تفسير حلم القطار لابن سيرين وعند مفسري الأحلام

القطار، هو أحد أشهر وسائل النقل والمواصلات في عالمنا، فمن منا لا يعرف القطار، ولكننا اليوم سوف نتحدث عن رؤية القطار في المنام وما يمكن أن تشير إليه هذه الرؤية من تعبيرات، وما هو تفسير حلم القطار عند أشهر مفسري الأحلام باختلاف نوع الرائي ومجريات أحداث الرؤية.

تفسير حلم القطار

إذا رأيت القطار في منامك قد تنزعج من الرؤية، وقد تجد فيها تحدياً جديداً، وقد تحب ما رأيته في منامك إذا كنت من محبي السفر بالقطار، وهناك أشخاص آخرون يفكرون في الأمر بطرق أخرى غير ذلك، ولكن الشيء الذي يجتمع فيه الجميع عندما يرون القطار في منامهم هو أنهم يرغبون في معرفة تفسير حلم القطار طبقاً لرؤياهم، فهيا بنا سوياً نتعرف على التفاسير المختلفة لحلم القطار.

تفسير حلم القطار لابن سيرين

بطبيعة الحال لم يعاصر ابن سيرين وسائل المواصلات المتعارف عليها في عصرنا الحالي وبالتالي فلم يكن يعرف القطار، ولكننا يمكن أن نستنبط من مؤلفاته رؤيته لتأويل معنى الدواب في الأحلام وما ترمز إليها، وما على شاكلتها من وسائل نقل، ولذلك فإننا سوف نستعيض عن كلمة الدابة في تفاسير ابن سيرين إلى القطار الذي هو موضوع المقال.

فيقول ابن سيرين أنه من يرى القطار في منامه فهو شخص طموح، ولكن يتم تأويل الرؤية طبقاً للتفاصيل التي يراها في منامه، فمثلا :

  • إذا رأى الشخص في منامه أنه يركب قطاراً في عربات الدرجة الأولى أو المميزة بشكل عام، دلت هذه الرؤية على أن الرائي سوف يحقق حلمه الذي كان يسعى دائماً إليه، وسيتقلد أعلى المناصب إما في وظيفته أو في دولته.
  • أما إذا رأى أنه يركب في قطار قديم أو بطيء، فإن الرؤية في هذه الحالة تنذره بأنه سوف يتدنى في مستواه الوظيفي، وأنه شخص ليس لديه تطلعات ولا مخططات لمستقبله.
  • إذا رأى الشخص في منامه أنه يقود القطار، فإن هذه الرؤية تدل على أن الرائي شخص يجيد التخطيط، ويستطيع أن يحدد أولويات حياته بسهولة، وأن لديه شخصية مستقلة ولا يقبل بأن يتدخل أحد فيما يخصه، وذلك لثقته في قدرته على إدارة مجريات حياته بالطريقة التي تناسبه.
  • إذا رأى الشخص أنه يركب في قطار يسير ببطء شديد فإن هذه الرؤية تدل على تعثر الرائي،وتدل كذلك على أنه إنسان ليست لديه دوافع تحثه على استكمال طريقه نحو تحقيق أهداف معينة.
  • إذا رأى الشخص في منامه أنه يركب قطاراً ويقابل أحد معارفه أو أصدقائه، فإن هذه الرؤية تدل على أن الرائي يشتاق إلى الماضي، وتراوده بعض الذكريات التي يحبها.
  • إذا رأى الشخص في منامه حادث قطار لا قدر الله، فإن هذه الرؤية تشير إلى أن الرائي سوف يفقد أحد الأشخاص المقربين إلى قلبه، أو أنه سوف يخسر جزءاً كبيراً من ثروته إذا كان ثرياً.

تفسير حلم القطار للعزباء

  • إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تركب قطاراً ووجدت أن القطار يضاعف سرعته إلى السرعة القصوى، دلت هذه الرؤية على أنها تصل إلى أهدافها بأسرع مما تتخيل، سواء كانت هذه الأهداف في الحياة الاجتماعية أو في الحياة العملية.
  • أما إذا رأت أن القطار يسير ببطء شديد، فإنها سوف تتعرض للعراقيل والمشكلات التي تعيقها من تحقيق ما تتمنى الوصول إليه، وسوف يحدث ذلك بسبب صديقات حاقدات عليها يدبرون لها المكائد ويريدون لها الفشل والتراجع، ولذلك يجب عليها الحذر وطلب المساعدة من أقرب الناس إليها لمساعدتها على حل هذه المشكلات.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تركب قطاراً يخرج منه الكثير من الدخان الكثيف، فإن هذه الرؤية تدل على أن هناك أشخاص يخوضون في عرض الرائية، ويقذفونها بالباطل ويصفونها بما ليس فيها، وعليها أن تلجأ إلى الله عز وجل وتدعوه وتطلب منه العون والنصر على أعداءها الذين يظلمونها ولا يحبون لها الخير.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها في حيرة من أمرها أن تركب أي من عربات القطار التي أمامها، فإن هذه الرؤية تدل على أن هناك أكثر من شخص يتوددون إليها ويرغبون في الزواج منها، وهي مازالت في حيرة من أمرها وتريد أن تختار الشريك المناسب لطموحاتها وأحلامها.
  • إذا كانت الفتاة العزباء قد تأخرت في زواجها ورأت في منامها أنها تقف في طابور حجز التذاكر للسفر بالقطار، فإن هذه الرؤية تدل على أنها تكافح من أجل أن تثبت لنفسها وللآخرين أن هناك أحلام وطموحات أخرى قد تكون لها أولوية في تحقيقها غير الزواج، ما دام أن الله سبحانه وتعالى قد أراد لها أن تتأخر في الزواج هكذا، حتى تتمكن من الموافقة على الزوج الصالح الذي تتمناه.

تفسير حلم القطار للمتزوجة

  • إذا رأت السيدة المتزوجة في منامها القطار وكانت قد تأخرت في الإنجاب، فإن هذه الرؤية تبشرها أن الله سبحانه وتعالى سوف يرزقها الحمل والإنجاب عما قريب، مما يُدخل السرور على قلبها وقلب زوجها إن شاء الله.
  • إذا رأت أن القطار يسير ببطء فإن هذه الرؤية تشير إلى كثرة الخلافات التي تحدث بينها وبين زوجها في الفترة القادمة، ولكنها سوف تتغلب عليها بحكمتها وحُسن تصرفها، وتتمكن من الوصول بحياتها الزوجية إلى الاستقرار الذي يجعلها أفضل من ذي قبل.
  • إذا رأت أن القطار به الكثير من العربات دلت هذه الرؤية على أن أولادها كُثر، وأنها تقوم برعايتهم والاهتمام بشئونهم على أكمل وجه.
  • إذا رأت أنها نزلت من إحدى عربات القطار وركبت في أخرى أجمل منها، فإنها تنتقل بحياتها إلى مرحلة أفضل ومستوى أفضل، كما تجد الاستقرار في حياتها الزوجية وتتخلص من كافة المشكلات التي كانت تنغص عليها حياتها.
  • إذا رأت أنها نزلت من القطار فإن هذه الرؤية قد تكون نذير غير حسن، حيث أنها تشير إلى أن الرائية سوف تقع بينها وبين زوجها مشكلات قد تصل إلى حد الانفصال، ولكن عليها ألا تستسلم وألا تفرط في بيتها وزوجها وتحاول التمسك بما كان من حب وحُسن معاملة بين زوجها وبينها، وتحاول جاهدة إلى أن تصل إلى ما يرضي زوجها وينهي تلك الخلافات.
  • إذا رأت أن عربات القطار قد ازدادت سرعتها فإن هذه الرؤية بشارة خير لها بأن هناك أخبار سارة سوف تأتيها قريباً إن شاء الله، أو أن زوجها سوف يرزقه الله بمال كثير يغير حياتهما إلى الأفضل، ويجعلها تعيش معه مستوى معيشة أفضل بكثير مما كانا يعيشان فيه.
  • إذا رأت أن عجلات القطار تبطئ بشدة فإن هذه الرؤية تنذر بأنها قد يصيبها مرض شديد في الفترة المقبلة، وعليها أن تهتم بصحتها وتعطيها الأولوية بالقدر الكافي.

تفسير حلم القطار للحامل

  • يشير تفسير حلم القطار في منام السيدة الحامل إلى أن موعد ولادتها قد اقترب، فإذا رأت أن القطار يسير بسرعة كبيرة فهذه إشارة إلى السهولة التي ستكون عليها الولادة، وإذا كان القطار يسير ببطء فهذه إشارة إلى صعوبة الولادة والله أعلم.
  • إذا رأت في منامها أن زوجها هو من يقود القطار فإن هذه الرؤية تدل على أن زوجها رجل مسئول، يراعي حق زوجته ويجتهد في عمله، وسوف يتمكن إن شاء الله من أن يوفر لها ولطفلها حياة كريمة.
  • إذا رأت أنها تحاول الإسراع من أجل أن تركب القطار، فإن هذه الرؤية تدل على أن ولادتها ستكون متعسرة بعض الشيء، ولكنها سوف تمر على خير بإذن الله وسيرزقها الله بطفل جميل الهيئة والخُلق.

تفسير حلم ركوب القطار

  • في تفسير حلم القطار إذا رأى الشخص في منامه أنه كان يحاول ركوب القطار ولكن القطار تحرك من دون أن يركب، فهذه الرؤية تشير إلى أن الرائي قد يكون من الأشخاص الذين يؤجلون الأعمال التي توكل إليهم، أو أنه سوف تضيع عليه فرصة كانت سانحة وكان عليها اقتناصها، وفي بعض الأحيان قد يكون عدم الركوب دلالة على أنه نجا من فخ كان قد أعده له أحد الكارهين، أو أن هذا الركوب كان فيه هلاكه ولكن الله أراد له أن ينجو.
  • وقد تكون رؤية ركوب القطار دلالة على أن الرائي لديه القدرة على اتخاذ القرار المثالي في الوقت المناسب، والشروع في العمل بقوة وإصرار سعياً وراء الوصول لما يريد.
  • إذا رأى الشخص في منامه أن أمامه قطارين ولا يعرف أي منهما يمكنه الدخول إليه والسفر به، فإن هذه الرؤية تدل على أن الرائي في حيرة من أمره وهناك أمر ما يشغل تفكيره، ولا يستطيع أن يجد القرار المناسب لهذا الأمر.
  • ورؤية الشخص في منامه أنه ينتظر القطار ويجيء القطار ولا يركبه تدل على أن الرائي شخص يتقاعس عن تأدية واجباته، ويؤجل أعماله الموكلة إليه ويترك الفرص والنعم لتضيع من بين يديه، وأنه شخص لديه لامبالاة.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يركب قطاراً وقد خرج القطار عن مساره الطبيعي، فإن هذه الرؤية تدل على أن الرائي يمشي في طرق متعرجة فيها ذنوب وبعد عن الله وابتداع في الدين، وعليه أن يتوب ويرجع إلى الله.

تفسير حلم النزول من القطار لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين في تفسير حلم القطار أن الشخص الذي يرى في منامه القطار السريع فهو شخص متسرع متهور، لا يتمهل ليضع الأمور في نصابها ولا يتخذ القرارات الصحيحة، بينما إذا رأى القطار يمشي ببطء فإن هذه الرؤية ترمز إلى المعاناة التي سيلاقيها الرائي في طريق تحقيق أهدافه.
  • كما أن النزول من القطار يدل على تعرض الرائي إلى العديد من المشكلات، أو الإصابة بوعكة صحية، ويعتبر ابن سيرين أن النزول من القطار والسفر به دلالتان على تبدُل الحال، ولكن السفر بالقطار يشير إلى تبدُل الحال إلى الأفضل، بينما النزول منه يشير إلى تبدُل الحال إلى الأسوأ.
  • وقد يكون نزول الشخص من القطار في منامه دلالة على أن الرائي لديه الدراية الكافية والقدر الجيد من المعلومات عن الطريق الذي يسير فيه، ومتى يتوقف ومتى يكمل المسير.

تفسير حلم فوات القطار

  • من تفسير حلم القطار إذا رأى الشخص في منامه أنه كان ذاهباً إلى محطة القطارات ولكن القطار الذي كان يريد السفر به قد ذهب ولم يلحق به، فإن هذه الرؤية تدل على أن الرائي قد أضاع العديد من الفرصة السانحة في حياته، وأنه سوف يندم ندماً شديداً على ضياع كل تلك الفرص.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أن القطار قد فاتها فإن هذه الرؤية تدل على أن الرائية إنسانة غير مسئولة، ولا يمكن الاعتماد عليها، ولا تعرف كيف تدير شئون حياتها ولا تهتم بنصائح الآخرين، ولذلك دائماً ما تجد نفسها في وضع لا تُحسد عليه.

تفسير حلم حادث القطار

  • إذا رأى الشخص في منامه أنه قد حدث له حادث وصدمه القطار، فإن هذه الرؤية تدل على أن الرائي يمر بفترة من الإخفاقات المتلاحقة والتي لا يتحملها عقله.
  • إذا رأت الفتاة العزباء أن أحد الأشخاص المقربين منها قد حدث له حادثة وصدمه القطار ومات في الحلم، فإن هذه الرؤية تدل على أن الشخص الذي رأته في منامها يتعرض للعديد من الضغوط الشديدة، ويمر بفترة عصيبة ويجب على الرائية أن تتواصل مع هذا الشخص وتطمئن على أحواله.
  • إذا كان الرائي موظفاً ورأى في منامه أنه قد صدمه قطاراً ومات في الحلم، فقد تشير هذه الرؤية إلى حدوث تصادم بينه وبين مديره في العمل، وإن لم يلجأ إلى الحكمة وتهدئة الأوضاع بينه وبين مديره فسيكون نتيجة هذا التصادم أن يتم فصل الرائي من عمله.
  • إذا رأت السيدة المتزوجة في منامها أنها قد صدمها القطار، فإن هذه الرؤية قد تشير إلى شجار يشب بينها وبين زوجها ويعكر صفو حياتهما، ويجب عليها أن تستعين بأحد الأقارب الذين يتصفون بالحكمة، لحل الخلافات القائمة بينها وبين زوجها.
  • قيل إنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يركب قطاراً وقد خرج القطار عن مساره، فإن هذه الرؤية تدل على أن الرائي شخص سوف يتبع الظلم في معاملاته مع الناس، وقد يصبح من آكلي أموال اليتامى ظلماً، ويعيش في الدنيا مغروراً متجبراً لا يردعه رادع، وعليه أن يحذر من عقاب الله.
  • إذا رأى الشخص في منامه أنه كان يقود القطار واصطدم بقطار آخر، فإن هذه الرؤية تشير إلى أزمة كبيرة، وسيكون حل هذه الأزمة بالنسبة للرائي خسارة مؤكدة على أقل تقدير.
  • إذا رأى الشخص في منامه أنه كان في محطة القطار ورأى حادث وقع بين قطارين لم يكن راكباً في أي منهما، فإن هذه الرؤية تدل على أن الرائي سوف يوضع عن قريب في أمر يختار فيه بين شيئين في منتهى الخطورة، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه إن أخطأ في الاختيار فسيخسر لا محالة.
  • إذا رأى الشخص في منامه أنه كان راكباً في القطار واندلع حريق في القطار، فإن هذه الرؤية تدل على أن الرائي يسعى وراء شيء ما بكل ما أوتي من قوة، ولا يريد التراجع عن هذا الشيء مهما كلفه الأمر، ولكن عليه أن يتراجع لأن هذه الرؤية تنذره بأنه هذا الشيء الذي يسعى خلفه ليس من نصيبه، وعليه أن يتغاضى عنه ويفكر في شيء آخر قد يكون أفضل بالنسبة له.
  • كما أن الشخص الذي يرى في منامه حريق في القطار الذي يركبه فإن منزله سوف تشب فيه الخلافات كالنيران، وستحدث تصادمات بين جميع أفراد منزله، وعلى الرغم من أن هذه الخلافات قد تبدو في ظاهرها صغيرة إلا أنها سوف تتسبب في مشاكل كبيرة جداً، وغالباً ما يكون الرائي هو سبب هذه الخلافات أو جزء مهم في بدءها.

تفسير حلم حادث القطار عند مفسري الأحلام

قيل أن من يرى حادث القطار في منامه بأي طرقه فهو شخص كثير الجدال لا يحب الحق ولا يتخذه منهجاً له، كما أن بعض المفسرون قالوا أن من رأى في منامه أن القطار الذي يركبه قد خرج عن مساره، فإنه شخص قد يكون خرج عن الدين، وأن الله سوف يعذبه أشد العذاب لأنه أصبح من الكافرين.

تفسير حلم النزول من القطار عند مفسري الأحلام

  • إذا رأى الشخص في منامه أنه نزل من القطار بعد أن كان راكباً فيه دلت هذه الرؤية على أن الرائي قد أضاع فرصاً، أو أنه فشل في تحقيق ما كان يريده، أو أن اختياره كان خاطئاً منذ البداية ونزل ليحافظ على ما تبقى له من فرص لتصحيح الأوضاع.
  • إذا رأى الشخص في منامه أنه كان راكباً القطار ولكنه نزل في محطة أخرى غير التي كان يريد الوصول إليها، فتلك الرؤية تدل على أن الرائي يعاني من الإرهاق الشديد ويعجز عن الاستمرار، ويشعر باليأس من أن يصل إلى غايته التي كان يريد تحقيقها.
  • كما أن هذا الحلم قد يكون دلالة على أن الرائي لا ينصت إلا لعقله فقط ولا يأخذ بآراء الآخرين، مما يذهب به إلى الوقوع في الأخطاء المتكررة.
  • إذا رأى الشخص في منامه أنه كان راكباً القطار ونزل منه وهو يشعر بالأسى والحزن، فإن هذه الرؤية تشير إلى أن الرائي سوف يخرج من معاركه من دون أي نتيجة تُذكر، خالي الوفاض يشعر بالفشل الذي يحيط به لكونه لم يحقق أية مكاسب، بل إن ما جلبه لنفسه فقط كانت الخسارة والحالة النفسية المُحبطة.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أنه كان راكباً القطار ونزل منه وهو يشعر بالسعادة، فإن هذه الرؤية تكون بمثابة بشارة خير للرائي على أنه سوف يصل إلى ما يريد، ويحقق ما يتمناه ويحصل على مبتغاه ويشعر بحالة رائعة يسودها الشعور بالنجاح المذهل، ولذلك فقط يُفسر نزوله من القطار في الحلم على أنه قد وصل إلى نهاية المطاف في الأمر الذي كان يريده، وحقق فيه ما كان يتمناه ولذلك نزل من القطار.
  • إذا رأى الشخص في منامه أنه يركب قطاراً ولكنه لا يعلم الوجهة التي يريد الوصول إليها، ولم تشغله المحطة التي يمكنه الوصول إليها أو النزول فيها، فإن هذه الرؤية تدل على أن الرائي شخص تغلب عليه العشوائية التي سيطرت على كافة تفاصيل حياته، مما جعله لا يعبأ بأين يصل أو متى يصل أو لأي شيء قد يصل إليه.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يركب قطاراً ويعرف وجهته ويعرف المحطة التي يريد الوصول إليها، فإن هذه الرؤية تدل على أن الرائي شخص منظم يجيد التخطيط لمستقبله، ولديه أسلوبه الخاص في تحقيق أهدافه.
  • إذا رأى الشخص في منامه أنه كان يركب قطاراً مسرعاً ونزل من القطار أثناء السير بنفس السرعة، فإن هذه الرؤية تدل على التهور المبالغ فيه من الرائي في اتخاذ معظم القرارات في حياته، وعدم اتخاذ الاحتياط بعين الاعتبار.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية الموضوع، وبقدر حرصنا على إيجاد الفائدة وطرحها بين أيديكم، نتمنى أن يجد كل شخص ضالته للتفسير الذي يناسب رؤياه عندما يبحث عن تفسير حلم القطار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *