كيفية العناية بالبشرة الدهنية بوصفات منزلية سهلة

السيدات بشكل عام يرغبن في الحصول على بشرة مليئة بالحيوية والنضارة، لأن من المعروف أن البشرة الصافية والنضارة من أسرار الجمال، وتعد البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة لأنها معرضة للكثير من المشكلات مقارنة بأنواع البشرة الأخرى مثل البثور السوداء وحب الشباب والبقع الداكنة، ولكن يمكن التخلص من هذه المشكلات من خلال الاعتناء بالبشرة الدهنية، وفيما يلي سنقدم لكم خطوات العناية بالبشرة الدهنيةالحساسة خاصة في فصل الصيف.

العناية بالبشرة الدهنية طبيعياً

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن يتم الاعتناء بالبشرة الدهنية بوصفات سهلة منزلية، وقد جمعنا من أجلكم أهم الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية:

كيفية العناية بالبشرة الدهنية بوصفات منزلية سهلة 1

1. عصير الليمون:

يمكن العناية بالبشرة الدهنيةمن خلال استخدام عصير الليمون لأن الليمون يحتوي على نسبة جيدة من حامض الستريك الذي يساعد على إزالة أوساخ وجراثيم البشرة الدهنية، وبعيداً عن البشرة الدهنية عصير الليمون معروف بقدرته على حل الكثير من مشاكل البشرة ويمكن استخدام عصير الليمون بعدة طرق سنعرضها لكم فيما يلي:

2.عصير الليمون مع العسل واللبن

يمكن أن يتم خلط عصير الليمون مع نصف كوب من العسل واللبن ويتم الخلط بينهما جيداً ويتم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق وبعد ذلك يتم غسله بالماء البارد ويتم وضع زيت جوز الهند كمرطب للبشرة.

3.عصير الليمون مع الماء المقطر

يمكنك سيدتي العناية بالبشرة الدهنيةمن خلال غلط عصير الليمون مع الماء المقطر ولا يفضل أن يتم استخدام الماء العادي لأنه يحوي على العديد من المعادن التي تؤذي البشرة، وبعد أن يتم خلط الماء المقطر مع الليمون يتم وضعه على البشرة لمدة عشر دقائق وبعد ذلك ترطب البشرة، ويتم وضع مرطب عليها.

4.بياض البيض

يحتوي بياض البيض على الكثير من العناصر المهمة للبشرة مثل فيتامين أ الذي يقلل من إفراز البشرة الدهنية للدهون، حيث يتم تطبيق بياض البيض على البشرة وبعد ذلك يتم تنظيف البشرة بالماء الفاتر وتكرر هذه الطريقة أسبوعياً للحصول على نتائج رائعة.

5.الزبادي

تحتوي الزبادي على حمض اللبنيك الذي يساعد على تقشير البشرة ويمتص الزيوت الزائدة في الوجه، حيث يتم تطبيق ملعقة من الزبادي العادي على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء البارد.

وهناك طريقة أخرى أيضاً لاستخدام الزبادي للبشرة عن طريق خلطها من الشوفان مع ملعقة من العسل ويتم تطبيق هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يشطف بالماء الدافئ.

6.الطماطم

تحتوي الطماطم على الكثير من العناصر المهمة للبشرة مثل فيتامين سي وهذا الفيتامين يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة للبشرة، حيث قومي بتقطيع الطماطم إلى نصفين ويتم تم تدليك البشرة وفركها بواسطة الطماطم لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء البارد.

منتجات العناية بالبشرة الدهنية

هناك الكثير من المنتجات الجيدة وذات التأثير الفعال للعناية بالبشرة الدهنية، وفيما يلي سنقدم لكم أبرز هذه المنتجات:

كيفية العناية بالبشرة الدهنية بوصفات منزلية سهلة 2
  • فيشي نورماديرم للعناية بالبشرة الدهنية وإزالة الشوائب، حيث يمنح هذا الكريم البشرة ترطيباً يدوم ال24 ساعة كما أنه يقضي على الحبوب العنيدة ويقوم بإزالة أثرها، كما أنه يضفي للبشرة النضارة والحيوية لأنه يتكون من حمض السليسيليك وحمض الليبوهيدروكسي الذي يقاوم الحبوب.
  • غارنييه كريم بي بي للبشرة الدهنية، يتميز هذا الكريم بأنه يحتوي على مواد لا تحتوي على أي زيوت وصنعت هذه المواد خصيصاً من أجل البشرة الدهنية ومن استخدام هذا الكريم بشكل متكرر ودائم ستحصلين على أفضل النتائج.
  • جل إيفاكلاردوو، وينصح باستخدام هذا المستحضر للتخلص من عيوب البشرة الدهنية مثل البقع الداكنة وحب البشرة كما أنه لا يجعل البشرة لزجة فهو سهل الامتصاص ويمنح البشرة الرطوبة لفترة طويلة جداً.

العناية بالبشرة الدهنية وحب الشباب

البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة وتحتاج إلى عناية كبيرة والأشخاص الذين يملكون بشرة دهنية يواجهون الكثير من المشكلات مثل الحبوب والرؤوس السوداء وزيادة الإفرازات الدهنية والبثور، ومن الجدير بالذكر أن العوامل البيئية المحيطة بالإنسان والعوامل الداخلية أيضاً مثل التوتر والقلق والضغوط النفسية جميع هذه العوامل بلا استثناء تؤثر على البشرة الدهنية خاصة في معدل إفراز الزيوت والدهون خاصة في منطقة الذقن، وفي النقاط التالية سنقدم لكم كيفية العناية بالبشرة الدهنية وحب الشباب:

  • يجب أن يتم تطهير البشرة بأي نوع من أنواع المطهرات ويفضل الاعتماد على المطهر المصنوع في المنزل مثل عصير الليمون والعسل والشوفان، حيث يتم خلط هذه المكونات مع بعضها البعض وتدلك البشرة بها جيداً في حركات دائرية.
  • يفضل الاعتماد على الشاي الأخضر لأنه يجعل البشرة صافية وخالية من البقع الداكنة، كما أن الشاي الأخضر مناسب لكل أنواع البشرة وليس البشرة الدهنية فقط.
  • يجب أن يتم التقشير المستمر للبشرة وذلك من خلال استخدام صودا الخبز أو السكر والليمون ويتم تدليك البشرة بحركات دائرية، ويفضل أن يتم إتباع هذه الطريقة كل أربع أيام.
  • يمكن الاعتماد على خليط بياض البيض وملعقة من العسل أو الموز المهروس ويتم تطبيق هذا الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة.
  • يجب أن يتم حميات غذائية تحتوي على عناصر جيدة للبشرة الدهنية مثل فيتامين أ وج.
كيفية العناية بالبشرة الدهنية بوصفات منزلية سهلة 3
العناية بالبشرة الدهنية الحساسة

كيفية العناية بالبشرة الدهنية الحساسة؟

كما ذكرنا من قبل أنه يجب العناية بالبشرة الدهنية الحساسة لأنها أكثر أنواع البشرة تعرضاً للمشكلات، وفيما يلي سنقدم لكم طرق ووصفات العناية بالبشرة الدهنية:

  • يفضل أن يتم مزج الطماطم مع ملعقة من الجلسرين مع رشة ملح، ويتم تدليك البشرة بهذا الخليط بشكل يومي إلى أن تختفي حبوب البشرة والبقع الداكنة نهائياً.
  • ويمكن أيضاً أن يتم خلط أوراق الخس مع زيت الزيتون ويتم استخدام هذا الخليط كغسول للبشرة بشكل يومي.
  • الزبادي تدخل في الكثير من المستحضرات التجميلية لأنه مناسب لتغذية البشرة، ويفضل أن يتم خلط الطين مع الزبادي لكي يتم الحصول على نتائج أروع ويتم تنظيف البشرة بشكل عميق فهذا الخليط يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء والبثور والبقع الداكنة.
  • ماسك الكبريت مع الخميرة بالإضافة لملعقة من اللبن، هذا الخليط يتم تشكيله كعجينة رطبة ولينة ويتم فردها على البشرة مع الحرص على عدم الاقتراب للعين ويتم وضع هذا الخليط على البشرة إلى ما يقارب ربع ساعة وبعد ذلك يشطف بالماء الفاتر.

طرق العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

صاحب البشرة الدهنية يعاني كثيراً من مشكلات البشرة في فصل الصيف مثل حب الشباب وبقع الداكنة والبثور وإفراز الزيوت بنسبة كبيرة، لذلك سنقدم لكم بعض النصائح للعناية بالبشرة في الصيف:

  • يراعي في فصل الصيف استخدام واقي شمس عند التعرض لأشعة الشمس في ساعات النهار.
  • يجب أن يتم استعمال التونر لأنه يعمل على قبض المسام، ويفضل استخدام ماء الورد كتونر طبيعي.
  • يجب الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية.

الخاتمة:

عزيزتي حواء إن كنتٍ من أصحاب البشرة الدهنية اهتمي بقراءة هذا المقال جيداً لتتعرفي على أفضل الوصفات التي تساعد على العناية بالبشرة الدهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *