كورسات الجامعة الامريكية واسعارها في مصر

كورسات الجامعة الامريكية في مصر متميزة جدًا ودائمًا ما يشترك بها العديد من الطامحين في تحسين قدراتهم الذاتية، وبأسعار مناسبة للبعض، في مقابل حصول الشخص المتلقي لهذا الكورس على شهادة معتمدة من الجامعة الأمريكية في مجال دراسة الكورس، وتعتبر الداعية الأمريكي من أشهر وأفضل الجامعات التي يسعى معظم الطلاب والدارسين للدراسة بها، والحصول على كورسات معينة بها أيضًا، لذلك تعتبر كورسات الجامعة الامريكية الخيار الأفضل للعديد من الدارسين.

كورسات الجامعة الامريكية 

توجد العديد من الكورسات في الجامعة الأمريكية في مختلف المجالات مثل:

advertisement

  • كورسات تنمية المهارات الوظيفية.
  • كورسات اللغة الإنجليزية.
  • كورسات اللغة العربية.
  • دبلومات الترجمة.
  • برامج تدريب المدرسين.

أسعار كورسات الجامعة الأمريكية

أسعار كورسات الجامعة الأمريكية

بالنسبة لكورسات اللغة الإنجليزية:

يبلغ سعر المستوى الواحد من كورسات اللغة الإنجليزية 1200 جنيه مصري للطلاب المصريين، و1500 جنيه مصري للطلاب الأجانب، وكذلك نفس سعر المستوى الواحد من كورسات التواصل الشفوي في اللغة الإنجليزية للطلاب المصريين والأجانب.

أما بالنسبة لسعر المستوى أو المجموعة الواحدة من كورسات التواصل الشفوي للغة الإنجليزية لصغار السن فيكون 705 جنيه مصري للطلاب المصريين، و880 جنيه مصري للطلاب الأجانب، أما بالنسبة لسعر دورة التأهيل لإختبار الأيلتس فتكون 2585 جنيه مصري للطلاب المصريين، و3230 جنيه مصري للطلاب الأجانب.

بالنسبة لكورسات اللغة العربية:

يبلغ سعر مادة قواعد اللغة العربية 1075 جنيه مصري للطلاب المصريين، و1345 جنيه مصري للطلاب الأجانب، وتتكون هذه المادة من ثلاث وحدات تعليم مستمر، بينما يبلغ سعر مادة مهارات تحرير اللغة العربية للطلاب المصريين 1200 جنيه مصري، بينما للطلاب الأجانب فيبلغ سعرها 1500 جنيه مصري، وتتكون المادة من ثلاث وحدات تعليم مستمر.

برامج تنمية المهارات الوظيفية

سعر برامج تنمية المهارات الوظيفية تنقسم إلى 1500 جنيه مصري للطلاب المصريين، و1875 جنيه مصري للطلاب الأجانب في المادة المكونة من ثلاث وحدات تعليم مستمر، أما المادة المكونة من ست وحدات تعليم مستمر يبلغ سعرها 3000 جنيه مصري للطلاب المصريين، 3750 جنيه للطلاب الأجانب، بينما يبلغ سعر المادة المكونة من 4.5 وحدات تعليم مستمر  2190 جنيه مصري للطلاب المصريين، و2740 جنيه مصري للطلاب الأجانب.

أما مادة الشريك المهني للموارد البشرية، والتي تتكون من ست وحدات تعليم مستمر، يبلغ سعرها 5725 جنيه مصري للطلاب المصريين، و7155 جنيه مصري للطلاب الأجانب، بينما الشهادة المهنية في الإدارة المتكاملة للكفاءات يبلغ سعرها 5725 جنيه مصري للطلاب المصريين، أما الطلاب الأجانب فيكون السعر بالنسبة لهم 7155 جنيه مصري، وتتكون هذه الشهادة من ست وحدات تعليم مستمر.

برامج تنمية مهارات اللغة الإنجليزية

توجد بالجامعة الأمريكية كورسات لدراسة اللغة الإنجليزية، حيث يتم تقسيم الكورسات بها إلى أربعة فروع، وهي:

advertisement

  • كورسات اللغة الإنجليزية؛ وفيه يتم دراسة اللغة الإنجليزية بداية من المرحلة A1 حتى المرحلة B2، والتي يكون فيها الطالب قادرا على التحدث مع الأجانب أو المتحدثين باللغة الإنجليزية لأغراض العمل أو الدراسة، أو حتى التعرف على ثقافات وحضارات جديدة، ويتكون منهج اللغة الإنجليزية في الجامعة الأمريكية من أربع مراحل، بمعدل 16 مستوى، وكل مستوى منهم يُدرس في مدة زمنية شهر ونصف الشهر، وفي نهاية كل مستوى يتم اختبار الطالب لمعرفة مستواه في هذا المستوى، وإعطائه شهادة معتمدة من الجامعة الأمريكية باجتياز هذا الاختبار.
  • كورسات التواصل الشفوي باللغة الإنجليزية؛ وتتكون هذه الكورسات من تسع مستويات، تبدأ من المرحلة A2 حتى المرحلة B2، ولابد أن ينجح الطالب المتقدم لهذه الكورسات في الامتحان الشفوي لتحديد مستواه في اللغة الإنجليزية بشكل عام، ويتعلم الطالب في هذه الكورسات طريقة التحدث باللغة الإنجليزية بشكل صحيح من خلال تحسين مهارات التواصل للطلب، ومهارات الاستماع من خلال الاستماع إلى الخطب والتسجيلات في المحاضرات، ويتم حصول الطلاب على شهادة معتمدة كل ثلاث مستويات من هذه الكورسات، على شرط أن يتم اجتياز الاختبار الخاص بهذه المستويات.
  • كورسات التواصل الشفوي في اللغة الإنجليزية لصغار السن؛ وهي عبارة عن كورسات في اللغة الإنجليزية هدفها تحسين مهارات التحدث والاستماع والكتابة للطلاب من صغار السن، من خلال الاستماع إلى مواد تعليمية في المحاضرات، وتتكون هذه الكورسات من ست مجموعات أو مستويات، يتم تقسيمهم حسب المرحلة الدراسية للطلاب، والتي تبدأ من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الاعدادي.
  • الدورة التأهيلية للاختبارات الدولية؛ وهي عبارة عن محاضرات لتأهيل الطلاب لاجتياز الاختبار الدولي للغة الإنجليزية ielts، وتصل مدة دراسة هذه الدورة حوالي 45 ساعة، يتم تقسيمها إلى أربعة أجزاء خاصة بالاختبار الدولي للغة الإنجليزية، وهم الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث.
كورسات الجامعة الامريكية

دبلومات الترجمة

تتكون دبلومة ترجمة اللغة الإنجليزية من ثلاث مواد، يبلغ سعر مادة الترجمة والتي تتكون من ثلاث وحدات تعليم مستمر 1200 جنيه مصري للطلاب المصريين، و1500 جنيه مصري للطلاب الأجانب، بينما يبلغ سعر مادة اللغة الإنجليزية للمترجمين الفوريين 2365 جنيه مصري للطلاب المصريين، و2955 جنيه مصري للطلاب الأجانب، وتتكون هذه المادة من ست وحدات تعليم مستمر.

أما بالنسبة للمادة الثالثة لدبلومة الترجمة الفورية وهي اللغة الإنجليزية للمترجمين، والتي تتكون من ست وحدات تعليم مستمر، يكون سعرها 2365 جنيه مصري للطلاب المصريين، و2955 جنيه مصري للطلاب الأجانب.

شهادة المدرب المحترف المعتمد

شهادة المدرب المحترف إحدى مواد كورسات تدريب المدرسين، والتي تتكون من ست مواد تعليم مستمر، ويبلغ سعرها للطلاب المصريين 5750 جنيه مصري، وللطلاب الأجانب 7190 جنيه مصري.

advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *