مقدمة إذاعة مدرسية لجميع المدارس

مقدمة إذاعة مدرسية تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم فقرات الطابور الصباحي المدرسي، حيث يقدم فيها الطلاب مجموعة من المعلومات الجديدة لزملائهم، كما أنها تقوي الخطابة لدى الطلاب في الإذاعة المدرسية.

مقدمة إذاعة مدرسية تصلح لجميع المدارس

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الخلق الأمين، فبالقرآن نحيا وبه نهتدي، فالحمد لله في الأول والآخر، والظاهر والباطن، الأول ليس قبله شيء، والآخر فليس بعده شيء.

advertisement

أستاذي الفاضل مدير المدرسة، مدرسيي الأفاضل، زملائي الأعزاء، السلام عليكم ورحمة الله، فبسم الله نبدأ معكم أولي فقرات إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الموافق…

نبدأ بترتيل آيات القرآن الكريم مع الطالب/..، فصدق القرآن الكريم عندما قال” وعلم الإنسان ما لم يعلم”.

والآن مع فقرة كلمة الصباح، وتقدمها لكم الطالبة/…، وها نحن نتطرق للفقرات الشيقة في إذاعتنا المدرسية، والتي نبدأها بفقرة سؤال وجائزة، وتقدمها لكم الطالبة/…

وفي نهاية فقرات إذاعتنا المدرسية نُلقي على آذانكم بعض الأبيات الشعرية، ومع الطالب/…

وأخيرًا، “اللهم لا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا واعفو عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الظالمين”، وهنا نترككم في رعاية الله وحفظه، ونلقاكم في صباح الغد في إذاعة جديدة تنال إعجابكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة إذاعة مدرسية لمدرسة بنين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

advertisement

الحمد لله الذي بعث رسوله الكريم بالهدى ودين الحق، ليتمم مكارم الأخلاق، فالصلاة والسلام على أشرف الخلق وسيدهم أجمعين، أما بعد..

أستاذي الفاضل مدير المدرسة، أساتذتي العظماء، وأخواني الزملاء..

قال تعالي” إنا نزلنا الذكر وإنا له لحافظون” ومع آيات القرآن الكريم العطرة، يتلوها عليكم الطالب/.. ، صدق الله العظيم.

“ما آتاكم من الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا” والآن مع الحديث الشريف والسنة النبوية، يقرأه على آذانكم الطالب/…

ولقد أخذنا لكم من كلمات الحكماء، ومعرفة العقلاء ما يقصه على الآذان الطالب/…

والآن مع فقرة الدعاء، ونختم بها إذاعتنا المدرسية، مع الطالب/…

وفي النهاية، نتمنى أن تكونوا قد قضيتم معنا وقتًا مفيدًا، واستمتعتم به، ونلقاكم غدًا بمشيئة الله تعالى مع إذاعة أخرى شيقة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة إذاعة مدرسية لمدرسة ثانوي

مع زقزقة عصافير الصباح، ويومنا الذي تُعلنه هذه الشمس الجميلة، نحييكم بتحية الإسلام والسلام عليكم ورحمة الله، أما بعد، “اقرأ باسم ربك الذي خلق، خلق الإنسان من علق” ومع آيات القرآن الكريم، ويتلوها عليكم الطالب/.. بصوته العطر، فليتفضل.

قال تعالى في كتابه المجيد” ما آتاكم الرسول فخذوه”، وامتثالًا لأوامر الله سبحانه وتعالى، ومع السنة النبوية والحديث الشريف ويقدمه لكم الطالب/….

لكل سؤال جواب ولكل معلومة شرح، والآن مع فقرة المعلومات الإثرائية، والتي تنمي عقولنا، وتُثري ثقافتنا، وتُزيد من عصف أذهاننا، ومع فقرة الأسئلة ويقدمها لكم الطالب/…

قال الله تعالى في كتابه” ادعوني استجب لكم” فالدعاء هو صلة العبد بربه، فما من دعاء دعاه ابن آدم إلا وتحقق أو يؤجله الله إلى ميعاد، أو يحرمه الله من التحقيق لييسر له ما هو أفضل منه. والآن مع فقرة الدعاء، ويقدمها لكم الطالب/….

فالأذن تعشق كل جميل، والآن مع أنشودة عذبة يقدمها لكم الطالب/…

فللوطن نكتب جميل الأشعار ونتغنى باسمه في جميع المحافل، فلأجله يبذل المرء الغالي والنفيس، فداء أرضه وفداء رفعه شأنه، فلنقف في عزة وكرامة، ومع النشيد الوطني جميعًا في صوت رجل واحد.

وبعد أن قدمنا لكم العديد من الفقرات المتنوعة، نرجو من الله أن تكونوا قد استمتعتم، ونتمنى لكم يوما دراسياً حافلاً بالنشاط والسعادة، ونترككم في أمن الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *