تحميل برنامج فورمات فاكتوري Format Factory المجاني لتحويل صيغ الفيديو والصور والنصوص للكمبيوتر

تحميل برنامج فورمات فاكتوري , هل تقوم بتحميل مقاطع فيديو من الإنترنت أو تقوم بتنزيلها من الـ USB أو البلوتوث، وبعد ذلك تجدها لا تعمل وتظهر على شكل محتوى فارغ؟ لا تحاول تحميلها مجددًا لأن هذا يعني أن صيغة هذه المقاطع غير مدعومة من نظام التشغيل الخاص بك، ولهذا عليك تحميل أحد البرامج الوسيطة التي تجعل هذه المقاطع تعمل على نظامك مثل البرنامج الذي سنتحدث عنه في الأسطر التالية. حيث سنتناول كيفية تحميل واستخدام برنامج Format Factory المخصص لتحويل صيغ الفيديو للكمبيوتر وأيضًا مميزاته ومواصفاته.

ما هو برنامج فورمات فاكتوري؟

  • فورمات فاكتوري هو برنامج مجاني شامل يقوم بتحويل ملفات الوسائط المتعددة للاستخدام الشخصي أو التجاري.
  • يسمح البرنامج للمستخدمين بتغيير التنسيق أو امتداد الملف لملف فيديو أو صوت أو صورة أو ملف نصي ليتم تشغيله على تطبيق أو نظام تشغيل مختلف.

كيف يقوم برنامج Format Factory بتحويل صيغ الوسائط المتعددة؟

تعمل بعض الملفات بشكل جيد على تطبيقاتها الأصلية أو في نظام تشغيل Windows ولكنها تتعطل أو لا تفتح مع التطبيقات الأخرى أو في نظام التشغيل Mac OS لأن بعض أنظمة التشغيل لا تدعم جميع امتدادات الملفات أو تتعرف عليها.

يتم استبدال هذه الملفات التي لم يتعرف عليها النظام بمربعات فارغة أو علامات استفهام. ومن الممكن أن تستعيد هذه الملفات إذا قمت بتغيير تنسيقها إلى تنسيق يمكن لنظام التشغيل الخاص بك التعرف عليه أو يمكنك فتحه باستخدام تطبيق مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ويؤدي تحميل برنامج فورمات فاكتوري Format Factory لتحويل صيغ الفيديو والصور والنصوص جميع هذه الأغراض، كما يقوم بتقليل حجم الملفات الثقيلة دون التضحية بجودة المحتوى. ويعد هذا مناسبًا لعمل نسخ احتياطية لمعلوماتك الرقمية بحيث يمكن احتواء المزيد من الملفات.

ما هي تنسيقات ملفات الفيديو المناسبة للكمبيوتر الشخصي والويب والهواتف الذكية؟

  • يعد نوع ملف MP4 مثاليًا لتنزيل مقاطع فيديو الإنترنت أو نسخ أقراص DVD إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • لتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك ورفعها على الويب، سترغب في تغيير ملفات MP4 إلى ملفات MPG باستخدام تطبيق Format Factory المجاني.
  • يجب عليك تحويل مقاطع الفيديو 3GP  بهاتفك القديم إلى MP4 حتى تتمكن من تشغيلها على هاتف أحدث.

إيجابيات تحميل برنامج Format Factory المجاني لتحويل صيغ الفيديو للكمبيوتر

  • يحول ملفات مثل AVI و MP4وغيرها من الصيغ.
  • يقوم بنسخ الملفات إلى قرص مضغوط وأقراص DVD.
  • يقلل أحجام الملفات لتأخذ مساحة أقل.
  • يتم تحديث الإصدار كل بضعة أشهر.

هل يقوم برنامج Format Factory بتغيير تنسيقات الصوت أيضًا؟

لا تقلق. فبعد تحميل برنامج فورمات فاكتوري فأنت لن تواجه مشكلة في تشغيل أغانيك المفضلة إذا كنت تستخدم برنامج Format Factory وقمت بتغيير هاتفك أو حاسوبك إلى جهاز جديد يعمل بنظام تشغيل مختلف. حيث أن هذا البرنامج يقوم بتغيير أي صيغة إلى تنسيق MP3 العالمي، الذي يتم تشغيله على أي جهاز.

كما أنك إذا كنت بحاجة إلى صوت عالي الجودة لمحادثة هاتفية، فقد ترغب في تحويل برنامج الترميز AMR إلى ملف ترميز صوتي متقدم AAC والذي سيتم تشغيله في محرر صوت ويمكن تقسيم الصوت أيضًا إلى مسارات أمامية وخلفية.

كيف يقوم بتحويل صيغ ملفات الصور؟

لنفترض أنك تريد تحويل صورة كاميرا JPG إلى جزء من فيديو رسوم متحركة TGA Truecolor لمشروع رسوم متحركة احترافي. حيث تريد قص تلك الصورة ولصقها في ملف الفيديو، ولكن يجب أن تكون بنفس التنسيق حتى يتمكن محرر الفيديو من لصقها. حينها سوف يمكنك تحويل صورة JPG هذه باستخدام برنامج  Format Factory.

وإذا كنت بحاجة إلى حجم صغير من الصورة ولكن بأفضل جودة للإعلان، فحاول تغيير صورة TIF الممسوحة ضوئيًا إلى PNG بدون قيود على حقوق الطبع والنشر وبخلفية شفافة. ونفس الشيء إذا كنت ترغب في تقليل حجم البت لصورة BMP كبيرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى JPG أصغر بكثير ليمكنك استخدامه على موقع الويب الخاص بك.

وأخيرًا، إذا كان لديك رسم متحرك بتنسيق GIF يمكنك تحويله إلى صورة ثابتة. كما يمكنك إضافة العلامة المائية لشعار شركتك كخلفية في رسالتك الإخبارية. فقط قم بتحويل صورة ICO إلى علامة مائية في WordArt.

كيفية تحويل ملفات PDF إلى Word

إذا كنت ترغب في استخراج صورة من ملف PDF قمت بتنزيله، أو تحرير النص إلى ملف Word  فإن تطبيق Format Factory لديه أداة لذلك. فقط اختر التحويل إلى ملف Microsoft Word DOC  أو DOCX ، أو ملف نصي TXT .

دمج ملفات مختلفة في ملف واحد بواسطة فورمات فاكتوري

إلى جانب دعم جميع تنسيقات الملفات للفيديو والصوت والصورة والنص فإن هذا التطبيق يمكنه دمج مقطعي فيديو أو أكثر في فيلم واحدطويل، والعديد من المسارات الصوتية في صوت مستمر، ومشاهد مختلفة من الترجمة في ملف نصي.

لماذا نحتاج إلى تحميل برنامج Format Factory لتحويل صيغ الفيديو للكمبيوتر ؟

قد يكون تحويل الملفات من تنسيق ملف إلى آخر مضيعة للوقت في بعض الأحيان لأن معظم أدوات التحويل تعمل فقط مع نوع ملف واحد محدد. ولكن برنامج فورمات فاكتوري Format Factory يعد أداة متعددة الأغراض يمكنها تحويل أي نوع ملف. سواء كانت مقاطع فيديو أو موسيقى أو مستندات. كما أنه يتميز عن غيره بما يلي:

واجهة بسيطة

على الرغم من وجود العديد من الأغراض، فإن واجهة Format Factory بسيطة وسهلة الاستخدام. فعلى الجانب الأيمن من الشاشة، سيجد المستخدمون لوحة قابلة للطي مقسمة إلى أنواع الملفات المختلفة المتاحة مثل الصوت والفيديو والصور. وبمجرد النقر فوق نوع الملف، سيعرض Format Factory جميع الإجراءات التي يمكنك تنفيذها لكل نوع ملف.

ميزات إضافية

بالإضافة إلى تحويل الملفات، يمكن لـ برنامج فورمات فاكتوري Format Factory أداء وظائف إضافية حسب نوع الملف الذي تقوم بتحريره. على سبيل المثال، يمكنك استخدام Format Factory لتسجيل مقاطع الفيديو ودمجها واقتصاصها. ويمكن استخدامه أيضًا لعمل تغييرات في الصوت، وبالنسبة للمستندات، يمكن استخدام Format Factory لإنشاء أرشيفات لها.

تنسيقات الملفات المدعومة لبرنامج Format Factory

يدعم برنامج فورمات فاكتوري Format Factory مجموعة كبيرة من تنسيقات الملفات. فبالنسبة لمقاطع الفيديو، يمكنه التحويل إلى MP4 و MKV و AVI و 3GP و FLV والمزيد. كما يتم دعم مقاطع فيديو Blu-ray كملفات إدخال. ويمكنه تحويل ملفات الصوت إلى MP3 و WMA و FLAC و AAC وغيرها. ويمكن تحويل المستندات إلى تنسيقات ملفات صديقة للكتب الإلكترونية أيضًا.

كيفية استخدام برنامج فورمات فاكتوري لتحويل صيغ الوسائط

تعد واجهة برنامج فورمات فاكتوري سهلة الاستخدام للغاية، فهو مزود بلوحة تحكم تتيح الوصول السريع إلى جميع مجموعات التحويل الخاصة بمقاطع الفيديو والصوت والصور وأنواع التحويلات الأخرى. ما عليك سوى اختيار التنسيق المستهدف وتحميل المحتوى الخاص بك والنقر فوق الزر “ابدأ” الذي يظهر بوضوح في الموقع المركزي أعلى التطبيق. وتختلف خيارات التخصيص لكل من التنسيقات المدعومة من بسيطة (تغيير دقة الصور على سبيل المثال) إلى أكثر تعقيدًا (تحكم كامل في جودة الصوت / الفيديو).

وتتيح لك الخيارات المتقدمة في برنامج فورمات فاكتوري Format Factory offline المثبت على الكمبيوتر الشخصي تحويل الصور عن طريق أدوات القص، والتدوير، والتكبير، والعلامات المائية، وتحديد المسارات الصوتية لملفات الفيديو الخاصة بك، وحتى إصلاح ملفات الوسائط المتعددة التالفة عند الإمكان.

والآن بعد أن عرفت كل هذا عن برنامج فورمات فاكتوري Format Factory المحول الشامل للصوت والفيديو والصور فبالتأكيد أنك وجدته ملائم لما تبحث عنه. لذا لا تتردد في تحميل برنامج Format Factory الآن بالنقر على كلمة “تحميل” أسفل المقالة، لتحويل صيغ الفيديو وغيرها من الوسائط المختلفة. واخبرنا برأيك كيف كانت تجربتك مع هذا البرنامج؟

روابط تحميل برنامج فورمات فاكتوري Format Factory

تحميل برنامج فورمات فاكتوري للكمبيوتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *