تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر Download Pubg

حققت لعبة ببجي في وقت قصير منذ ظهورها في عام 2017م انتشارًا واسعًا بين ملايين من لاعبي ألعاب القتال والمغامرة، فهي من نوع الألعاب التي يكون فيها البقاء أو الفوز للأفضل أو من يكون الشخص الوحيد الحي في نهاية اللعبة، ومع مطلع عام 2018م كان يمكن تحميل اللعبة على جميع الأجهزة، حيث يمكن تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر والبلايستيشن وأجهزة الإكس بوكس، وأيضًا الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي الاندرويد والايفون.

نبذة عن لعبة ببجي للكمبيوتر

تم إنتاج لعبة ببجي أو bupg بواسطة شركة pubg corporation، وهي اختصارًا للمصطلح الإنجليزي player unknown’s battlegrounds، والتي تعني ساحات معارك اللاعبين المجهولين.

وكان أول إصدار من هذه اللعبة في 20 ديسمبر عام 2017م، وكانت يمكن تحميلها فقط على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز، ولكن مع بداية عام 2018م بدأت الشركة في إصدار نسخة من اللعبة على الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي الاندرويد والايفون، حيث لا تختلف اللعبة كثيرًا عن الإصدار الخاص بها لأجهزة الكمبيوتر إلا من حيث جودة الجرافيك التي تكون أقل من النسخة المصممة لأجهزة الكمبيوتر.

وتدور فكرة اللعبة حول نظام لعب جديد يُسمى battleground أو last man standing، والذي يكون بمعنى البقاء لآخر محارب أو فريق، والذي يخسر في اللعبة يعاود اللعب من جديد.

طريقة لعب ببجي للكمبيوتر 

مرحلة التمهيد

  • بعد تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر وتثبيتها يقوم اللاعب بعمل حساب أو تسجيل حساب شخصي له على اللعبة باستخدام حساب الفيسبوك الخاص به، أو حساب جوجل بلاي.
  • تقوم اللعبة بنقل اللاعب إلى منطقة التدريب حيث يتم تدريبه فيها على كيفية التحكم في اللعبة ونظام اللعب بها.

مرحلة الإعداد

  • تظهر شاشة الأوامر الخاصة باللاعب بعد تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر حيث يختار منها ما يناسبه من ملابس وأسلحة، وأيضًا الشخصية أو avatar المناسب له، من حيث نوع الجنس ذكر أم أنثى، ولون البشرة والشعر الخاصين باللاعب أو اللاعبة، وأيضًا من حيث الملامح التي يحددها اللاعب والتي تكون أقرب إليه.
  • يقوم اللاعب باختيار وضع اللعب المناسب له من حيث إذا كان يريد اللعب بمفرده، وإذا كان هذا اختياره يضغط على كلمة solo، أو يريد اللعب مع فريق، ومن ثم الضغط على كلمة squad، ولكن يُفضل اللعب ضمن فريق حتى يضمن مساعدته عند تعرضه للقتل، وذلك من خلال إمداده بالدم اللازم حتى يعود من الموت ويستأنف اللعب مرة أخرى دون الرجوع للعب من البداية.

مرحلة المواجهة

  • ينتقل اللاعب بعد ذلك إلى منطقة الاستعداد، والتي يكون فيها مجموعة من اللاعبين والذي يبلغ عددهم حوالي 100 لاعب، حيث يتم تجهيزهم للمعركة في هذه المنطقة من خلال ركوب طائرة هليكوبتر، وتوصلهم للجزيرة التي تكون بها المعركة.
  • يبدأ اللاعب منذ صعوده الطائرة بتحديد منطقة إنزاله على الجزيرة، أو الخريطة المناسبة له للبحث عن الأسلحة التي يستخدمها في المعركة على الجزيرة، والتي تساعده في البقاء حي أطول فترة ممكنة، حتى يُصبح آخر فرد حي على الجزيرة والفوز باللقب والفوز باللعبة.
  • عند وصول اللاعب إلى منطقة إنزاله، يقوم اللاعب بالقفز من الطائرة، وبدأ رحلة بحثه عن الأسلحة، ومن ثم الدخول في القتال.

نصائح هامة عند اللعب

  • يجب على اللاعب حمل أغراضه الشخصية وأسلحته في حقيبة على الظهر، وتجنب حملها في اليد، حتى لا تعوق اللاعب أثناء هروبه وقت الاشتباكات أو الجري أثناء المعركة.
  • تجنب خلع الحذاء أثناء الجري وقت المعركة، حيث يظن البعض من اللاعبين أن ذلك يخفف من وزن اللاعب أثناء هروبه أو الجري، وهذا اعتقاد خاطئ حيث يكون وزن اللاعب بالحذاء نفس وزنه بدونه.
  • يمكن خلع الحذاء في حالة محاولة اللاعب الهروب من الأعداء الذين يلاحقونه، حتى لا يتم سماعهم لخطواته، وتجنب تعرضه للقتل أو الإصابة.
  • يمكن استخدام سماعات الأذن لمعرفة أماكن اختباء العدو، وتجنب التواجد بها، مما يجنب اللاعب خطر التعرض للقتل أو الإصابة، أو مهاجمة هؤلاء الأعداء بشكل غير مباشر والقضاء عليهم.
  • يجب على اللاعب البحث عن أدوات الشفاء من نوع medkit واقتنائها، حيث تتميز عن غيرها بسرعة شفاء اللاعب عن غيرها من الأنواع الأخرى، حيث تستغرق حوالي ثمان دقائق، كما أن هذه الأدوات تعمل على شفاء اللاعب بنسبة 100% على عكس الأنواع الأخرى التي تشفي اللاعب بنسبة 75%.
  • يجب على اللاعب البحث عن واقتناء القنابل الصغيرة في الحجم، حيث تغطي مساحة كبيرة عند إلقائها على الأعداء على عكس كبيرة الحجم منها.
  • يجب على اللاعب الحصول على البنادق الهجومية من نوع ar.
  • يجب أن يحرص اللاعب على اقتناء سترة من الرصاص، وخوذة للرأس من نوع المستوى الثالث، للحفاظ على حياته أثناء المعركة.
  • استخدام القنابل الدخانية للهروب من العدو والاختباء منهم، في حالة وجود عدد كبير منهم، ولا يستطيع اللاعب التغلب عليهم بمفرده، كما يمكن إلقاء قنبلة مدمرة عليهم بعد القنبلة الدخانية للقضاء عليهم في خطوة واحدة.
  • يجب على اللاعب الهروب من الأعداء في عكس اتجاههم، وذلك بعد إلقاء قنبلة الدخان عليهم، حتى يصعب العثور عليه فيما بعد.
  • يجب على اللاعب تجنب الوقوف أو المكوث طويلا في مكان واحد، حتى لا يسهل رصده من قبل الأعداء، وتعرض حياته للخطر، بل يجب عليه التحرك باستمرار، وبشكل غير مستقيم، مع الحرص على القفز من حين لآخر لتجنب رصده وإصابته من قبل الأعداء.
  • تجنب ارتداء الملابس البيضاء أو ذات الألوان الفاتحة أثناء المعركة، ويفضل ارتداء ملابس قريبة من لون الشجر أو بيئة المعركة، حتى يصعب رصد اللاعب من قبل الأعداء.
  • تجنب استخدام الجسور أثناء التنقل من مكان لآخر على الجزيرة، حيث تعتبر فخا من الأعداء، كما أنها تجعل اللاعب سهل الرصد، ويفضل السباحة للانتقال بالجزيرة، أو استخدام القوارب، مع الحرص على الابتعاد عن الجسر أثناء ذلك.
  • يجب على اللاعب وقت اختبائه من الأعداء في كوخ من الخشب، وتم العثور عليه، مواجهة هؤلاء الأعداء عن طريق الخروج المفاجئ من الكوخ، والإطلاق السريع للنار عليهم. 
  • تجنب الدخول إلى مكان ما بالجزيرة وكان بابه مفتوحا من قبل، حيث يدل ذلك على دخول أحد لهذا المكان، واحتمال كبير أن يكون بداخله.
  • إذا وجد اللاعب دائرة حمراء أثناء تسديد السلاح على هدف ما بالجزيرة، فهذا يعني وجود شيئا ما يمنع أو يحجب الرؤية عن التسديد نحو هذا الهدف مثل أوراق الشجر أو أي شيء آخر.

مميزات تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر 

توجد العديد من المميزات الخاصة التي يتمتع بها اللاعب عند تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر ومنها:

الجرافيك الخاص باللعبة

حيث تحتوي اللعبة على تصميمات جرافيك على أعلى مستوى من الدقة، والتي تم تصميمها بدقة وإتقان شديدين، والهدف من ذلك هو خلق جو حقيقي للمعركة حتى يستمتع اللاعب أثناء لعبه ببجي، كأنه في ساحة معركة حقيقية، مثل تصميم الجرافيك الخاص بالخرائط الموجودة باللعبة، حيث تم تصميم الجبال والسهول والمساحات الخضراء بها بشكل أقرب للحقيقة، مما يُضفي جو من المتعة والتشويق والمغامرة أثناء اللعب، كما أن الجرافيك الخاص بالشخصيات باللعبة تعتبر غاية في الجودة والتميز.

الصوت

حيث تتميز اللعبة بصوت واضح وعالي حيث يمكن للاعب أن يتواصل بصوت مسموع مع أفراد فريقه أو مع أي لاعب آخر باللعبة، كما تتميز اللعبة بموسيقى ومؤثرات صوتية مناسبة لكل حدث باللعبة، حيث يشعر اللاعب وقتها أنه في ساحة معركة حقيقية مما يساعد في اندماج اللاعب بسرعة، وإضفاء جو من المتعة والتشويق أثناء اللعب.

الأسلحة

تتميز اللعبة بوجود أسلحة حديثة بها، كما يتم تحديث اللعبة أولا بأول بخصوص أسلحتها من خلال الشركة المصممة لها، كما تتنوع هذه الأسلحة بحيث تناسب مع جميع أذواق اللاعبين، وأيضا تتناسب مع القوانين الخاصة باللعبة، وتكون هذه الأسلحة عبارة عن بنادق قنص ورشاشات ومتفجرات وقنابل وأفخاخ، بالإضافة إلى المسدسات والأسلحة الأخرى مثل السكين، كما تتوفر هذه الأسلحة بكميات كبيرة باللعبة، ويمكن أن يحصل عليها اللاعب في خرائط اللعبة أو في ساحة المعركة، كما تتنوع القنابل الموجودة باللعبة ما بين قنابل الدخان والقنابل المتفجرة.

المركبات في اللعبة

تتميز اللعبة بالتنوع في  المركبات الموجودة بها، والتي تكون عبارة عن سيارات ودراجات نارية وشاحنات كبيرة، بالإضافة إلى الطائرات والقوارب، وعلى كل لاعب أن يختار ما يناسبه من حيث مكان وطبيعة المعركة التي يخوضها.

سهولة اللعبة

اهم ما يميز لعبة ببجي هي أنها لعبة واضحة وسهلة في اللعب خاصة للمبتدئين بها، وطريقة لعبها سهلة وبسيطة ولا تحتاج لشرح من أحد المتخصصين أو المحترفين بها.

المجانية

وتتميز لعبة ببجي بأنه يمكن الحصول على رابط تحميلها بشكل مجاني على أجهزة الكمبيوتر، وذلك من خلال الموقع الرسمي للعبة أو من خلال أحد المواقع الإلكترونية التي توفر رابط اللعبة مجانا، كما أن اللعبة لا تعتد على دفع المال من خلال شراء الأسلحة أو أي شيء آخر باللعبة يساعد اللاعب في عملية القتال، أو شراء حياة أخرى للاعب في حالة خسارته أو موته.

تعدد أنظمة اللعب

حيث يتوفر في اللعبة نظامين للعب وهو نظام النقاط، والذي يعتمد على أن الفائز هو من يحصل على أعلى نقاط بالعبة، أما النظام الآخر فهو نظام البقاء للشخص الوحيد الحي على الجزيرة، والذي يعتبر الأكثر شيوعًا واستخدامًا في اللعبة.

تعدد الخرائط باللعبة؛ حيث توجد أكثر من خريطة للقتال باللعبة، يمكن للاعب الاختيار من بينهم.

إضافات أخرى باللعبة

  • حيث تتوفر بعض العوامل المساعدة أو التي يحتاجها اللاعب أثناء القتال مثل صندوق الإسعافات الأولية، والذي يستخدمه اللاعب حين إصابته، وأيضا مشروب الطاقة الذي يمد اللاعب بالطاقة أثناء القتال، كما توجد بعض الإضافات الأخرى الخاصة بالأسلحة والتي يجب على اللاعب جمعها من خلال البحث عنها في خرائط اللعبة.
  • تعدد أوضاع اللعب باللعبة؛ وذلك من حيث اختيار اللعب بطريقة فردية أو زوجية، أو من خلال فريق مكون من أربع لاعبين.
  • إمكانية التحدث أو الدردشة باللعبة؛ حيث يمكن للاعب الدخول في محادثة أو دردشة مع أصدقائه باللعبة من خلال إرسال واستقبال رسائل فيما بينهم، أو من خلال التحدث بالميكروفون.
  • إمكانية اللاعب من النظر حوله دون تغيير إتجاهه أو تحريك رأسه؛ وذلك من خلال عدسة تمكن اللاعب من ذلك.
  • تعدد سيرفرات اللعبة؛ حيث يوجد أكثر من سيرفر لها، والأشهر السيرفر الأوروبي والسيرفر الأسيوي.

متطلبات تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر

توجد بعض متطلبات التشغيل الواجب توافرها عند تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر ومنها:

  • يجب أن يكون نظام التشغيل لجهاز الكمبيوتر من نوع الويندوز، كما توجد إصدارات معينة من هذا النظام لتشغيل لعبة ببجي عليه وهو windows 7، وwindows 8.1، و windows 10، أما بالنسبة لنظام التشغيل الخاص بنواة الجهاز فتكون 64 بت.
  • يجب أن يكون المعالج الخاص بجهاز الكمبيوتر من نوع intel core i5-4430، أو من نوع amd fx-6300.
  • في حالة الرغبة في الحصول على أفضل جودة في لعبة ببجي، يجب أن يكون المعالج بالجهاز من نوع intel core i5-6600k، أو من نوع amd ryzen 5 1600.
  • يجب أن تكون ذاكرة الجهاز أو الرامات بحجم 8 جيجا بايت، وفي حالة الرغبة في الحصول على أعلى جودة للعبة يجب أن يكون حجم الرامات 16 جيجا بايت.
  • يجب أن تكون الرسومات أو الجرافيك في الجهاز من نوع amd radeon r7 370 2gb، أو من نوع nvidia geforce gtx 960 2gb.
  • في حالة الرغبة في الحصول على أعلى جودة للعبة، يجب أن تكون الرسومات من نوع nvidia geforce gtx 1060 3gb، أو من نوع amd radeon rx 580 4gb.
  • يجب أن يكون نظام directx بالجهاز من الإصدار 11.
  • يجب أن يكون الجهاز متصل بالإنترنت أثناء اللعب.
  • يجب أن تكون المساحة الداخلية للجهاز كافية لتحميل اللعبة عليه، حيث تستهلك اللعبة حوالي 30 جيجا بايت من هذه المساحة.
  • محاكي اندرويد لتشغيل لعبة ببجي على الكمبيوتر، وهو عبارة عن برنامج يحاكي نظام تشغيل آخر، بحيث يوفر هذا البرنامج بيئة افتراضية للجهاز المضيف له، والتي تمكنه من تشغيل بعض الألعاب والبرامج التي لا تتوافق مع نظام التشغيل الخاص به.

طريقة تشغيل لعبة ببجي على الكمبيوتر بالمحاكي

تحميل محاكي لعبة ببجي

قامت الشركة المصممة للعبة ببجي بتصميم محاكي لها، والذي يساعد في تشغيل اللعبة على أجهزة الكمبيوتر، وأُطلقت عليه اسم tencent gaming buddy، ويتميز هذا المحاكي عن غيره بأنه سريع الاستجابة، وأيضًا يعمل بدقة عالية أثناء اللعب، بالإضافة إلى أنه لا يؤثر على أجهزة الكمبيوتر بالسلب من خلال التسبب في تباطؤها أو حدوث تهنيج بها، ويتم تحميل لعبة ببجي وتشغليها على أجهزة الكمبيوتر بالمحاكي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولا تحميل البرنامج المحاكي للعبة، tencent gaming buddy لتشغيل لعبة ببجي على الكمبيوتر، ثم الضغط على بحث بالنافذة.
  • اختيار اول اختيار في نتائج البحث، والذي بدوره سيقوم بالدخول إلى موقع التحميل الخاص بالمحاكي.
  • الضغط على كلمة download الموجودة أسفل الصفحة، وأسفل اسم المحاكي بها.
  • يقوم الموقع بعرض حجم البرنامج، والذي يكون حوالي 9 ميجا بايت، وبالأسفل كلمة start download، والتي يتم الضغط عليها لبدء التحميل.
  • يعرض الموقع مكان تخزين ملف التحميل على الجهاز، ويُفضل اختيار الجزء c من الجهاز لتخزينه به، ثم يبدأ تحميل ملف المحاكي بعدها تلقائيا، والذي يستغرق تحميله عدة دقائق.
  •  عند الانتهاء من تحميل برنامج المحاكي يتم فتح الجزء c بالجهاز، والضغط على ملف التحميل لفتحه.
  • تبدأ مرحلة تثبيت البرنامج على الجهاز، وذلك من خلال الضغط على كلمة تثبيت أو install الموجودة أسفل نافذة البرنامج.
  • ثم الضغط على كلمة start في أسفل النافذة، بعدها سيقوم البرنامج بشكل تلقائي تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر.
  • بعد الانتهاء من تحميل البرنامج للعبة ببجي، يتم الضغط على كلمة start أو البدء الموجودة أعلى يسار الصفحة لبدء تثبيت اللعبة في برنامج المحاكي.
  • بعد الانتهاء من التثبيت وتحميل لعبة ببجي يمكن لعب ببجي بمنتهى السهولة، بالإضافة إلى جودة صوت وصورة عالية الدقة.
  • يُفضل أن يتم ضبط إعدادات الجرافيك باللعبة إلى أقل جودة، حتى تعمل اللعبة بصورة سريعة دون تباطؤ أو تهنيج.

رابط تحميل لعبة ببجي والمحاكي

تحميل لعبة ببجي رابط تنزيل محاكي لعبة ببجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *