طريقة عمل حساب فيس بوك بدون رقم هاتف بكل سهولة و4 مميزات للفيس بوك لم تعرفها من قبل

أصبح الفيس بوك وسيلة أساسية في التواصل الإجتماعي بين الناس وبين العالم أجمع، ومنصة تدعم حرية الرأي والتعبير، وتجمع الأخبار وتنشرها في لمح البصر، ومنصة لمشاركة مقاطع الفيديو الخاصة والعامة وبثها مباشرة، وتوثيق كل لحظة تمر عليك، أو تمر علي أشخاص أخرين، فهو يستخدم في جوانب عدة ومختلفة، وأصبح تطبيق يستخدم يوميآ يربطك بالعالم، ولذلك يتجه إليه الكثير من الأشخاص، ولكن الكثير منهم يريد عمل حساب فيس بوك بدون رقم هاتف .

ولذلك كتبنا هذا المقال لنساعدك على عمل حساب فيس بوك بدون رقم هاتف بسهولة، فلم يعد تطبيق الفيس بوك يحتاج إلي وجود رقم هاتف لفتح حساب على الفيس بوك، بل في استطاعتك فتح حساب على الفيس بوك بدون رقم هاتفك بكل سهولة.

advertisement

وفي هذا المقال سوف نعرفك طريقة عمل حساب فيس بوك بدون رقم هاتف عن طريق بريدك الإلكتروني، ولكن دعنا نخبرك بمزايا الفيس بوك التي تشجعك على فتح حساب على هذا التطبيق.

مميزات تطبيق الفيس بوك

  • هو تطبيق يعطيك الحرية في التعبير عن آرائك بحرية كاملة، أو للتمتع بحرية النقاش في الأمور العامة من خلف الشاشة، ويستخدمه الكثيرين من الأشخاص الخجولون في الحقيقة لكسر حاجز الخجل والخوف عند البعض، ويمكنك من خلاله أيضآ متابعة الأخبار العامة أو أخبار العائلة والأصدقاء، وبناء صداقات جديدة مع أشخاص من دول وأماكن مختلفة.
  • ويمكنك من التواصل مع أي شخص تريده يمتلك تطبيق الفيس بوك عن طريق برنامج الماسنجر الملحق بالفيس بوك، وإجراء المكالمات والمحادثات المجانية، ويمكنك أيضا ٱجراء المكالمات المدعومة بالفيديو حتي تستطيع رؤية المتحدث إليه ويراك، وكل هذا مجاني دون أي رسوم، يحتاج فقط لوجود مشغل بيانات الإنترنت على هاتفك.
  • ويمكن إستخدامه في الربح عن طريق بيع السلع والمنتجات والعقارات وغيرها على الفيس بوك، فيمكنك صناعة المحتوى والقيام بتوثيق الأخبار والأحداث.
  • يمكنك أيضا مشاهدة مقاطع الفيديو المفضلة والكوميديا، ودخول المجموعات التي تنمي مواهبك وقدراتك، ويمكنك أيضآ التفاعل مع مجتمع الفيس بوك ورواده واكتساب المهارات والتعلم من التجارب ووجود حلول لمشاكلك أيآ كانت، فأنت دائما محاط بالأشخاص من حولك على هذا التطبيق.

لكن احذر حيث أن تطبيق الفيس بوك لم يتعدى كونه تطبيقا مجتمع إفتراضي، فيوجد بعض الأشخاص يستخدمونه لعمليات غير نزيهة أو لأغراض دنيية، وليس كل رواده بالأسوياء نفسيآ، فهو يجمع عدد كبير من المرضى الغير متزن نفسيا، فاحذر إعطاء بياناتك الخاصة لأحد، او كتابتها في أي رابط يرسل إليك عن طريق رسائل الفيس بوك أو غيرها.

تسجيل حساب فيس بوك

طريقة عمل حساب فيس بوك بدون رقم هاتف بكل سهولة

يمكنك عمل حساب فيس بوك بدون رقم هاتف عن طريق هاتفك وإليك الخطوات:

  1. لتستطيع عمل حساب فيس بوك بدون رقم هاتف أحضر هاتفك وقم بشحنه جيدآ.
  2. قم بتحميل تطبيق الفيس بوك من علي تطبيق جوجل بلاي الموجود في هاتفك، وذلك عن طريق كتابة كلمة فيس بوك في شريط البحث، وسوف يظهر لك أيقونة التطبيق وأسمه، قم بالضغط على كلمة تثبيت، ودعه يتحمل إلي أن ينتهي، لا تقوم بتحميل التطبيق إلا عن طريق تطبيق جوجل بلاي، لضمان مستوى الأمان.
  3. عند الإنتهاء من تحميل تطبيق الفيس بوك ستظهر لك أيقونة زرقاء على سطح الهاتف، فقم بالضغط عليها وفتح التطبيق.
  4. ستظهر أمامك خانتين للإدخال، وتحتهم تظهر كلمة “إنشاء حساب جديد” قم بالضغط عليها.
  5. سيظهر لك على الشاشة كلمة “التالي” قم بالضغط عليها.
  6. ستظهر لك خانتين مطلوب منك وضع أسمك في أحدهم وفي الخانة الأخري اسم الاب او لقب العائلة، لابد أن تستخدم أسمك الحقيقي وليس أسم تمويهي أو غير حقيقي، حتى لا تتعرض لغلق حسابك في وقت لاحق، ثم اضغط علي كلمة ” التالي” بعد الإنتهاء من كتابة الأسماء.
  7. سيطلب منك اختيار جنسك، فضع علامة أمام نوع جنسك، وعند الأنتهاء أضغط علي كلمة “التالي”.
  8. ولتستطيع عمل حساب فيس بوك بدون رقم هاتف سيظهر لك خيار بإضافة بريدك الإليكتروني أو رقم هاتفك، إذا كنت تملك بريد إلكتروني فمن الأفضل إضافته حتى يتم توثيق حسابك على الفيس بوك، أو قم بعمل بريد إلكتروني إذا لم تكن تملك واحدا، ثم قم بإضافته، ويمكنك إضافة رقم هاتفك من داخل التطبيق في وقت لاحق، ثم أضغط على كلمة ” التالي”.
  9. سيطلب منك كتابة رمز التأكيد الخاص بالفيس بوك، وهو رمز تم إرساله إلى بريدك الإلكتروني للتأكد من أنك صاحبه الفعلي، وعليك بوضع عنوان بريد إلكتروني فعال لإنهاء هذه المرحلة، اذهب الى بريدك الإلكتروني، ستجد رسالة من تطبيق الفيس بوك، قم بفتحه ستجد رمز التأكيد أنقله في المكان المراد منك كتابة الرمز به بسرعة، ثم اضغط علي كلمة التالي.
  10. سيطلب منك إدخال كلمة سر لحسابك علي الفيس بوك، لابد أن تكتب كلمة سر قوية حتى لا يتم اختراقها أو التعرف عليها بسهولة أو تخمينها، وأجعلها لا تقل عن ثماني أحرف وأجعل منهم أحرف وأخرى أرقام أو علامات حتى تقوي كلمة السر، ولا تختار الأقام أو الأحرف متتالية، ثم أضغط على كلمة ” التالي”.
  11. سيظهر لك علي شاشتك لإكمال التسجيل وعليك أن تقرأ الشروط التي يضعها الفيس بوك والبنود التي يضعها لفتح حساب على تطبيق الفيس بوك، ويمكنك أن تضغط علي هذه البنود فتظهر لك صفحة بها الشروط والأحكام لفتح حساب علي الفيس بوك، عند موافقتك ستعود إلى الصفحة السابقة، ثم تضغط علي كلمة تسجيل.
  12.  سيظهر لك حسابك علي الفيس بوك فور الإنتهاء، ويبدأ في طرح عدة خيارات منها أن تحمل جهة أتصالك أو لا، حيث يقوم بطرح الأصدقاء عليك اللذين يحملون نفس الأرقام المسجلة علي هاتفك، ويمكنك تخطي هذا الخيار.
  13. ثم يقترح عليك وضع صورة شخصية لك، ويمكنك تخطي هذا الخيار أيضا.
  14. ويقوم بطلب إضافة معلومات عنك مثل بلد المنشأ الخاص بك، أو السيرة الذاتية لك، وأضافة حالتك الإجتماعية إن كنت أعزب أو متزوج أو مطلق ومشاركتها مع الأصدقاء أو العامة،ويطلب منك بيانات مدرستك، أو بيانات عملك، وغيرها، ويمكنك تخطي كل ذلك دون إدخال أي بيانات.
  15. ويقوم بطلب منك صورة لوضعها كغلاف لصفحتك، ويمكنك تخطي ذلك أيضا.
  16. ويبدأ في اقتراح الأصدقاء والصفحات والمجموعات عليك للإشتراك بها، فأنت بذلك تملك حساب علي تطبيق الفيس بوك، ويمكنك الآن مشاركة أخبارك مع الأصدقاء أو مع العامة المرتادون إلي صفحتك.

قد يهمك أيضا: أسماء فيس بوك 2021 جديدة شباب وبنات

حساب فيس بوك بدون رقم هاتف

أيهما أفضل التسجيل ببريد إلكتروني ام برقم الهاتف الخاص بي

  • التسجيل بالبريد الإلكتروني أفضل وأأمن ويجعل حسابك أكثر أمان وقوة حيث يكون موثق علي الفيس بوك.
  • وتسجيل حسابك باستخدام بريد إلكتروني يتيح لك عمل أكثر من حساب على الفيس بوك بسهولة، يمكنك مشاركة أحدهم مع أصدقاء العمل وغيرهم، وصنع حساب شخصي خاص بك.
  • ويحافظ علي رقم هاتفك من التسريب إلي المتابعين لك، ويجعل موقعك أكثر قوة ضد الإختراق.
الأن أخبرناك عن عمل حساب فيس بوك بدون رقم هاتف وأصبحت تملك حساب على تطبيق الفيس بوك بكل سهولة وبدون إستخدام رقم هاتف.

أخبرنا في ماذا سوف تستخدم تطبيق الفيس بوك، وراسلنا إذا كنت في حاجة في أي استشارة تخص تطبيق الفيس بوك أو عمل حساب فيس بوك بدون رقم هاتف ونحن سنجيبك على الفور.

قد يهمك أيضا: اجمل صور بوستات حب رومانسية للفيس بوك 2021

advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *