ماسك القهوة لتفتيح وتقشير البشرة، طريقة التحضير وفوائدة!

كانت ومازالت القهوة واحدة من أهم المشروبات والأكثر تداولًا وانتشارًا على مستوى العالم، وتبرع كل دولة وثقافة في تقديمها بطريقة مميزة، ما بين مشروبات القهوة الباردة والساخنة وبين استخدامها في بعض أنواع الطعام والحلوى، يأتي ماسك القهوة العلاجي والتجميلي للبشرة مثل الحل السحري للكثير من المشاكل.

فوائد ماسك القهوة
فوائد ماسك القهوة

فوائد ماسك القهوة

يحتوي الماسك على العديد من العناصر الطبيعية ومغذيات البشرة والشعر والجسم بشكل عام مثل الفيتامينات والحديد والزنك والأهم مادة الكافيين المحاربة للتجاعيد و مشاكل البشرة المختلفة و المستخدمة في العديد من النواحي التجميلية والعلاجية. 

advertisement

تعرف فيما يلي فوائد ماسك القهوة: 

يعمل الماسك كمضاد للإلتهابات

يعمل الماسك كمحارب ومكافح قوي لإلتهابات البشرة وتهيج الجلد في مختلف مناطق الجسم وذلك بسبب وجود مضادات الأكسدة ضمن مكونات القهوة.

الماسك مقشر طبيعي

يتم استخدام ماسك القهوة في تقشير و إزالة الجلد الميت من بشرة الوجه والجسم كله، حيث يعمل على إزالة الخلايا الميتة وتبديلها بخلايا جديدة، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتنعيمه. 

يعمل الماسك كمضاد للتجاعيد

واحدة من أهم فوائد ماسك القهوة هي قدرته على محاربة التجاعيد وجميع علامات التقدم بالعمر و الشيخوخة بفضل مادة الكافيين ومضادات الأكسدة الموجودة في القهوة التي تعمل على تجديد شباب خلايا البشرة.

يعالج الماسك الهالات السوداء

يعالج ماسك القهوة الهالات السوداء أسفل العينين والانتفاخات الناتجة عن إرهاق العين بشكل مستمر ونقص التغذية السليمة، بالإضافة إلى علاج تصبغات الوجه المتفرقة بفعل الشمس والأشعة الضارة التي تؤثر على الجلد بالسلب.

يعمل الماسك علي تنعيم البشرة

يعمل ماسك القهوة على تنعيم البشرة وصنفرتها من أي شوائب أو زوائد أو جلد ميت مما يعطيها نعومة ورونق ولمعان كبير بعد استخدام الماسك مباشرة

يقوم علي إزالة الدهون

يقوم الماسك بإزالة الدهون والسليوليت الزائد الموجود في الجلد، ويعطيها توازانًا مناسبًا لها ولطبيعتها، فلا تكون جافة جدًا أو دهنية جدًا

advertisement

يعالج الماسك آثار الحبوب

عند وضع الماسك على الوجه لمدة تصل إلى ربع ساعة ثم فركه برفق وبعدها غسل الوجه بالماء الدافيء، بإمكان الماسك أن يزيل آثار الحبوب المتراكمة مع الوقت والمسببة للتصبغات والاسمرار. 

مفيد لاسمرار الفم

بالإضافة لعلاج الإسمرار المتراكم حول الأنف والفم نتيجة نقص الكالسيوم والفيتامينات من الجسم، والتعرض لكثير من عوامل الأكسدة. 

يعالج القهوة القشرة

في بعض الحالات يوضع ماسك القهوة على الشعر ويُدلك به فروة الرأس حتى نتخلص من القشرة والحكة والتهيج والاحمرار المصاحب لها.

قد يهمك أيضًا:

advertisement

طريقة عمل الماسك

طريقة عمل ماسك القهوة
طريقة عمل ماسك القهوة

ماسك القهوة من أسهل الماسكات والوصفات التي يمكن أن تقومي بتحضيرها في دقائق معدودة في المنزل، والتي بكل تأكيد ستضمن لكي نتائج خرافية.

وبالطبع هناك العديد من المكونات التي يمكن إضافتها إلى القهوة للحصول على ماسك مثالي للبشرة. يمكنك إتباع خطواتنا التالية لعمل ماسك القهوة:

المكونات وطريقة التحضير: 

  • 1 ملعقة قهوة
  • 1 ملعقة ماء
  • 1 ملعقة عسل

ويمكنك أيضًا إضافة ملعقة من الحليب، بعد ذلك يتم مزج المكونات جيدًا حتى يتماسك ويتجانس الخليط وبعد ذلك يتم وضع الماسك على الوجه أو المنطقة المراد العناية بها لمدة نصف ساعة مع التدليك اللطيف برفق، وبحركات دائرية يتم فرك الماسك بعد انتهاء النصف ساعة، ويغسل الوجه بماء بارد.

يمكنك تكرار هذه العملية مرتين اسبوعيًا للحصول على بشرة مثالية ناعمة خالية من أي شوائب أو تصبغات. 

أما إذا أردت تقشير الجلد الميت وعمل صنفرة للجسم بالكامل، فننصحك بإضافة ملعقة صغيرة من السكر البني إلى الخليط وتدليك الجسم به لمدة من 15 – 25 دقيقة ولاحظي الفرق بنفسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *