تفسير حلم الحمل للعزباء لابن سيرين والإمام الصادق

رؤية الحمل في المنام من أكثر الرؤى التي يراها الكثيرون في نومهم، وبالطبع فإنهم يبحثون عن تفسير هذا الحلم، والذي بطبيعة الحال يختلف حسب معطيات الرؤية وأحداث حياة الرائي، وبطبيعة الحال يبقى الحمل من أكثر الأشياء التي تتمناها كل سيدة متزوجة، ولكن ماذا عن العزباء التي لم تتزوج بعد، ماذا قد يعني تفسير حلم الحمل للعزباء ؟، هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال سطور هذا المقال.

تفسير حلم الحمل للعزباء

تفسير حلم الحمل للعزباء لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين في مجمل التفسير أن حلم الحمل يرمز إلى وفرة في المال وخير كثير يسوقه الله تعالى للرائي، ويقول أن رؤية الحمل في مجملها تأتي بالخير وتدل عليه.
  • كما أن تفسير حلم الحمل للعزباء عند ابن سيرين يشير إلى الخيرات والنعم الكثيرة، والتي ترتبط بحجم بطنها أثناء الحمل في الحلم.
  • يقول ابن سيرين في تفسير حلم الحمل للعزباء أنه إذا كانت العزباء بكر ورأت في منامها أنها حامل، فإن هذه الرؤية تدل على كثرة الهموم وتعاقب العثرات والسقطات على حياتها، فما تلبث أن تفيق من هم حتى يأتيها ما هو أكبر منه، كما أن هذه الرؤية تدل على أن هناك مكروه في حياتها قد يؤثر على المقربين منها تأثيراً خطيراً.
  • إذا كانت العزباء بكر وطالبة في الدراسة ورأت في منامها أنها حامل، دلت هذه الرؤية على أنها تعاني من الصعاب الكثيرة التي تعيقها عن تحقيق النجاح الذي تنشده، وتدل على الفشل الذي يصاحبها في كل مرة تحاول فيها أن تجتاز الاختبارات الدراسية.
  • يقول ابن سيرين في تفسير حلم الحمل للعزباء أن الفتاة إذا كانت مخطوبة ورأت في منامها أنها حامل، فإن هذه الرؤية تشير إلى أن هناك خلاف سوف يقع بينها وبين خطيبها، فإذا وضعت هذا الحمل وأنجبت في منامها فإنها سوف تتغلب على هذا الخلاف.
  • أما إذا كانت الفتاة ليس لها علاقة بأحد نهائياً فإن هذه الرؤية تدل على كثرة المشاكل والضغوط التي تتعرض لها هذه الفتاة، إما في حياتها العامة أو في الدراسة أو في غير ذلك.
  • يقول معظم علماء التفسير وبالطبع من بينهم ابن سيرين في تفسير حلم الحمل للعزباء من الحبيب أو الشريك غير الشرعي هو من الرؤى الممقوتة، والتي تفزع الرائي وتجعله حائراً قلقاً يخاف أن تُذاع أسراره بين الناس، فإذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها حامل من حبيبها فإن هذه الرؤية تدل على أن هناك من يحاول الإيقاع بها في فخ المصائب، وينصب لها المكائد حتى ينال منها ويقوم بتشويه سمعتها، وللأسف يكون هذا الشخص أو هؤلاء الأشخاص من المقربين منها.
  • وقد تكون رؤية الفتاة العزباء في منامها أنها حامل من حبيبها هي إشارة إلى فض غشاء بكارتها قبل موعد زفافها، وهو الأمر الذي يدفع الناس للخوض في سيرتها ويجعلها عرضة للقيل والقال.
  • كما أن رؤية الحمل من الحبيب في منام العزباء تعتبر إنذار لها بأن تبقى على الطريق الصحيح ولا تحيد عنه، وتتمسك بالضوابط الدينية والأخلاقية وتبقى متيقظة وأكثر حذراً، ولا تستلم للمغريات مهما كانت.
  • وإذا بحثنا عن تفسير حلم الحمل للعزباء من الحبيب من ناحية نفسية، نجد أن هذه الرؤية تدل على شدة اشتياق الرائية إلى أن تأتي اللحظة التي يكون بينها وبين حبيبها علاقة يقرها الشرع والمجتمع، ليصبحا زوجين وتصير هي أماً لأطفاله.
  • كما أن رؤية الحمل من الحبيب في منام العزباء تدل على أن لديها رغبة لا غنا عنها في أن تتزوج ممن تحب، كما أنها تعارض وسوف تعارض كل ما يُفرَض عليها أو يتم اقتراحه عليها من ارتباط بأشخاص آخرين.

تفسير حلم الحمل للعزباء للإمام الصادق

  • يقول الإمام الصادق في تفسير حلم الحمل للعزباء أن الفتاة العزباء إذا رأت في منامها أنها حامل، فإن هذه الرؤية تدل على الخير الكثير والرزق الحلال والمال الزائد عن الحاجة، وتغير الوضع الحالي للرائية إلى أفضل مما كانت تتمنى.
  • يقول الإمام الصادق أن حلم الحمل للعزباء له علاقة بالشخص الذي ترى في منامها أنها حامل منه، فإذا كانت حامل من شخص لا تعرفه دلت هذه الرؤية على أنها سوف تتخلص من مشاكلها تدريجيا، كما أنها تدل على الخير والبركة والوصول إلى نجاحات كثيرة.
  • أما إذا كان الشخص الذي رأت في منامها أنها حامل منه شخص تعرفه فإن هذه الرؤية تنذرها من خطورة الأشياء التي تفعلها، وتحذرها من أنها يجب عليها التوقف عن هذه الأفعال والإقلاع عنها حتى لا تقع في مأزق لن تستطيع الخروج منه.
  • كما أن هذه الرؤية تعتبر رسالة للرائية على أنها لابد وأن تبذل المزيد من العمل والجهد حتى تتمكن من الوصول إلى ما تريد، وأن أحلامها لن تكون وردية وعليها الاجتهاد والمثابرة والاستمرار في العمل الجاد حتى تحقق ما تتمناه.
  • كما أن هذه الرؤية قد تدل على الكم الكبير من الضغوطات النفسية والأعباء التي كانت تعاني منها منذ صغرها، وهذه الضغوطات تدل على أنها لم تعش فترة طفولتها كما عاشت مثيلاتها من الفتيات الأخريات.

أشهر ما جاء في تفسير حلم الحمل للعزباء

  • يقول بعض المفسرين أن الفتاة العزباء إذا رأت في منامها أنها حامل، فإن هذه الرؤية تدل على أنها ترتكب ذنباً أو أنها تقوم بفعل أشياء خاطئة، أو يدل على خسارة الأموال أو السرقة، وفي بعض الأحيان يدل على فقدان الفتاة لبكارتها.
  • وهناك من قال أن الفتاة العزباء إذا رأت في منامها أنها حامل، فإن هذه الرؤية قد تكون دلالة على بعد هذه الفتاة عن الله وارتكابها الكثير من المعاصي دون الشعور بأن هناك رادع، وعلى من ترى مثل هذه الرؤية أن تستغفر الله عما تفعل، وتتوب من ذنوبها وتتقي الله في نفسها وفي تصرفاتها وتلتزم الاستغفار.
  • يقول المفسرون أيضاً أن رؤية الفتاة العزباء للحمل في منامها، تدل على أنها قد اقترب موعد خطبتها أو زواجها، وتدل أيضاً على أنها إشارة لبداية حياة جديدة لهذه الفتاة.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها كانت حامل وأنجبت طفل جميل الهيئة، فإن هذه الرؤية تبشرها بأن الشخص الذي سوف ترتبط به سوف كون جميل الأخلاق طيب الطباع، يُحسن إليها ويعاملها كما أمره الله ويتقي الله فيها، أما إذا كان الطفل قبيح المنظر فهذه الرؤية تكون رسالة تحذيرية لها بأنه يوجد في حياتها شخص سيء الخلق، ومعرفتها بهذا الشخص تضر بها كثيراً.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها كانت حامل وأنجبت طفل مريض أو طفلة مريضة، دلت هذه الرؤية على أن الشخص الذي سوف ترتبط به مريض أو به علة، وقد تكون علة هذا الشخص الذي سوف ترتبط به أنه بعيد عن الله، وأنه دائم المعاصي وعليها أن تحذر منه.
  • إذا رأت الفتاة فيما دون سن الزواج في منامها أنها حامل، فإن هذه الرؤية تدل على أنها فشلت في أن تجتاز الاختبارات الدراسية، بينما إذا كانت شارفت على سن الزواج، فإن هذه الرؤية تدل على أنها تعيش حالة من الفشل العاطفي يصاحبها ندم على عدم القدرة على اختيار الشريك المناسب.
  • إذا كانت الفتاة تعمل ورأت في منامها أنها حامل، فإن هذه الرؤية تدل على العقبات والصعاب التي سوف تواجهها في عملها، وأنها يجب عليها بذل الكثير من الجهد حتى تتمكن من الوصول إلى ما تتمناه من منصب في عملها، بينما إذا وضعت هذا الحمل فإنها سوف تتخطى كل هذه العقبات وتتغلب عليها إن شاء الله.
  • يقال أن الفتاة العزباء إذا رأت في منامها أنها حامل، فإن هذه الرؤية تدل على أنها تعيش في معاناة كبيرة ولا يشعر بها أحد ممن حولها ولا يبدون اهتمام بما تعانيه، ولذلك على الفتاة التي ترى هذه الرؤية أن تتحلى بروح التحدي ولا تنتظر شفقة من أحد، وتعزم النية على التغلب على معاناتها وإثبات ذاتها أمام نفسها دون الحاجة لأحد.
  • أما الإمام ابن شاهين فقد قال أن الفتاة الصغيرة التي خضعت لاختبارات الدراسة وبانتظار نتيجتها إذا رأت في منامها أنها حامل، فيكون تفسير هذه الرؤية أن هذه الفتاة في حالة قلق شديدة خوفاً من أن تفشل في الاختبارات، وهو الأمر الذي يترجمه العقل الباطن على أنه شيء ثقيل تحمله بداخلها مما يدفع العقل الباطن إلى رؤية هذا الحلم.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها حامل واستطاعت التعرف على نوع الجنين، فإذا علمت في المنام أن الجنين أنثى فإنها سوف تأتيها العديد من الأخبار السعيدة التي تُدخل السرور على قلبها، بينما إذا علمت في المنام أن الجنين ذكراً، فقد تُنبأ هذه الرؤية بأنها يجب أن تكون على استعداد لاستقبال بعض الأشياء السلبية أو الأمور التي قد تضايقها، كأن تفشل في علاقة عاطفية أو تنتهي علاقتها بشخص كانت تعلق آمالاً على الزواج منه.
  • وقال بعض المفسرين أن الفتاة العزباء إذا كانت مخطوبة ورأت في منامها أنها حامل من خطيبها، فإن هذه الرؤية تعبر عن حدوث بعض الخلافات الصغيرة بينها وبين خطيبها، ولكنها سرعان ما تتخلص من هذه الخلافات وتعود الأمور لطبيعتها.
  • كما أن هناك من فسر رؤية الفتاة العزباء للحمل في منامها على أنه يدل على وجود علاقة وطيدة بينها وبين الشخص الذي تحبه، كما أنها تبشر بقرب موعد تقدم هذا الشخص لطلب يدها، وأنه سوف يلقى ترحيباً وقبولاً من أهلها، وسوف يعيشان معاً في سعادة كما كانت تتمنى.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها حامل في الشهر الرابع، فإن هذه الرؤية تعتبر دليل على طهارتها ونقاءها وأنها طيبة الأصل وحسنة الخلق عفيفة اللسان، وتتصف بكل الصفات الجميلة التي يمكن أن تتصف بها الأنثى.
  • كما أن رؤية الحمل في الشهر الرابع أو الخامس أو السادس تدل على أن الفتاة الرائية سوف تتميز في حياتها، وتحقق النجاحات الباهرة على كافة الأصعدة وسوف تكون قدوة لمن يعرفونها.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها حامل في الشهر التاسع، دلت هذه الرؤية على أن هذه الفتاة كانت تعاني من صعوبات ومشكلات ضخمة كانت تواجهها منذ فترة طويلة، بينما جاءت هذه الرؤية لتبشرها بقرب الفرج وانتهاء هذه المعاناة التي كانت ترهقها نفسياً وفكرياً.

تفسير حلم الحمل للعزباء والإجهاض

  • إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها كانت حامل وأُجهضت حملها فإن هذه الرؤية تعتبر بشارة خير، حيث أن هذه الرؤية تدل على أن الهم والكرب اللذان كانت تعاني منهما قد اقترب زوالهما، وأوشكت أن تستريح وتبدأ من جديد.
  • بينما إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها حامل وأجهضت ورأت الدم، فإن هذه الرؤية تدل على أنها تفعل ذنباً يجب أن تتوقف عن فعله وتتوب إلى الله، أو تدل على خسارة مادية سوف تلحق بالرائية.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها كانت حامل وأجهضت بفتح بطنها جراحياً ( مثل الولادة القيصرية ) فإن هذه الرؤية تدل على الفضائح وكشف أسرار الفتاة الرائية.
  • وإذا كان الإجهاض في توأم فإن هذه الرؤية تدل على كثرة المشكلات التي ستقع فيها الرائية.
  • كما أن رؤية الإجهاض في بعض الحالات يدل على موعد الحيض عند الفتاة.

إلى هنا نكون قد طرحنا أهم ما جاء في تفسير حلم الحمل للعزباء كما جاء في كتب أشهر مفسري الأحلام، مع الأخذ في الاعتبار أن هناك مفارقات كثيرة بين التفاسير في حالات مختلفة عن غيرها بناءً على حالة الرائية وأحداث الرؤية التي تراها.

advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *