اسماء بنات دينية لطفلتك الجميلة

يميل كثير من الأهالى إلى تسمية أسماء تحمل طابعًا إسلامية، فخرًا واعتزازًا منهم بهويتهم الإسلامية، حيث تتعدد أسماء البنات، فمنها اسماء بنات غريبة ومنها أسماء بنات عربية، واسماء بنات تركية، وغيرها، ونعرض في هذا المقال أجمل اسماء بنات دينية .

اسماء بنات دينية

كثير من الآباء والأمهات يحبون اسماء بنات دينية ، وذلك تقديرًا منهم للشخصية الدينية التي كانت تحمل نفس الاسم، ومن اسماء بنات دينية ، الآتي:

advertisement

فاطمة

اسم من أصل عربي، يُطلق على الإناث، ويعني التي تفطم، ويعود أصل الاسم إلى فاطمة الزهراء ابنة رسول الله صل الله عليه وسلم، وزوجة علي بن أبي طالب.

خديجة

اسم من أصل عربي، يُطلق على الإناث، ويعني التي تلد قبل أن تكمل أوانها، وهو اسم السيدة خديجة زوجة رسول الله صل الله عليه وسلم، وقد انتشر الاسم في الآونة الأخيرة، وأصبح من أسماء المواليد المعاصرة، ويفترض أن تكون حاملة الاسم هادئة الطباع، وصبوره، تضحي بكل ما تملك لأجل من تحب، وهي كريمة وعاطفية بدرجة كبيرة.

هاجر

اسم من أصل عربي وهيروغليفي أيضًا، يُطلق على الإناث، تعني بالهيروغليفية زهرة اللوتس، وبالعربية مأخوذة من الهجرة، وهي ترك الموطن والذهاب إلى مكان آخر للعيش فيه باقى العمر، وقد ذكر هذا الاسم في القرآن الكريم أكثر من مرة بمعنى الهجرة، وهو اسم السيدة هاجر زوجة سيدنا إبراهيم عليه السلام، وأم سيدنا إسماعيل عليه السلام، ويفترض أن تتسم صاحبة الاسم بالمرح والذكاء والحس الفكاهي، والنشاط، وحبها للاستقرار، والشهامة.

advertisement

سارة

اسم من أصل عبري، يُطلق على الإناث، في اللغة العربية هو مشتق من السرور، ويأتي بمعنى المرأة التي تسعد الناس، ومعناه باللغة الإسبانية هو المرأة السعيدة، وقد يأتي بمعنى المرأة التي تعلم سرًا وتخبئه، وفي اللغة السريانية يعني السيدة، وفي العبرية سارة تعني الفتاة التي تقوم بالجهاد.
وفي الهندية سارة تعني الأميرة، ويفترض أن تكون حاملة الاسم جميلة وتحب الجمال، تحب السرور وتحمله لكل من حولها، يُكتب اسم سارة بأكثر من شكل، فيمكن أن يكتب سارة أو ساره أو سارا، وهو اسم السيدة سارة زوجة سيدنا إبراهيم عليه السلام.

مريم

اسم من أصل يوناني، يُطلق على الإناث، تختلف الآراء حول أصل الاسم، لكن الرأي الأرجح أنه من أصل يوناني انتقل إلى العبرية، ثم إلى الفرس وبعدها إلى العرب، يعني اسم مريم بالعبرية العابدة الخادمة لربها، وفي السريانية يعني مرارة البحر، وفي اللغة العربية يعني المرأة المحبوبة والملتزمة دينيًا
ويرمز الاسم للطهارة والعفة، وقد ذكر هذا الاسم في القرآن الكريم ٣٤ مرة، بالإضافة إلى أن هناك سورة كاملة باسم مريم، وهي السورة الوحيدة في القرآن الكريم التي تحمل اسم امرأة، وهو اسم السيدة مريم البتول أم سيدنا عيسى عليه السلام، ويفترض أن تتصف حاملة الاسم بالإيجابية، وبحبها لمساعدة الآخرين.

advertisement

عائشة

اسم من أصل عربي، يُطلق على الإناث، وهو يعني الحية، المأمول طول عمرها، صاحبة الحياة، المرتاحة في حياتها، وهو اسم زوجة رسول الله صل الله عليه وسلم، وابنة أبي بكر الصديق رضي الله عنه، ويوحي الاسم بالوقار والعفة والتدين، لارتباطه بزوجة خير الخلق، وابنه أول الخلفاء الراشدين، وصديق رسول الله صل الله عليه وسلم.

زينب

اسم من أصل عربي، يُطلق على الإناث، وهو يعني شجر حسن المظهر، طيب الرائحة، وهو اسم أحد زوجات الرسول صل الله عليه وسلم.

رقية

اسم من أصل عربي، يُطلق على الإناث، وهو مأخوذ من الرقة، أو الارتقاء ويعني الصعود، وهو اسم ابنة رسول الله صل الله عليه وسلم، يفترض أن تتسم حاملة الاسم بشخصية عاقلة رزينة، ذات قدر كبير من الحكمة والصبر.

قد يهمك أيضا: أسماء بنات مستوحاة من الطبيعة وأكثر من 50 اسم بمعنى الجمال

اسماء بنات دينية
اسماء بنات دينية

أسماء بنات دينية 2020

يميل بعض الآباء والأمهات إلى تسمية بناتهم بأسماء تجمع بين طابعها الديني الإسلامي، ومعاصرتها ومواكبتها للواقع والأسماء الحديثة المعاصرة، ومن بين تلك الأسماء، أسماء بنات دينية 2020:

تسبيح

اسم من أصل عربي، يُطلق على الإناث، وهو يعني التنزيه والتقديس لله سبحانه وتعالى.

تقوى

اسم من أصل عربي، يُطلق على الإناث، وهو يعنى الخوف من الله وتجنب المعاصي.

تيجان

اسم من أصل فارسي، يُطلق على الإناث والذكور، وهو جمع لاسم تاج الذي يُطلق على الذكور، وهو يعني الغطاء الذي يُوضع على رؤوس الملوك، وهو من أفخم اسماء بنات دينية .

بتول

اسم من أصل عربي، يُطلق على الإناث، وهو يعني المرأة التي أضربت عن الرجال وانقطعت عنهم وعن الزواج، أي العذراء، وذلك بغرض التفرغ إلى عبادة الله، ويرتبط هذا الاسم بالسيدة مريم أم سيدنا عيسى عليه السلام، ويفترض أن تتسم حاملة الاسم بحبها للمعرفة والتعلم واكتساب العديد من الثقافات.

اسماء بنات دينية
اسماء بنات دينية

تاليا

اسم من أصل عربي، يُطلق على الإناث، وهو يعني الجنة أو نور الجنة، ويفترض أن تتسم حاملة الاسم بشخصية رقيقة، هادئة الطباع، ذات طابع رومانسي، تحب النشاط والأجواء المرحة من حولها.

تالية

اسم من أصل عربي، يُطلق على الإناث، وهو يعني من تتلو القرآن الكريم، ويفترض أن تتسم حاملة الاسم بشخصية رقيقة هادئة، تحب أعمال التصميم والأزياء والديكور وهو من أرق اسماء بنات دينية .

حوراء

اسم من أصل عربي، يُطلق على الإناث، وهو يعني المرأة البيضاء الرقيقة الناعمة، البينة الحَوَر، أى ذات العينين التي بياض بياضها شديد، وسواد سوادها شديد، وحدقتها مستديرة وجفونها رقيقة وما حولها أبيض، وليس في بني آدم حور.

دجى

اسم من أصل عربي، يُطلق على الإناث، وهو جمع من المصدر دجية، وهو ظلام الليل مع ظهور الغيوم.

سجى

اسم من أصل عربي، يُطلق على الإناث وهو من أجمل اسماء بنات دينية ، وهو يعني البقاء والسكون والدوام في مكان محدد، قد ذكر هذا الاسم في القرآن الكريم، ويفترض أن تتصف حاملة الاسم بهدوء الطباع، وحبها للأجواء الرومانسية، وهي شخصية غير روتينية متجددة تبحث عن التغيير في حياتها.

سجال

اسم من أصل عربي، يُطلق على الإناث، وهو يعنى التعادل، فيقال كانت الحرب سجالا أي لا غالب ولا مغلوب بها، ومفردها سجل أي الدلو الممتلئ، ويعني في اللغة الهندية الغيوم، أو الرذاذ، أو الدموع، ويفترض أن تتسم حاملة الاسم بشخصية عاقلة رزينة، تحب العدل، وهي شخصية متعاونة مع جميع الأشخاص من حولها.

تودد

اسم من أصل عربي، يُطلق على الإناث، وهو يعني الفتاة التي تسعى لإرضاء من تحبه، فتتودد وتتقرب إليه لتنال رضاه، وهو من الأسماء غير واسعة الانتشار، ويفترض أن تتسم صاحبة الاسم بشخصيتها ذات الطابع الرومانسي بدرجة كبيرة، الطيبة والحنونة، وحبها للحياة المستقرة، وتكوين أجواء أسرية هادئة.

أريب

اسم من أصل عربي، يُطلق على الإناث، وهو يعني الحكيم، الماهر، الذكي المتبصر، وهو من أجمل اسماء بنات دينية .

أنمار

من أجمل اسماء بنات دينية وهو اسم عربي الأصل، يُطلق على الإناث والذكور، وهو يعني مصادفة ماء صافٍ وعذب، أو يعني النقاء والصفاء.

إسلام

اسم من أصل عربي، يُطلق على الإناث والذكور، وهو يعني من كان على دين الإسلام، أي الإيمان بالله ورسوله والتوحيد، والإخلاص والتسليم إلى هذا الدين وإلى رب العالمين، وقد ذكر هذا الاسم في القرآن الكريم، ويفترض أن تتسم حاملة الاسم بشخصية مهذبة طموحة، لكنها عنيدة وعصبية، تحب الاستقرار، تتفانى في عملها، دائمًا ما تبحث عن النجاح، وتتمتع بقلب طيب عطوف.

قد يهمك أيضا: اسماء بنات جديدة 2021

اسماء بنات دينية
اسماء بنات دينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *