طريقة لف الطرح بأكثر من 5 طرق جديدة وعصرية

الحجاب فريضة فرضها الله على كل مسلمة بالغة عاقلة، وجعل الله له شروطًا وضوابط شرعية، من بينها أن تكون الملابس واسعة فضفاضة لا تشف، ولا تصف، وأن يغطي الحجاب الرأس كاملاً وينعطف على الصدر، وفي هذا المقال نعرض أفضل طريقة لف الطرح للحجاب الشرعي.

طريقة لف الطرح

يعتقد البعض أن الحجاب الشرعي لا يتماشى مع الموضة والأزياء المعاصرة، والملابس والفساتين الراقية، غير أن هذا الكلام لا يُعد صحيحًا، إذ أن العديد من الإطلالات المبهرة والراقية والمميزة تتماشى مع الحجاب الشرعي.

إذ يُعد الحجاب الشرعى جزءًا لا يتجزأ من الإطلالة، بل هو ما يضفي إليها رونقًا خاصًا مختلفًا تمامًا عن جميع الإطلالات التي تتواجد في المحيط، ونعرض في هذا المقال مجموعة كبيرة من طريقة لف الطرح بطرق مميزة مذهلة.

طريقة لف الطرح
طريقة لف الطرح

طريقة لف الطرح التركي

أصبحت اليوم الأزياء التركية والاطلالات التركية من أشهر الأزياء والاطلالات انتشارًا، وتفضيلاً من قِبل مجموعة كبيرة جدًا من إجمالي عدد الفتيات والسيدات المحجبات، إذ يشتهر كل ما هو تركى ويتماشى ويواكب الموضة، بل ويُعد أيضًا من أبرز وأفضل الماركات، سواء كان في الأزياء أو مستلزمات المطبخ وأثاث ومفروشات المنازل.

وربما يعود السبب في ذلك إلى اشتهار الدراما التركية وتوغلها في الوطن العربي ونجاحها بشكل كبير، علاوة على فخامة الأزياء وجميع المستلزمات التركية، بالإضافة إلى كونها عالية الجودة، ومن بين تلك المنتجات التركية عالية الجودة هي الأزياء والحجاب التركى كما سبق القول، لذلك نعرض أفضل طريقة لف الطرح التركي، والتي تتمثل فيما يلى:

  1. يمكن لف طرح طويلة، بطريقة لف الطرح التركي، إذ لا تقتصر طريقة لف الطرح التركي على الطرح القصيرة فقط، وإنما تمتد لتشمل الطرح الطويلة أيضًا بل والنقاب.
  2. نحتاج القليل من المستلزمات لكي يجعل لف الطرحة بالطريقة التركية سهلة، تتمثل تلك المستلزمات في الآتي:
    • بندانة سورى.
    • بندانة ذات قطعة الكرتون أو الفوم الداخلية.
    • طرحة ماليزى ( خمار ماليزى)، أو طرحة لف عادية طويلة، من نوع قماش جيد يجمع بين خفة القماشة وعدم شفافيتها.
  3. يتم ارتداء البندانة السوري في البداية، ومن ثَم ارتداء البندانة ذات قطعة الكرتون أو الفوم الداخلية على أن تكون الرابطة من العنق، ومن ثَم يتم وضع الطرحة وتثبيتها على البندانة.
  4. فأما الطرح الماليزى، فلها عدة طرق للف، وتتمثل تلك الطرق في:
    • تثبت الطرحة على الرأس، على أن تكون ذات طرفين متساويين، أي مثبتة من منتصف القماشة، وتربط بدبوس من العنق وتترك بهذا الشكل.
    • تثبت الطرحة من العنق بدبوس، من منتصف القماش أيضًا، كما سبق القول، أي تكون ذات طرفين متساويين، ونأخذ أحد طرفي الطرحة لنثبتها على أحد الكتفين بدبوس، ويتم تثبيت الطرف الأخر إما على الكتف الأخر ببروش، أو على تدويرة الرأس من أسفل.
    • تثبت الطرحة من العنق، على أن يكون أحد طرفي الطرحة أطول من الطرف الأخر، ونأخذ طرف الطرحة القصير لتثبيتها على أحد الكتفين، ومن ثَم يلف الطرف الأخر الطويل على الرأس ويثبت بدبوس.
  5. وأما إذا كانت طرحة طويلة عادية، فتلف كطرحة عادية، وتثبت بالدبابيس، ويتم عمل كشكشة لقماشة الطرحة عند محيط الصدر.
طريقة لف الطرح
طريقة لف الطرح

طريقة لف الطرح للمدرسة

طالبات المدارس الملتزمات بالحجاب الشرعي، غالبًا ما يجدون صعوبة في طريقة لف الحجاب عند ذهابهن إلى المدرسة، ولكننا نعرض في هذا المقال طرق لف الحجاب للمدرسة للتسهيل عليهن، إذ يمكن لهن اتباع إحدى الخطوات السابقة في طرق لف الحجاب التركي، واستخدامها في المدرسة.

على أن يتم تثبيت ألوان كلاً من البندانة السورى والبندانة ذات قطعة الكرتون أو الفوم الداخلية والطرحة سواء كانت عادية أو ماليزي، باللون الأبيض، وذلك لعدم مخالفة وكسر قواعد وقوانين المدرسة، كما يمكن لف طرحة طويلة بالطريقة العادية دون الحاجة إلى أى نوع من المستلزمات السابقة، على أن يتم اختيار تنورة (جيبة) مدرسة ذات تصميم واسع غير التنورة الصك الاعتيادية المتعارف عليها في أغلب مدارس الجمهورية.

إذ يمكن شراء أو تفصيل تنورة كُسر، أو تنورة كلوش أو دوبل كلوش، وذلك حتى تتماشى مع الحجاب الشرعي وتعطي له مظهرًا أكثر إشراقًا، علاوة على كونها أكثر راحة وأسهل في التحرك من التنورة الصك التي تُعيق الحركة.

قد يهمك أيضا: العناية بالشعر للمحجبات واهم الزيوت الخاصة بتطويله

طريقة لف الطرح
طريقة لف الطرح

أسهل طريقة لف طرح

هناك طرق سهلة جدا للف الطرح ولا تحتاج إلى إمكانيات كثيرة، أو إلى متمكن فى لف الطرح، إذ يمكن ببساطة لف الطرحة بندانة واحدة فقط، على أن تكون خطوات لف الطرحة كالآتي:

  • بندانة من نوع سندس أو أى نوع ذات جودة عالية أخر، باللون المناسب مع لون الطرحة، ويفضل أن يكون نفس درجة لون الطرحة، إذ أن تداخل الألوان بين البندانة والطرحة أصبح موضة قديمة غير معاصرة.
  • طرحة مستطيلة طويلة، يمكن أن يتم تفصيلها على أن تكون ذات حدود مربعة من جميع الجهات، أو يتم تفصيلها على أن تكون ذات طرف واحد به حدود مربعة، والطرف الأخر يأخذ الشكل الدائري.
  • يتم وضع البندانة وتثبيتها على الرأس، ومسك طرف الطرحة ذات الحد المربع، وثني طرف الطرحة ليصبح على شكل مثلث صغير، يتم وضعه على البندانة وتثبيته، على أن تكون البندانة غير ظاهرة، إذ تعمل البندانة كدعامة فقط لرفع وتثبيت الطرحة.
  • ومن ثَم تثبيت الطرحة من العنق، ولف الطرحة على طريقة لف الطرح العادية، على أن يكون طرف الطرحة الدائري على الظهر، ومن ثَم يتم كشكشة قماشة الطرحة من محيط الصدر وتثبيتها بدبابيس عند الأكتاف، لتعطي مظهرًا رائعًا، ونكون بذلك قد انتهينا من لف الطرحة.
  • كما يمكن لف الطرحة بطريقة أخرى سهلة، وهي وضع البندانة وتثبيت الطرحة بالشكل الطبيعي، ولفها وكشكشتها كما سبق الشرح.

قد يهمك أيضا: كيف أكون رقيقة … 17 صفة من صفات الأنثى الجذابة

طريقة لف الطرح
طريقة لف الطرح

طريقة لف الحجاب للمناسبات

الفتيات المستجدات في الحجاب الشرعي، غالبًا ما يجدن صعوبة في لف الحجاب في المناسبات، ومنهن من تلجأ إلى تقصير الحجاب، وذلك لقناعتها بأن الحجاب الشرعي لا يناسب المناسبات، لكن هذا الكلام لا أساس له من الصحة، إذ يمكن لف الحجاب الشرعي بطريقة تتناسب جدًا مع المناسبات.

بل وتضفي مظهرًا خاصًا مميزًا، إذ يمكن لف الطرح العادية أو الماليزي في المناسبات، بل حتى وإن كنتِ أنتِ مركز الاحتفال ومحط الانظار، أو في حفلة خطوبتكِ أو زفافك، إذ يمكن لف الطرحة الطويلة بأكثر من طريقة لف الطرح ، تتمثل في الآتي:

  • اختيار نوع قماش مميز للطرح ذات لون مناسب للفستان، يُفضل أن تكون نفس لون الفستان، وذلك لتكون الاطلالة سوارية، ولفها بالطريقة العادية مع وضع بروش مميز على الطرف السائب من الطرحة وتثبيته في الكتف.
  • اتباع إحدى طرق الحجاب التركي، مع استبدال البندانة السورى، ببندانة تُل، ولف الطرحة الماليزي أو العادية كما سبق الشرح، ووضع بروش مميز.
  • طريقة لف الطرح لتصبح على شكل مثلث من الأمام على محيط الصدر، ومن الخلف أيضًا على شكل مثلث.
  • يمكنك التحكم في شكل حدود الطرحة أثناء تفصيلها، حسب رغبتك.
  • بفستان مميز، وطرحة من نوع قماش مميز، يمكنكِ صُنع أفضل إطلالة راقية أنيقة، تتميز بالبساطة والإبهار، بعيدة عن الابتذال والزيادة، تجمع بين الحشمة وجمال المظهر.

قد يهمك أيضا: فوائد زيت جوز الهند للشعر

طريقة لف الطرح
طريقة لف الطرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top