معنى اسم كارما وهل اسم كارما حرام؟

معنى اسم كارما

عندما يأتي مولود جديد تحتار العائلة في تسميته، ودائمًا يكون عند الأم والأب الرغبة في تسمية مولودهم باسم يكون متميزًا عن باقي الأسماء الأخرى ويليق به، ولقد انتشرت في الآونة الأخيرة مجموعة من الأسماء المميزة والمختلفة، لذلك عندما يختارون اسمًا مميزًا يريدون أن يعرفوا تفاصيل ومعنى هذا الاسم، ومن ضمن هذه الأسماء اسم كارما، ويبحث الكثير من الأشخاص عن معنى اسم كارما بصورة دائمة.

ما معنى اسم كارما

يتساءل الكثيرون ما هو معنى اسم كارما، وهذا الاسم يعود معناه إلى اللغة السنسكريتية، وهذه اللغة تعود أصولها إلى قديم الزمان في الهند، ويعني هذا الاسم على العمل أو الفعل، وهي تكون من المفهوم الأخلاقي في المعتقدات مثل الهندوسية، البوذية، البانية، السيخية، الطاوية، ويدل هذا الاسم على مبدأ السببية وهي النوايا والأفعال الفردية التي من الممكن أن تؤثر على مستقبل الفرد.

يدل اسم كارما أيضًا على الثواب والعقاب الموجودين داخل كل إنسان.

أصل اسم كارما

الكثير من الناس قد اختلفوا حول تصنيف أصل اسم كارما، وتبين أن هذا الاسم أعجمي الأصل، ولكنه ليس اسمًا عربيًا، وأيضًا يعود أصل هذا الاسم إلى الهند والديانات الهندية، لذلك هناك العديد من الأشخاص يعتقدون أن تسمية اسم كارما لبنات المسلمين يعتبر محرمًا ومكروهًا.

هناك أيضًا العديد من الأشخاص يعتبرون أن اسم كارما هو اسم عربي، لأنه يشبه كلمة (الكرمة بالعربية) وذلك يدل على أنها على شكل شجرة العنب وهو يسمى كرمة العنب.

ويختلف معنى اسم كارما من ديانة لأخرى، ويعتبر معناه (بالعبرية)لا يختلف كثيرًا عن المعنى العربي، فهو يدل على الحديقة أو الروضة، والبعض الآخر يعتقد أن معنى هذا الاسم يدل على السخاء والكرم في العطاء للآخرين.

هل اسم كارما حرام

ولقد تحدث وأوضح أمين الفتوى أن اسم كارما ليس حرامًا وأنه مقبول شرعًا، ولقد ذُكر في الإسلام أن الله أرسل وصيته إلى الآباء بأن يختاروا أحسن الأسماء لأبنائهم، ولقد ذكر لنا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أنه قال: (إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم، فأحسنوا أسماءكم).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *