذلك ينصح باستخدام علاج نيوروفيت Neurovit من قبل العديد من الأطباء المتخصصين للتغلب على الأمراض المتعلقة بالجهاز العصبي التي قد نواجهها نتيجة قلة فيتامين ب في الجسم مثل التعب العام بالجسم والخمول المستمر والتنميل الذي يظهر في الأعصاب والأرق.

علاقة دواء نيوروفيت بعلاج الشعر

يعاني الكثير الرجال والسيدات من مشاكل الشعر المختلفة مثل تساقطه وضعفه، وتنتج هذه المشاكل عن نقص الفيتامينات المختلفة بالجسم وخاصة فيتامين ب، لذلك ينصح العديد من الأطباء بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب للحصول عليه بصورة طبيعية، كما يمكن استخدام المكملات مثل نيوروفيت Neurovit للحصول على القدر الكافي من فيتامين ب لعلاج وتغذية الشعر.

علاقة دواء نيوروفيت بعلاج الاكتئاب

نعلم جيدًا أن الاكتئاب قد يكون مصاحبًا لقلة التغذية وندرة وجود الفيتامينات بالجسم، وقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن نقص فيتامين ب في الجسم بصورة كبيرة قد يؤدي إلى ظهور أعراض نفسية، لذلك يجب استخدام مكمل يحتوي على فيتامين ب مثل Neurovit لعلاج أعراض الاكتئاب.

علاقة دواء نيوروفيت بمرضى السكري

يواجه العديد من مرضى السكري آثارًا جانبيةً لأدوية علاج السكر، ومن هذه الآثار حدوث التهابات بالأعصاب، لذلك ينصح جميع الأطباء المتخصصين في علاج مرضى السكري بتناول مكمل غذائي مثل Neurovit للتخلص من التهابات الأعصاب.

علاقة نيوروفيت بزيادة الوزن

نعلم أن نقص الفيتامينات الأساسية في الجسم يؤدي إلى فقدان الشهية وظهور بعض المشكلات الصحية الناتجة عن عدم إتمام عملية الأيض بصورة سليمة، لذلك يجب أن نتناول قدر كافي من الفيتامينات حتى نتمكن من المحافظة على الوزن.

علاقة نيوروفيت بالرضاعة

ينصح الأطباء المرضعات بتناول قدر كافي من الفيتامينات، وخاصة فيتامين ب حتى لا تعاني من مشاكل صحية أثناء الرضاعة، ومن خلال تناول أقراص Neurovit يمكنها تعويض نقص فيتامين ب.

فوائد أقراص نيوروفيت للحامل

يجب استشارة الطبيب المتابع لحالة الأم الحامل أولًا قبل استخدام Neurovit حتى يحدد الجرعة المناسبة من المكمل حتى لا يحدث مشاكل صحية للجنين، ويجب تناول قدر من فيتامين ب حتى لا يحدث تشوهات للجنين.

طريقة استخدام نيوروفيت

تختلف الجرعة التي يمكن تناولها من حالة إلى أخرى، فلا ينصح بتناول الدواء إلا بعد استشارة الطبيب، وتختلف جرعة الحقنة عن جرعة الأقراص كما يلي:

  • جرعة الأقراص: تتراوح الجرعة المسموح بها من Neurovit بين قرص إلى 3 أقراص على مدار اليوم.
  • جرعة الحقن: تتراوح الجرعة المسموح بها من Neurovit بين أمبول إلى 3 على مدار الأسبوع.

يمكن أن تقل أو تزيد الجرعة عن المذكور طبقًا للاستشارة الطبية.

الأعراض الجانبية لدواء نيوروفيت

ربما تظهر آثارٌ جانبيةٌ على مستخدمي نيوروفيت Neurovit، لذلك يجب زيارة طبيب متخصص إذا ظهرت هذه الآثار حتى لا تحدث مضاعفات أخرى:

  1. قد تواجه ظاهرة التعرق الشديد.
  2. قد يؤدي تناول Neurovit إلى زيادة معدل ضربات القلب.
  3. ربما تعاني من حكة بالجلد.
  4. ربما يتسبب تناول Neurovit في حدوث تهيج الجلد مع ظهور احمرار.

موانع استخدام دواء نيوروفيت

ينصح بعدم استخدام نيوروفيت في الحالات الآتية واستعمال بديل آخر:

  • إذا كنت تعاني من حساسية من إحدى المكونات التي تدخل في تصنيعه، فلا يُفضل استخدامه.
  • لا ينصح تمامًا بتناول حقن Neurovit من قبل الحوامل والمرضعات.
  • لا ينصح بتناول حقن Neurovit من قبل الأطفال تمامًا.

بدائل دواء نيوروفيت

متوفر العديد من البدائل التي يمكن استخدامها للقيام بنفس عمل نيوروفيت، ولكن لابد من الاستشارة الطبية أولًا:

  • يعد دواء نيوروتون بديلًا سواء كان أقراص أو حقن.
  • يمكن استخدام أقراص ثيوتاسيد.
  • يمكن استخدام أقراص ميلجا.

الفرق بين ديبوفيت ونيوروفيت

يمكن توضيح الفرق بينهما بالتالي:

  • ديبوفيت عبارة عن مكمل يحتوي على فيتامين ب ويتم تناوله عن طريق الحقن.
  • Neurovit عبارة عن مكمل يحتوي على فيتامين ب 1 وب 6 وب 12 ويمكن تناوله عن طريق الأقراص أو الحقن حسب ما يتناسب مع حالة المريض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *