معنى اسم داليدا وصفات حاملة اسم داليدا

معنى اسم داليدا

يبحث الآباء والأمهات دائمًا عن الجديد في عالم أسماء البنات ويوجد الكثير من الأسماء المتنوعة بين القديم والجديد، ولكن شرط أن هذا الاسم أن يكون راقيًا وجميلًا ولا ينتشر في نطاق كبير، ويُعد اسم داليدا واحدًا من هذه الأسماء على الرغم أنه ليس من الأسماء الحديثة، إلا أن الآباء والأمهات قاموا باختياره وفضلوه على غيره من الأسماء، معنى اسم داليدا يحمل العديد من المعاني الرائعة والرقيقة وله أيضًا بعض الصفات الجميلة التي تنعكس على شخصية صاحبته.

أصل اسم داليدا

يحمل معنى اسم داليدا أصولًا أعجمية فهو من الأسماء اليونانية القديمة، إلا أن عاد في الظهور من جديد في السنوات الأخيرة وانتشر بسرعة كبيرة في البلاد العربية، وتقول رواية أخرى أنه من أصول عربية ولكن تم تحريف كتابة اسم داليدا وذكر في المعاجم التي تحتوي على شرح معاني الأسماء، ومع ذلك لم يظهر أي ذكر له في أي معجم من المعاجم.

advertisement

معنى اسم داليدا في معجم معاني الأسماء

جاء اسم داليدا في المعجم بمعنى الزهرة التي تتمايل وتدلل، فهو اسم علم للمؤنث وهو أيضًا واحدًا من الأسماء اليونانية والأسطورية القديمة حيث أتى بمعنى الفتاة التي تنتسب إلى أصول عريقة، ويعني أيضًا اسم داليدا نواة حبة البلح وحبات العنب الأسود، كما يعني الفتاة ذات الجمال والتي تتمتع بالأنوثة.

صفات اسم داليدا

تمتلك حاملة اسم داليدا بعض الصفات الجميلة والراقية، حيث تتصف صاحبة اسم داليدا بأنها فتاة هادئة وحنونة وتعطف على الجميع، وهي فتاة مرحة وتتمتع بروح الفكاهة والدعابة، وهي صاحبة إحساس مرهف، كما أنها فتاة عاطفية ورومانسية وتفكر دائمًا بالقلب قبل العقل.

تتميز أيضًا بأنها ذات جمال، وتمتلك ضحكة رقيقة تثير إعجاب كل من يشاهدها، بالإضافة إلى أنها شخصية اجتماعية تحب دائمًا تكوين علاقات مع أناس جدد، وهي أيضًا فتاة محبة للسفر وصيحات الموضة الجديدة، وتحب القراءة والموسيقى والرسم،  ورغم تلك الصفات الهادئة إلا أنها تتعصب في بعض الأحيان وأيضًا ذات مزاج متقلب.

وتتصف صاحبة اسم داليدا بأنها فتاة تسعى للاجتهاد في دراستها والنجاح بتوقف، وفتاة تقوم بإتقان عملها على الوجه المطلوب حتى تتمكن من تحقيق إنجازات في حياتها العملية، وهي فتاة يمكنها تحمل المسؤوليات التي تقع على عاتقها لذلك تصلح أن تكون من الشخصيات القيادية، وتتصف أيضًا بأنها فتاة تتعامل بجدية وتحب التخطيط والتنظيم لكل ما يتعلق بشؤون حياتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *