العناية بالشعر في الشتاء وطرق سهلة تساعدك على الاهتمام به

0
195

تعتقد المرأة دوماً أن شعرها هو نصف جمالها، ويعتقد آخرون أن شعرها هو جمالها كله، ولذلك فإنها دوماً تبحث عن كافة الطرق العناية بالشعر في الشتاء التي تعمل على الاهتمام به، ومن المعروف أن فصل الشتاء يعمل على تقصف الشعر وجفافه، مالا قمتي بكورس مجدد وخالص بـ العناية بالشعر في الشتاء، حيث يحتاج الشعر الى العديد من الاساليب الخاصة للاهتمام به.

فمن المعروف لدى خبراء التجميل أن فصل الشتاء يؤثر على الشعر وتعرضه للكثير من المشاكل التي ستعمل على اتلافه وتقصفه، فيصير الشعر جاف ومجعد، لذلك يجب الاهتمام بالقيام ببعض أساسيات العناية بالشعر في الشتاء والتي نتطرق إليها في السطور القادمة، من حيث كيفية العمل على الاعتناء بشعرك وحجم نموه والطرق التي تساعدك في اهتمامه.

كيف اعتني بشعري في الشتاء:

ينصح خبراء العناية بالشعر بالابتعاد عن استخدام مجففات الشعر وما شابه في فصل الشتاء، لأن كثرة تصفيف الشعر بواسطتهم تعمل على إحداث الكثير من الضرر بالشعر، كما يوصي خبراء العناية باتباع بعض الخطوات الهامة التي من شأنها القيام بقوة بعملية العناية بالشعر في الشتاء والمحافظة عليه من التقصف والجفاف،وفيما يلي بعض تلك الخطوات:

العمل على ترطيب الشعر:

العناية بالشعر في الشتاء

يجب الاهتمام بترطيب الشعر في فصل الشتاء بشدة، حيث تعمل التيارات الهوائية بعد تعرض الشعر لها، لإتلافه وبالأخص بعد كونه معرض بيئة دافئة داخل المنزل، فذلك يعمل على تقصف الشعر والمساعدة على زيادة الجفاف به، لذلك يجب الاهتمام به عن طريق استخدام بلسم من النوع الجيد والخاص بالترطيب حتى يساعد على افراز الشعر لزيوته الطبيعية، والعمل على اضافة لمعان وقوة للشعر.

وللقيام بـ العناية بالشعر في الشتاء عن طريق الترطيب بالبلسم، يجب القيام بتمرير البلسم على فروة الشعر وجذوره والعمر على تغلغله بكافة الشعر لمدة دقيقة، ومن ثم القيام بشطفه بماء فاتر، ومن الممكن القيام باستخدام بلسم مكثف مرة اسبوعياً إذا كنتِ تعانين من عملية جفاف شديد بشعرك، ومن الممكن التعويض بزيت الزيتون كمكون طبيعي، حيث تقومي بدهن شعرك بزيت الزيتون الدافيء واتركيه ربع ساعة على شعرك، ومن ثم عليك بغسيله.

العناية بالشعر في الشتاء عن طريق قص الاطراف:

العناية بالشعر في الشتاء

العناية بالشعر تحتاج إلى عملية قص الاطراف بشكل دائم، بصرف النظر عما كان طوله، وذلك للتخلص من التقصف وينصح خبراء الشعر بأن معدل طول الشعر الطبيعي هو 1.25 سم كل شهر، ومن الممكن أن يتزايد نمو الشعر في فصل الشتاء، ومن الممكن أن يتم قص الشعر القصير كل 6 أسابيع، والشعر الطويل كل 9 أسابيع.

من المفضل أن يتم استخدام مشط خشبي واسع الأسنان عندما يكون الشعر مبلول والابتعاد التام عن استخدام الفرشاة لأنها تساعد على سقوط الشعر.

ابتكار تسريحة بسيطة:

ينصح باستخدام التسريحة المناسبة لشكل وجهك، فمن المعروف أن الشعر القصير من افضل الانواع التي من الممكن أن تتعامل معها في العناية،  ولكن يحتاج إلى القيام بقصه بطريقة مستمرة، حتى يظهر بشكل صحي وجميل.

تجفيف الشعر بشكل جيد:

العناية بالشعر في الشتاء
Wiping hairs after bathroom

يجب القيام بتجفيف الشعر بشكل كامل قبل العمل على استخدام مجفف الشعر لمنع جفافه، وللقيام بعملية العناية بالشعر في الشتاء عليك القيام باستخدام منتج جيد قبل العمل باستخدام مجفف الشعر، ومن الضروري استخدام منتجات فرد الشعر بعناية حتى لا يتم حرقه والعمل الدائم على تغيير نوع الشامبو والبلسم الخاص بكِ.

التخلص من قشرة الشعر:

تعتبر قشرة الشعر من أكثر المشاكل التي تعمل على تدمير الشعر وبالأخص في فصل الشتاء، والتي تعمل على زيادتها بسبب برودة الجو ودفء المنزل، من الممكن استخدام شامبو طبي بشكل يومي مع القيام تركه على الشعر لمدة عشر دقائق، ومن أهم الأسباب التي تعمل على زيادة القشرة بالشعر هو العمل على استخدام الكريمات والزيوت مجهولة المصدر، وينصح باستخدام سيرم أو بخاخ الشعر.

التغذية السليمة:

عليك الاهتمام بتناول غذاء صحي سليم من الخضروات والفاكهة على أن يحتوي تلك الأكلات على الفيتامينات والمقويات مثل فيتامين e ,c ,a b، لأن تلك الفيتامينات تعمل على تقوية الشعر ولمعانه، مثل الأفوكادو والكمثرى.

كما يجب المحافظة على تناول الأسماك والتونة والسالمون وذلك لاحتوائهم على بعض الفيتامينات والحديد والاوميجا التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر، وكذلك الالبان لامداد الشعر بالبروتين والكازيين والي يعملان على بناء الشعر والاهتمام به.

هل ينمو الشعر في فصل الشتاء:

العناية بالشعر في الشتاء

ينمو الشعر بشكل أسرع في فصل الصيف لا فصل الشتاء، وذلك يرجع ~إلى تدفق الدم بشكل أسرع بالجسم خلال فصل الصيف وتكون الخلايا نشطة بشكل كبير مما يعمل على نمو الشعر بشكل أسرع وكذلك الأظافر، وايضاً في فصل الخريف يشبهه البعض مرحل نمو الشعر بمراحل نمو القمر.

ويوضح بعض خبراء العناية بالشعر في الشتاء أن ملمس الشعر يكون جافاً وغير صحي وذلك يرجع الى تأثره بالرياح وغطاءات الشعر مما يؤثر بالسلب عليه، ولذلك يعتبر نمو الشعر بفصل الشتاء أقل من معدل نمو الشعر في فصل الصيف.

وهناك الكثير من الوصفات التي تساعد على تطويل الشعر في فصل الشتاء، ومن تلك الوصفات وصفة البصل وزيت الزيتون، وفيما يلي مكونات الوصفة:

المكونات:

  • بصلة مقطعة أربع أجزاء.
  • فصي ثوم مهروسين.
  • زيت خروع.
  • زيت زيتون.4 معالق عشبة السدر المطحون.
  • لتر ماء دافيء.

طريقة التحضير:

قومي بغلي المياه مع الثوم والبصل ومن ثم يتم اضافة الثوم والبصل، ومن ثم اضافة زيت الزيتون والخروع ومعالق السدر المطحون، ويجب ان يكون الخليط سائلاً بعض الشيء.

يتم فرد الخليط على الشعر مع العمل على فرد جميع الخلطة على كافة الشعر، ولا يجب ترك أي خصلة دون اكتفائها بالخلطة، والعمل على تدليك الشعر لمدة 5 دقائق، وتترك على الشعر حتى اليوم التالي، ومن ثم اغسليه جيداً بالشامبو.

ومع تكرار تلك الوصفة مرتين اسبوعياً بشكل أقصى تضمن لك الحصول على شعر صحي ولامع.

طريقة اهتمام بشعرك في المنزل:

هناك الكثير من الطرق التي من خلالها القيام بالعناية بالشعر في الشتاء بمنزلك، فهناك خطوات يجب القيام بها وهناك وصفات طبيعية، وفيما يلي بعض الخطوات التي يجب عليك فعلها:

  • غسيل الشعر مرتين اسبوعياً فقط حتى لا يفقد الشعر زيوته الطبيعية مما يتسبب في جفاف للشعر.
  • العمل على استخدام شامبو مستخلص من مواد طبيعية مثل الفواكه والتي تعمل على المحافظة على ترطيب الشعر بالمقارنة بالشامبو المحتوي على مواد كيميائية.
  • عليك الاستمرار على استخدام البلسم للمساعدة في نمو الشعر والعمل على تركه على الشعر لمدة ربع ساعة بأقصى حد.
  • عدم غسيل الشعر بالماء الساخن لأنها تؤدي الى احداث رطوبة الشعر.
  • البعد عن الكريمات مجهولة المصدر وكذلك السيشوار والمجففات الحرارية.

العناية بالشعر في الشتاء مع وصفة الأفوكادو والعسل:

العناية بالشعر في الشتاء

كل ما عليكم فعله للقيام بالتمتع بتلك الوصفة هو احضار المكونات التالية:

المكونات:

  • ثمرة أفوكادو منزوعة البذر.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • 2 ملعقة من العسل الطبيعي.

طريقة التحضير:

  • اخلطي ثمرة الافوكادو بالخلاط الكهربائي جيداً، ومن ثم العمل على اضافة العسل وزيت الزيتون.
  • اخلطيهم جيداً ومن ثم العمل على وضع كافة المكونات على شعرك ومن ثم غطي شعرك بالبونيه الخاص بشعرك لمدة ساعتين.
  • اغسلي شعرك جيداً بالشامبو الخاص والماء الفاتر، ومن ثم اضافة البلسم كرري تلك العملية مرة اسبوعياً واحصلي على افضل النتائج.

في مقالنا هذا قدمنا بعض المعلومات الخاصة بطرق العناية بالشعر في فصل الشتاء، وبعض الوصفات التي تعمل على زيادة نموه، قومي بتجربتها وعليك بمشاركتنا رأيك.

يحتاج الشعر في فصل الشتاء الى عناية خاصة وفائقة، حيث يحب اتباع بعض الخطوات التي تعمل على الاهتمام به وجعله قوياً ناعماً، وهذا ما قمنا بتناوله في مقالنا التالي.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا