معنى اسم مليكة وصفاته

معنى اسم مليكة

يُعد معنى اسم مليكة واحد من أكثر الأسماء شهرة التي تطلق على البنات في السنوات القليلة الماضية، وخصوصًا في مصر والوطن العربي ينتشر تسميته بكثرة، حيث يحمل اسم مليكة الكثير من المعاني الراقية والأصيلة وهذه واحدة من الأسباب التي أكسبته شهرة، وجعل الكثير مهتمًا بالبحث عن المعاني التي يحملها لمعرفة ما يميزه عن باقي أسماء البنات الأخرى.

أصل اسم مليكة

كان يظن الكثير من الباحثين أنه اسم لا يحمل أصولًا عربية، ولكنه واحد من الأسماء التي لها أصولًا أعجمية، ولكن قواميس ومعاجم معاني الأسماء أكدت أنها فكرة مغلوطة لأن اسم مليكة هو اسم علم يطلق على الفتيات وهو ذو هوية عربية خالصة، والدليل على ذلك أنه من الأسماء التي كان يطلقها العرب على فتياتهم في العصر الجاهلي.

معنى اسم مليكة في اللغة العربية

أتى اسم مليكة في المعاجم التي تفسر معاني الأسماء بمعنى الفتاة ذات الجمال والخلقة التامة، ومليكة هو اسم مصغر للقب الملكة التي تحيا حياة القصور ولها حاشية تساعدها، وذكر أن اسم مليكة مشتق من كلمة مالكة وتعني المرأة التي تمتلك الكثير من المنازل الفخمة والجواهر الثمينة، وكلمة مالكة تعني أيضًا الفتاة التي تنحدر من أصول ملكية أو تنتمي للعائلة المالكة، وهذا ما جعل اسم مليكة يحظى بنوع من الفخامة والعراقة.

صفات اسم مليكة

يحمل اسم مليكة العديد من الصفات الجميلة مثلما يحمل العديد من المعاني الجميلة، التي جعلته من أكثر الأسماء التي تسمى بها الفتيات مؤخرًا، وخاصةً أن علم النفس تحدث عن الصفات التي يحملها اسم مليكة وأثرها الإيجابي على الفتاة صاحبة الاسم الذي يعطيها الأمل والقوة.

وتتصف الفتاة التي تحمل اسم مليكة بأنها فتاة ذات جمال ورقة وخاصة في تعاملها مع المحيطين بها، وهي أيضًا فتاة تتمتع بالمحبة من كل أفراد أسرتها ومن جميع أصدقائها، وتتصف صاحبة اسم مليكة بأنها فتاة تملك قلبًا طيبًا عطوفًا.

وتتميز صاحبة اسم مليكة بقوة الشخصية والقدرة على تحمل المسؤولية، ولا تتهرب من أي إنسان يحتاج إلى مساعدة أو معاونة منها، ويعرف عن صاحبة اسم مليكة بأنها شخصية محبة للنظام ولا تحب الفوضى سواء كان على المستوى الشخصي أو المستوى العملي. تعرف الفتاة  صاحبة اسم مليكة بأنها شخصية محبة للسفر والقراءة وتتصف أيضًا بأنها شخصية تميل للهدوء والبعد عن الضوضاء أينما وجدت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *