معنى اسم بيسان وصفاته وحكم تسميه في الاسلام

في هذه الحين ظهرت أسماء كثيرة غريبة عن الوطن العربي بسبب الإنترنت الذي عمل على اتصال العالم بغيره، فزاد اهتمام الوطن العربي بالدراما التركية وأصبحوا يطلقون على أبنائهم أسماء الممثلين في هذه المسلسلات ومن ثم يبحثون عن معنى اسم بيسان.

معنى اسم بيسان

انتشر اسم بيسان في الفترة الأخيرة في الوطن العربي فراح الكثير من الآباء في البحث عن معنى هذا الاسم فوجدوا أنه اسم ليس له معنى كباقي الأسماء.

advertisement

إلا أنه عبارة عن منطقة في الأردن يتم زرع أشجار الكروم فيها كما ذكرها الكثير من الشعراء في قصائدهم بأنها المكان الذي يكون فيه الخمر.

يقال على اسم بيسان أيضًا أنه مكان يوجد داخل بلاد الشام أرض بور تزرع عند حضور المسيح الدجال.

ظهر اسم بيسان في المعجم الوسيط أن هذا الاسم جاء تيمنًا من الشعوب اليبوسيين والكنعانيين، حيث قاموا ببناء مدينة بجنوب فلسطين تتميز بمساحتها الخضراء الواسعة وتوجد بالقرب من بحيرة طبرية بفلسطين، وكان يطلق عليه بيت شاه وبعد ذلك تم اختصاره إلى بيسان.

ما حكم تسمية اسم بيسان

سمح الدين الإسلامى للأباء أن يسموا أبناءهم بما يريدوا شرط أن يكون معنى هذا الاسم محمودًا، لكن الفقهاء لم يتفقوا تمامًا حول تسمية بنات الإسلام بهذا الاسم، فاقتنع بعض الفقهاء بهذا الاسم، وأصبح يمكن إطلاقه على الفتيات لأن هذا الاسم أتى من مكان طيب به خضراء شاسعة وهي الأراضي الفلسطينية ورأوا ألا يوجد ماهو حائل لتسمية هذا الاسم.

ورأى فقهاء آخرون أن هذا الاسم لا يجوز في الدين الإسلامي بسبب مقولة بيسان البئر أي البؤس، وقد ذكر أن الرسول عندما رأى فتاة تدعى بيسان عمل على تغييره بسبب المعنى الذي يحمله من بؤس وقسوة، ولكن يعد الرأي الثاني هو رأى ضعيف لأن اسم بيسان الذي تم ذكره في المقال هو يعني الأراضي الفلسطينية.

صفات الأشخاص الذين يحملون اسم بيسان

يتميز حاملي اسم بيسان بالجمال والأناقة والذكاء الحاد واللباقة في التعامل مع الغير كما تتميز ببشاشة وجهها وتمتلك الهدوء والرزانة عند الوقوع في أي مشكلة كما تمتاز بالطهر والعفة.

advertisement

صور عليها اسم بيسان

معنى اسم بيسان
صور عليها اسم بيسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *