كيف أكون رقيقة … 17 صفة من صفات الأنثى الجذابة

كيف أكون رقيقة ، هذا سؤال يشغل أي فتاة في مرحلة المراهقة بالأخص حيث تريد البنت أن تكون محط الأنظار، وتكون جذابة لأبعد حد، ويشغل النساء عموما في كل مراحل حياتهم بشكل عام، وينجذب الناس أكثر للفتاة الرقيقة، وهي صفة محمودة ومحبوبة.

بداية لابد أن تتعلمي أن تكوني نفسك دون تصنع، ولكن هناك طرق تظهر رقتك الداخلية دون تصنع، وسلوكيات لابد أن تتفاديها حتي لا تظهري بمظهر الفتاة الغير رقيقة، فتعالي معنا نتحدث عن هذه الطرق.

advertisement

اسباب ظهور البنت بشكل غير رقيق

كيف أكون رقيقة، سؤال هام وللإجابة علي هذا السؤال لابد أن تعلمي أن لكل فتاة جاذبية خاصة، وبداخل كل أنثى رقيقة تريد أن تظهر للنور فلا تكبتيها، ونحن هنا نستعرض خطوات لتظهري الأنثى الرقيقة بداخلك، وليس تصنعيها.

فالحياة أصبحت قاسية إلي حد كبير، واضطر أغلب النساء إلي النزول للعمل، والعمل بمهن لا تتناسب مع طبيعتها الرقيقة الهادئة، وتخالط الرجال بشكل يومي ودائم أحيانا، مما جعلها تكتسب بعض الصفات الخشنة أو القاسية، التي تحيل بينها وبين إظهار أنوثتها.

فأصبحت بعض النساء تخفي هذه الرقة والأنوثة حتي لا تتعرض لمضايقات الرجال في محيط العمل أو الدراسة، أو لا تتعرض للإبتزاز، أو لترويج السوشيال ميديا في خلال الفترة الأخيرة إلي فكرة أن من صفات البنت المميزة والمحبوبة أن تكون مثل الرجال فهي “بنت بمائة رجل” تفعل وتتصرف وتتكلم مثل الرجال.

وهذا أثر علي الذوق العام، والسلوكيات والمعاملات بين الناس، ودفع البعض إلى إستخدام أسلوب قلة الذوق، والإعجاب بالبنت الجريئة المتحررة المنفلتة أحيانآ لكنها بنت بمائة رجل.

ليس كل البنات كذلك فمنهم من اضطر كما أشرنا إلى إخفاء الوجه الرقيق لها وكبته، فمنهم المطلقة أو الأرملة التي أجبرها المجتمع علي ذلك لكي يحكم عليها بأنها امرأة لعوب.

ومنهم البنت التي تربت وسط أخوة من الذكور، وتعاملت بنفس معاملتهم أو خجلت من إظهار رقتها وأنوثتها.

فبعض البنات اضطرت إلي ذلك وبعضهم مقلد أو مبالغ، ومنهم من يقلد الرجال ليرسخ فكرة المساواة بين الرجل والمرأة.

وكما أشرنا إن السوشيال ميديا ووسائل التواصل الإجتماعي كانت سبب لذلك، فالسينما والفنون والتلفاز سبب أيضآ، ويبثون لنا نماذج النساء المترجلة في الزي واختيار الألفاظ والأسلوب، وهناك كثير من المراهقين يتأثرون ويقلدون ذلك دون وعي أو رقابة.

وأحيانا الأهل يكبحون بناتهم حتي لايعرضونهم إلي المعاكسات والمضايقات من الشباب، بالأخص بعد إنتشار حوادث الإغتصاب وغيرها.

لذا إليك بعض الأشياء التي تساعدك في إظهار رقتك أو إستعادتها.

advertisement

كيف أكون رقيقة
كيف أكون رقيقة

كيف أكون رقيقة ؟

ارتداء ملابس هادئة الألوان

الإنطباع الأول هو الأهم في أزياؤك البسيطة المتناسقة الألوان الهادئة غير المبهرجة، فتعطي عنك إنطباع رقيق وأنثوي، وملامحك الطبيعية بدون أدوات التجميل والزينة تعطي عنك إنطباع بسيط ومريح.

فلابد أن تختاري ملابس ذات ألوان هادئة ومتناسقة وغير صاخبة، وأن تختاري الملابس المناسبة لكل مناسبة، والمناسبة وقت ارتدائها، فهناك ملابس مناسبة للخروج بالنهار وأخرى للخروج بالليل.

ففي العمل إرتدي الملابس الفورمل ذات الألوان الهادئة والناعمة والغامقة في أغلب الوقت مع كسرها بلون فاتح.

وفي الخروجات في الصباح ارتدي الملابس ذات الألوان الفاتحة وابتعدي عن الألوان الصارخة كالأحمر والبرتقالي والأصفر والألوان الفسفورية وغيرهم، وفي الليل أرتدي ملابس صاخبة في السهرات والعزائم.

ملابس رقيقة
ملابس رقيقة

التواصل بالعين

عندما نجيبك عن سؤالك كيف أكون رقيقة فأول ما ننصحك به هو أن لا تجعلي كل ردودك بلسانك لكن أحتفظي ببعض الردود وعبري عنها بعينك، ففي العين ذات أثر بالغ في قلب الرجال ومن الممكن ان تعبري بإيماءة بسيطة تفي بالغرض.

التصرف بخجل وحياء

الحياء خلق مطلوب من الرجل والأنثى على السواء، فالحياء شعبة من الإيمان، فلا تتبجحي في كلامك وأفعالك، وانتبهي إلي ألفاظك فلا تقولي ولا تستمعي إلي كلام بذئ، واجعلي صوتك هادئ ليس بالعالي المزعج أو المنخفض حد عدم السمع.

وتعاملي مع كل شخص حسب علاقتك به، فليس زميلك في العمل كأخوكي في المعاملة أو أقرباؤك، فضعي لكل شخص حدود معك، ولا تتعدي أيضآ أنت حدودك معه.

الخجل والحياء
الخجل والحياء

شكل حجابك

عندما تتساءلي حول كيف أكون رقيقة في ملابسي؟ فعليك إختيار حجاب مناسب لشكل وجهك ولون بشرتك ومتناسقه مع لبسك وهادئ الشكل واللون.

حاولي ارتداء الألوان كالبيج والأوف وايت والأبيض والكشمير الهادئ أو الرمادي، فهذا من أهم اجاباتنا علي سؤال كيف أكون رقيقة عند اختيار ملابسي.

الثقة بالنفس

عليك أن تثقي بنفسك وأفعالك حتى يصل هذا للناس وتنعكس ثقتك بنفسك علي أفعالك في مشيتك وأسلوب كلامك وحركاتك وسكونك.

التواضع واحترام الآخرين

لابد أن تتصف الفتاه بالتواضع فالفتاة الرقيقة فتاة طيبة رقيقة وناعمة تتأثر وتتواضع لأي شخص، محبة للناس وللغير، فإجابة سؤال كيف أكون رقيقة يكمن في التواضع.

كيف أكون رقيقة في كلامي؟

انتقي كلماتك

عند حديثك لابد أن تفكري في كلامك ومعناه قبل الحديث، وتجنب الأسلوب المترجل والحاد، وتجنبي أن تنفعلي أثناء حديثك، وابتعدي عن أي كلام أو لفظ نابي أو مبتذل.

لا تتحدثي كثيرًا

اتركي كثرة الحديث لإنه يوقعك في الخطأ، وبالأخص أمام الرجال، صفة أغلب النساء هي كثرة الحديث لكنها صفة غير محبوبة بالأخص للرجال.

استخدمي هذه الكلمات في التعامل مع الآخرين

استخدمي دومآ كلمات الشكر والمدح والإطراء والإستئذان، فكوني رقيقة في شكرك وكلامك، فضيفي لقاموس يومك كلمات مثل: شكرا، عفوا، من فضلك، لو سمحت، تفصل، معذرة.

فهذه الكلمات لها تأثير جيد علي متلقيها وفي نفسه، وتجعلك تصلين لإجابة سؤال كيف أكون رقيقة .

كوني مؤثرة في كلامك بطريقة إيجابية

اجعلي من نفسك مصدر للتفاؤل والطاقة وابتعدي عن التشاؤم، فالفتاه الرقيقة دائما متفائلة، وكونى مصدر الالهام لمن حولك وساعدي الجميع في حل مشاكلهم و قضاء حوائجهم.

كيف أكون رقيقة في تصرفاتي؟

ابتعدي عن مجالس الرجال واختلطي بالفتيات الرقيقات

ابتعدي عن مخالطة الرجال كثيرا إلا للضرورة، وخالطي الفتيات الرقيقات حتى تتعلمي منهم، فمخالطتك للرجال سوف تنعكس على سلوكك وكلامك وتكسبك الجرأة الزائدة، اما مخالطتك للفتيات الرقيقات فسوف تجعلك تتعلمين منهم الرقة والهدوء.

ابتعدي عن الإثارة وكوني بريئة

كثيرا ما تظن الفتيات أن الرقه تعني الاثارة، ولكن الإثاره بعيده كل البعد عن الرقة والهدوء، فكوني دوما بريئة و لطيفه وخفيفة الروح فالفتاه المثيرة التي تسعى الى اثارة الشباب من حولها وجذب انتباههم ليست بفتاة رقيقة فلم تعد تتصف بالخجل.

كوني رومانسية

الفتاه الرقيقة فتاه مرهفة الحس حنونة وعطوفة على الجميع، فكوني ذات حس مرهف وخيال واسع رومانسي، اقرأي عن الشعر وعن الرومانسية وفي الأدب وعن الحب في العصور الخالية.

كوني مرحة وفكاهية ولكن دون إفراط

 كوني مرحة وفكاهية خفيفة الظل فى وجود النساء، وكوني كذلك في وجود الرجال ولكن دون تفريط، فابتسمي ابتسامه هادئه و كوني هادئه في وجود الرجال رزينة في وجود الفتيات.

العطاء دون مقابل

 الفتاه الرقيقة هي فتاة تعطي دون مقابل وتساعد الجميع دون انتظار رد الجميل، فهي محبة للخير وللناس.

قد يهمك أيضا: العناية بالشعر للمحجبات واهم الزيوت الخاصة بتطويله

الصوت الهادئ المنخفض

الفتاه الرقيقة هي صاحبة صوت هادئ ومنخفض، لا يرتفع صوتها ابدا حتى وقت الانفعال أو وقت الضحك، فهي تتحدث بصوت بين بين ليس بالمنخفض وليس بالمرتفع صوت تكاد ان تسمعه وتميزه.

قد يهمك أيضا: وصفات تكبير الثدي بطرق طبيعية من ضمنها الأطعمة والتمارين الرياضية

كوني صريحة

الفتاه الرقيقة هي فتاة صريحة لا تجامل في آرائها، ولكنها صاحبة ذوق عند طرح رأيها في موضوع او المناقشة حول أمر يخصها، فكوني دوما صريحة ولا تكذبي ابدا فالكذب ليس من صفات الفتاة الرقيقة.

هذه الطرق سوف تساعدك في إخراج الأنثي بداخلك وإظهارها لمن حولك، ونكون قد جاوبنا عن سؤال كيف أكون رقيقة ، ولكن لا تتصنعي فكوني نفسك لكن بتعلم سلوكيات تجعلك أفضل وتساعدك علي إظهار جمال روحك ورقة قلبك.

قد يهمك أيضا: إزالة الشعر الزائد نهائيا بأفضل 5 طرق مع مميزات وعيوب كل منهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *