تروسيد Trosyd دواء مضاد للفطريات

كريم تروسيد هو كريم طبي يستخدم في علاج الالتهابات والأمراض الجلدية الناتجة عن الإصابة بالبكتيريا والفطريات، وذلك لأنه يحتوي على مادة تيوكونازول، وهي المادة الفعالة في الكريم، كما أنها تقضي على البكتيريا والفطريات المسببة لهذه الأمراض وليس علاجها فقط، والكريم من إنتاج الشركة الأمريكية للأدوية فايزر.

الجرعة الموصي بها لكريم تروسيد

قبل وضع الجرعة الموصى بها من كريم تروسيد يجب التنويه على أنه يجب غسل وتطهير اليدين قبل ملامسة مكان الإصابة وبعدها، وفي العادة يستخدم الكريم مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا حسب الإصابة وتعليمات الطبيب المختص، ومدة العلاج لا تتعدى الأسبوع، وفي بعض الحالات يُقرر الطبيب المُختص مد مدة استخدام الكريم لأكثر من أسبوع بعد التعافي من المرض، وذلك كإجراء احترازي من رجوع الإصابة مرة أخرى، والقضاء بالكامل على البكتيريا والفطريات المُسببة لهذا المرض.

في حالة استخدام الكريم في علاج الالتهابات المهبلية يجب وضعه داخل المهبل، ويُفضل ارتداء فوط صحية أثناء العلاج به حتى لا تتسخ الملابس الداخلية، وفي حالات الإصابات الجلدية الخارجية يكون العلاج بدهن طبقة خفيفة من الكريم على مكان الإصابة بعد تنظيفها، والتليدك باليد حتى يتشرب الجلد الكريم جيدًا، ويحفظ الكريم في درجة حرارة لا تتعدى 30 درجة مئوية حتى لا يفقد صلاحيته أو تأثيره، كما يجب حفظه بعيدًا عن متناول الأطفال.

موانع استخدام كريم تروسيد

  • ممنوع استخدام كريم تروسيد من قبل السيدات الحوامل، خاصة في الثلاث الشهور الأولى، لما له من أثر سلبي على صحة الجنين وحياته.
  • ممنوع استخدام السيدات المرضعات كريم تروسيد إلا بعد الرجوع للطبيب المُختص.
  • ممنوع استخدام الكريم في علاج التهابات المهبل في حالة ظهور إفرازات غير عادية، وذات رائحة كريهة، أو أثناء فترة الحيض.
  • ممنوع استخدام الكريم من قبل الأشخاص المصابون بحساسية من أحد مكونات الكريم.
  • ممنوع استخدام الكريم من قبل الأشخاص المصابون بحمى أو ارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم، وأيضًا الأشخاص المصابون بألم في منطقة البطن.

دواعي استخدام كريم تروسيد

يستخدم كريم تروسيد في علاج الأمراض والالتهابات الجلدية الناتجة عن الإصابة بالعدوى البكتيرية أو الفطرية، ومن ضمن هذه الأمراض:

  • علاج مرض التينيا الملونة.
  • علاج الالتهابات والأمراض التي تصيب الشخص بين ثنايا الجلد، نتيجة نمو ونشاط البكتيريا والفطريات بها.
  • علاج بعض الأمراض الفطرية التي تصيب الجهاز التناسلي للمرأة مثل مرض عدوى الأشفار، وفطريات الخميرة، وداء المشعرات، ومرض القلاع المهبلي.
  • علاج مرض التهاب الحشفة، ومرض القلفة الذي يصيب الجهاز التناسلي للرجل.
  • علاج أي التهاب أو مرض بكتيري بين أصاب اليدين أو القدمين، أو علاج التينيا التي تكون بين أصابع القدمين.
  • علاج الأمراض الجلدية مثل النمش والكلف الناتجة عن التعرض الدائم لأشعة الشمس المباشرة.
  • علاج الأمراض الناتجة عن الاضطرابات الجلدية، ومرض التهاب الأذن، ومرض القدم الرياضي.

سعر كريم تروسيد

سعر كريم تروسيد تركيز 1% في السوق المصري يكون 35.5 جنيه مصري للعلبة الواحدة، والتي يكون حجمها 20 جم، وتكون على شكل أنبوبة مصنوعة من الألومنيوم سهل الضغط عليها عند الاستعمال لاستخراج الكريم.

الآثار الجانبية لكريم تروسيد

يعتبر كريم تروسيد من الكريمات الطبية الآمنة عند الاستعمال، ولا توجد لها أي آثار جانبية خطيرة أو تم تسجيلها من قبل، ولكن في حالة ظهور أي عرض مثل حكة أو احمرار في الجلد، يجب التوقف عن استعمال الكريم والتوجه للطبيب المختص للكشف عن أسباب حدوث ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *