العناية بالبشرة في الشتاء بعلاجات ووصفات طبيعية في منزلك

الكثير من الأشخاص يفضلون فصل الشتاء عن أي فصل أخر في العام ولكن يتعرضون للكثير من المشكلات في هذا الفصل خاصة في بشرتهم، ففي هذا الفصل البارد تعاني البشرة من مشكلة الجفاف ويصبح لونها شاحباً وباهتاً لذلك يلجأ الكثير من الأشخاص إلى شراء منتجات العناية بالبشرة المتداول بيعها في الأسواق ولكن يفضل الاعتماد على الوصفات وطرق العناية الطبيعية في المنزل، ولهذا سنقدم لكم في السطور التالية طرق العناية بالبشرة في الشتاء وبخطوات سهلة وغير مكلفة.

العناية بالبشرة في الشتاء بخطوات سهلة

العناية بالبشرة في الشتاء

يعتبر فصل الشتاء من أصعب فصول السنة من حيث العناية بالبشرة خاصة لمن يملكون بشرة جافة، فيزداد وضع البشرة سوءاً في فصل الشتاء فتزيد نسبة الجفاف والبهتان والتشققات وأيضاً تعاني بشرة اليدين والقدمين من هذه المشاكل، لذلك إن قررتٍ العناية بالبشرة في الشتاء لتحصلي على مظهر جذاب طيلة الوقت فإليكٍ فيما يلي العناية بالبشرة في الشتاء بخطوات سهلة:

advertisement

  • يجب أن يتم الاهتمام بترطيب البشرة جيداً وذلك من خلال شرب كميات كبيرة من الماء يومياً لأن غالباً في فصل الشتاء برودة الجو تجعلنا ننسى تناول الماء، لذلك من الضروري أن يحمل كل فرد معه زجاجة ماء للحرص على تناول المياه، وبالنسبة للمشروبات الساخنة يفضل تناول الينسون في المساء وتناول الشاي الأخضر في الصباح.
  • من أهم خطوات العناية بالبشرة في الشتاء هي صنفرة الوجه من أجل التخلص من الخلايا الميتة، ولابد من اختيار صنفرة تناسب نوعية البشرة، كما يجب الخضوع لجلسة تقشير وصنفرة كاملة سواء كان في المنزل أو في صالون التجميل.
  • وللتخلص من جفاف البشرة لابد من الحرص على ترطيب البشرة فيجب أن يتم اختيار مرطب مناسب لنوع البشرة، ويجب أن تجعلي مهمة ترطيب البشرة عادة مسائية، وإن كانت البشرة من النوع الدهني احرصي على الاعتماد على مرطب اللوشن لأنه خفيف على البشرة، بالإضافة لاستخدام كريم العيون للتخلص من الهالات السوداء وعلامات الإرهاق.
  • يظن الكثير من الأشخاص أن كريم وقاية الشمس خاص بفصل الصيف فقط، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح حيث يجب استخدام كريم واقي الشمس أثناء الخروج صباحاً في الشتاء، ويجب أن يتم اختيار نوع الواقي المناسب لطبيعة البشرة مع الحرص على اختيار نوع يحتوي على مرطب.
  • عند حلول فصل الشتاء، عليكٍ التذكر أن اليدين والقدمين من أكثر الأماكن تأثراً ببرودة المناخ، لذلك يجب تدفئتهما جيداً من خلال ارتداء القفازات والجوارب الثقيلة.
  • يجب الاستمرار في تناول الفيتامينات مثل شراء الفيتامينات المكملة من الصيدليات أو تناول زيت كبد الحوت لأنه يحتوي على الفيتامينات والأوميجا 3 التي تساعد على ترطيب البشرة.
  • لابد من الاستحمام اليومي في فصل الشتاء وعلى الرغم من أن هذا الأمر صعب على الكثيرين ويحتاج إلى جرأة ولكنه ضروري من أجل الصحة العامة للجسم، ويجب أن يتم تدفئة الحمام قبل الاستحمام وبعد ذلك يتم استخدم الماء الفاتر للاستحمام بدلاً من الماء الساخن، وبعد الانتهاء من الاستحمام يتم وضع مرطب الجسم.

العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء

العناية بالبشرة في الشتاء

إن كنتٍ من أصحاب البشرة الدهنية فهذه البشرة من أكثر أنواع البشرة تعرضاً للمشكلات نسبة لزيادة الدهون والبقع الزيتية في الوجه، ويظن البعض أن البشرة الدهنية الأكثر أماناً في فصل الشتاء حيث أن المناخ البارد يساعد على جفافها وإزالة الجلد الميت ولكن في الحقيقة البشرة الدهنية في فصل الشتاء تحتاج عناية مثل فصل الصيف، وفيما يلي سنقدم بعض النصائح للعناية بالبشرة الدهنية في الشتاء:

  • تحتاج البشرة الدهنية في فصل الشتاء إلى استخدام نوع خاص من المرطبات ويجب أن يكون خالي تماماً من الزيوت وحالياً تتوافر المنتجات الغنية بفيتامين e وهذه المنتجات الخيار الأمثل من أجل العناية بالبشرة في الشتاء.
  • لكي يتم الحفاظ على صحة البشرة وتوحيد لونها من الضروري أن يتم تقشير البشرة وبشكل منتظم ومن خلال استخدام حبيبات التقشير التي تحتوي على فيتامين e.
  • زيت شجرة الشاي من أفضل الزيوت التي ينصح باستخدامها أثناء الاستحمام من أجل الحفاظ على رطوبة الجسم ونعومة البشرة.
  • يجب الحرص على تناول عشر أكواب من الماء يومياً.
  • يجب أن يتم استخدام الماكياج الخالي تماماً من الزيوت لأن هذه الزيوت ليست طبيعية وبالتالي ستؤثر على البشرة بشكل سلبي.
  • يجب أن يتم استخدام المناشف الناعمة أثناء تجفيف البشرة الدهنية.

ترطيب البشرة في الشتاء

العناية بالبشرة في الشتاء من الأمور الواجب الحرص على فعلها من أجل حمايتها من مشاكل الجفاف، وفيما يلي سنقدم لكم أهم الوصفات لترطيب البشرة في الشتاء:

العسل والحليب

يساعد هذا المزيج على ترطيب البشرة جيداً وتعزيز نعومتها ونضارتها، حيث يتم غلط ملعقتين من العسل بالإضافة إلى ست ملاعق من الحليب ويتم الخلط بينهما جيداً في طبق نظيف ويتم وضع هذا الخليط على الوجه مع الحرص على التدليك جيداً في حركات دائرية وبعد مرور 20 دقيقة يغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر.

ماسك الموز

العناية بالبشرة في الشتاء

الموز معروف بخصائصه المفيدة جداً إلى البشرة ومن المفضل استخدامه من أجل العناية بالبشرة في الشتاء، ويتم صنع هذا القناع من خلال هرس قطعة من الموز مع إضافة ملعقة من الزبادي والعسل ويتم تطبيق هذا الخليط على الوجه لمدة عشرين دقيقة وبعد ذلك يشطف جيداً بالماء وغسول الوجه.

الليمون مع الفراولة

إن كنت تعاني من احمرار الوجه في فصل الشتاء فمن الجيد أن يتم استخدام عصير الليمون مع الفراولة كما أن هذا الخليط يساعد على الوقاية من حب الشباب، ويتم خلط عدد جيد من الفراولة مع ملعقة عسل مع ملعقة عصير ليمون ويتم الخلط باستخدام الخلاط الكهربائي ويتم وضع هذا الماسك على البشرة لمدة عشرين دقيقة وبعد ذلك يغسل جيداً بالماء.

مشاكل البشرة في الشتاء

لكل فصل تأثيراته السلبية على البشرة، ويعتبر فصل الشتاء من الفصول التي نواجه فيها مشاكل متعددة للبشرة، ومن أبرز مشاكل البشرة في الشتاء:

advertisement

  • جفاف البشرة من أهم مشاكل البشرة في الشتاء فهما كان نوع بشرتك حتى لو كانت دهنية ستتأثر بالمناخ الجاف لذلك من الضروري العناية بالبشرة في الشتاء.
  • تشقق الشفاه والقدمين والرجلين في الشتاء لذلك من الضروري استخدام مرطبات.
  • الشعور بالحكة في الشتاء.
  • تفاقم مشاكل الجلد في الشتاء.

كيف احمي بشرتي من الجفاف في الشتاء

العناية بالبشرة في الشتاء يبدأ من منع جفافها، وفيما يلي سنقدم أهم خطوات حماية البشرة في فصل الشتاء:

العناية بالبشرة في الشتاء
  • لابد من الحرص على وضع واقي شمس على البشرة أثناء ساعات النهار في فصل الشتاء.
  • الحرص على تقشير البشرة بشكل أسبوعي.
  • الابتعاد عن الاستحمام بالماء الساخن.
  • الحرص على ترطيب البشرة.
  • الاعتماد على الماسكات والتي من أبرزها ماسك جوز الهند حيث أن زيت جوز الهند من أفضل الزيوت المرطبة للبشرة نظراً لما يحتويه من عناصر مغذية للبشرة.

حرصنا على أن نقدم في هذا الموضوع كل الوصفات والخطوات الصحيحة للعناية بالبشرة في الشتاء حيث أن انخفاض درجة الحرارة يقلل من رطوبة البشرة وبالتالي جفافها لذلك هذا الأمر يتطلب منا العناية جيداً بالبشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *