استخدامات زيت جونسون.. استخدامات غريبة لم تعرفها من قبل

استخدامات زيت جونسون ، زيت جونسون للأطفال Johnson baby oil لا يقتصر على طفلك فقط؛ فيمكنك الاستفادة منه أيضا؛ حيث تتنوع استخداماته من تنظيف ستارة الحمام الخاصة بك إلى إزالة البقع وترطيب الجسم وتلميع الأثاث.

يعد زيت الأطفال أحد المنتجات ذات الاستخدامات المتنوعة المتاحة اليوم حتى لا يكاد يخلو منزل منه والأفضل من ذلك أن معظم زيوت الأطفال آمنة تمامًا للبشرة والأسطح على حد سواء.

يتكون زيت جونسون من 99٪ من مكونات نباتية مع إضافة إكسير من زيت بذور الرمان وزيت بذور عباد الشمس وزيت الأفوكادو ، زيت موستيلا للأطفال مضاد للحساسية وخالي من البارابين والفثالات وفينوكسي إيثانول.
وهذا يعني أنه لا داعي للقلق بشأن المكونات غير المعروفة سواء كنت تستخدم الزيت على نفسك أو طفلك الصغير أو منزلك.

استخدامات زيت جونسون للتجميل والعناية بالبشرة

ترطيب بشرة الطفل

يأتي ترطيب بشرة الطفل على رأس استخدامات زيت جونسون.

يفقد جلد طفلك الرطوبة بسرعة أكبر من بشرة الشخص البالغ. قم بتدليك زيت جونسون بلطف على طفلك لاستعادة تلك الرطوبة وتدليل بشرته. نقترح فرك الزيت بين يديك لتسخينه قبل دهانه

بديل لزيوت الاستحمام الفاخرة

يمكنك إنفاق أموال على زيوت الاستحمام الفاخرة أو بلا من ذلك يمكنك رش القليل من زيت الأطفال في حمامك للحصول على بشرة ناعمة. أضيفي بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك معه مثل زيت اللافندر، وعلى وعد أنك لن تلاحظي فرقا.

كوني حذرًا عند الخروج من الحمام ، سيكون جسدك زلقا فتجنبي الانزلاق.

مرطب للجسم

هل تعلمين أن فقط الزيوت وبعض الدواء يمكن أن يخترقا طبقات بشرتك؟ لذا ليس من المستغرب أن تكون زيوت الجسم صيحة في عالم الجمال. يمكن أن تكون باهظة الثمن على الرغم من ذلك ، خاصة عندما يكون أداء زيت الأطفال جيدًا إذا ما قورن بها، يمكننا القول أنها ما هي إلا مضيعة للمال!

ضعي بعض من زيت جونسون على جسمك ودلكي من أصابع قدميك إلى رقبتكِ مع عمل حركات دائرية كبيرة باتجاه قلبك. سيكون لديك بشرة ناعمة وحريرية بعد ذلك.

وكفائدة إضافية ستحصلين على أظافر طويلة وقوية مع المداومة على استخدامه!

إزالة المكياج ومنتجات التجميل

لقد سمعنا جميعًا عن قصصا مرعبة حول مناديل الوجه التي تجرد بشرتك من الرطوبة ، فماذا عن تجربة زيت الأطفال المحبب للبشرة بدلاً من ذلك؟

فبإمكانه أن يزيل الماسكارا العنيدة وكريم الأساس والمزيد من المنتجات مع الحفاظ علي رطوبتها الطبيعية.

فقط ضعي القليل منها على قطعة من القطن وقم بإزالة المكياج. ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. يا لها من طريقة رائعة لتوفير المال على والحفاظ على الجمال في آن واحد!

مرطب رائع للشفاه

لا يمكنك العثور على مرطب الشفاه اليومي؟ ضعي القليل من زيت الأطفال على شفتيك لتحصلي على نعومة فورية ولمسة نهائية لامعة.

مقشر أو صنفرة منزلية للجسم باستخدام زيت الأطفال

تخلصي من منتجات التقشير ذات الأسعار المرتفعة واصنعي واحدة بنفسك! امزجي إما أملاح إبسوم أو رقائق الملح أو السكر البني مع بعض ملاعق صغيرة من زيت الأطفال وقطرات من الزيوت العطرية المفضلة لديك وهكذا أصبح ليدك – مقشر منزلي بلا كيماويات خطيرة يترك بشرتك ناعمة.

الحصول على طلاء أظافر (مانيكير) بزيت جونسون الأطفال

امنع طلاء الأظافر من تغطية أي مكان سوى أظافرك. ضعي القليل حول حافة الظفر باستخدام الصوف القطني حتى عندما تجف أظافرك يمكنك مسح الزيت وأي طلاء أظافر زائد بسهولة تامة.

تنظيف بقع الدهانات من الجلد

اغسل يديك بالماء الدافئ والصابون ثم بللي قطعة من القطن أو منشفة الوجه بزيت جونسون الأطفال. افركي منطقة الجلد حيث يكون تكون بقعة الطلاء وأعد وضعه حتى تتم إزالته بالكامل.

بديل لكريم الحلاقة

نعم، فاستخدامات زيت جونسون ليست قاصرة على النساء والأطفال فقط للرجال نصيب أيضا !
زيت جونسون للأطفال يترك البشرة رطبة وناعمة ، مما يجعل هذا المنتج بديلاً رائعًا لكريم الحلاقة. كما أن استخدام زيت الأطفال ككريم الحلاقة بشرتك من ظهور الحبوب وتأثير الشفرات الذي يظهر بعد الحلاقة.

استخدامات زيت جونسون لحل مشاكل الحياة اليومية

إزالة الوشم المؤقت

يلجأ العديد من الناس إلى استخدام الوشوم المؤقتة لعدة أسباب وتستخدمها السيدات لإبراز أنوثتها وكذلك يحبها الأطفال كثيرا ودائما ما يرغبون في إلصاقها على أيديهم، أحيانا قد يمل طفلك ويتذمر من الوشم أو يرغب في لصق شكل جديد، هنا يأتي دور زيت جونسون فباستخدام قطعة نظيفة من القماش أو قطنة بعد وضع الزيت عليها يمكنك فرك الوشم من على الجلد حتى تتم إزالته بالكامل.

تنظيف اليد من الدهون والشحوم

هل تعمل على سيارتك أو تقوم بعمل يترك يديك مغطاة بالدهون والشحوم ؟ الآن زيت الأطفال أكثر لطفا على يديك من الصابون القاسي أو افضل استخدام الجاز لإزالة الشحم.

حل مشكلة السحاب (السوستة) العالقة

هذه من أفضل حيل الملابس الرائعة!

كثيرا ما تعلق سوستة الملابس ولا تستطيعين فتحها أو قفلها، باستخدام قطعة مبللة بزيت جونسون افركيها حول السوستة وستبدأ في التحرك

المجوهرات والاكسسوارات المتشابكة

هل فتحتي علبة مجوهراتك لتجديها متشابكة ولا تستطيعي فصلها عن بعضها البعض ؟

أضيفي كمية صغيرة من زيت جونسون للأطفال إلى العقدة وافركيها بين الإبهام والسبابة. يجب أن يغطي الزيت السلسلة ويفك العقدة في لمح البصر.

استخدام زيت الأطفال لإزالة العلكة

إذا كان لديك علكة عالقة في شعرك أو على أي سطح، فقط قومي بوضع كمية مناسبة من زيت جونسون واتركيه لبضع دقائق. ستمكنين من مسح العلكة وتنظيف السطح أو تمشيط شعرك بسهولة.

اخراج الخاتم العالق بالإصبع

من منا ليس لديها خاتم مفضل تعتز به و ترتديه حتى بعد أن أصبح ضيقا؟ ، ولكن المشكلة تبدأ عندما يعلق الخاتم بالإصبع ويصبح من الصعب والمؤلم إخراجه! هنا يأتي دور أفضل استخدامات زيت جونسون، فكل ما عليك فعله هو وضع كمية صغيرة من زيت الأطفال حول الخاتم ولفه برفق حتى يخرج.

الحصول على المزيد من الدفء في الطقس البارد

قبل التوجه للخارج في يوم بارد ، افركي كمية كبيرة من زيت الأطفال على بشرتك. يساعد الزيت على إغلاق مسامك وعزل جسمك حتى تشعر بأنك أكثر دفئا تحت تلك الطبقات.

استخدامات زيت جونسون في الأعمال المنزلية

تلميع للحقائب والأحذية

أضف بضع قطرات من زيت الأطفال إلى قطعة قماش جافة وقم بتلميع حقائبك وأحذيتك الجلدية برفق. سيخلق لمعانًا لطيفًا ويعيد لها ملمسها الجلدي الناعم الرطب.

تنظيف شمع الأذن

قم بإزالة تراكم شمع الأذن عن طريق إمالة رأسك على جانب واحد وتقطير بضع قطرات من زيت الأطفال في قناة الأذن. كرر على الجانب الآخر وضع بعض الصوف القطني في أذنيك لوقف أي تقطير.

اتركه لمدة ساعة أو نحو ذلك ، وينبغي أن يكون الشمع قذ ذاب قليلا مما يسمح لك بتنظيف أذنك برفق باستخدام منديل. في حالة الشمع العنيد والحافظ حقًا يسخن الزيت قليلا قبل الاستخدام.

تزييت ثقب المفتاح

لا مزيد من المفاتيح العالقة بعد اليوم !

إذا كان لديك مفتاح يصعب دخوله في القفل أو الباب ، فما عليك سوى مسحه بزيت جونسون وإدارته يمينا ويسارا عدة مرات، سيظل المفتاح سلسا لسنوات قادمة.

تلميع الأثاث الخشبي

ضع كمية صغيرة من الزيت على قطعة القماش وقم بتلميع القطع الخشبية، سوف يلتصق الغبار بها. عندما يحدث ذلك امسحه بقطعة قماشية جافة وستزيل طبقة الغبار الملتصقة مع بقاء الأثاث لامعا.

تنظيف ستائر الدوش

يتراكم العفن الفطري بسهولة في الجزء السفلي من بطانة ستارة الحمام. لإزالته ، افركي البقع بقطعة قماش مبللة بزيت الأطفال ، ثم اغسلي البطانة بالماء. مع هذه الطريقة ، يختفي العفن الفطري على الفور.

نصيحة: استخدم رأس الدوش لرش البقع التي قمت بتنقيتها لشطف الزيت.

إزالة اللطخات من أجهزة الاستانلس ستيل

بقدر ما تحب الأنشطة التي تحرك أصابع أطفالك الصغيرة ومشاركتهم معك، ولكن لا يمكننا أن ننكر ما يتسببوا فيه من فوضى كبيرة على الأجهزة في مطبخك. زيت الأطفال هو الطريقة المثالية لإزالة اللطخات والبقع من أجهزتك لأنها خالية من الكحول ولن تسبب أي ضرر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى