استخدامات زيت جوز الهند

0

استخدامات زيت جوز الهند، على مر السنين ، تم الترحيب بزيت جوز الهند باعتباره طعامًا فائقًا superfood وحقق إلى حد ما شهرة واسعة  في عالم التجميل والعناية بالبشرة.

لذلك قد تتساءل … ما الذي يجعله مميزة للغاية؟

بخلاف معظم الزيوت الأخرى ، يعتبر زيت جوز الهند مادة صلبة في درجة حرارة الغرفة ، لذا فهو يتميز بمظهر يماثل الشمع الأبيض،  ومع ذلك في درجات الحرارة المرتفعة يذوب بسهولة في شكل زيت سائل.

كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون – 87 ٪ من الدهون المشبعة – والتي أدت لعقود من الزمن إلى إفساد سمعة زيت جوز الهند، ولم يدرك الناس مدي أهميته إلا بعد تمكن العلماء من التعرف على أن زيت جوز الهند هو في الواقع دهون جيدة.

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من العناصر الغذائية والخصائص الفريدة المفيدة لصحة بشرتك وقلبك والمزيد. والأفضل من ذلك كله ، هناك عدد لا يحصى من استخدامات زيت  جوز الهند. هل تعلم أن كل المستحضرات التجميل الجيدة مثل المرطبات  والمستحضرات الواقية من أشعة الشمس  كلها تستخدم زيت جوز الهند كمكون رئيسي؟ اليوم ستساعدك على التعرف على العديد من استخدامات زيت جوز الهند ربما تسمع عنها للمرة الأولى !

تحسين عملية التمثيل الغذائي الخاص بك

يحتوي زيت جوز الهند على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs). هذه الأحماض الدهنية التي يتم امتصاصها بسرعة ويمكن أن تزيد من عدد السعرات الحرارية التي تحرقها.

فقد أظهرت الدراسات التي تم التحكم فيها أن MCTs يمكن أن تعزز بشكل كبير معدل التمثيل الغذائي الخاص بك – مؤقتًا على الأقل.

وجدت إحدى  هذه الدراسات أن 15-30 جرامًا من MCTs زاد عدد السعرات الحرارية المحروقة بمعدل 120 على مدار 24 ساعة.

الطهي بأمان في درجات حرارة عالية

يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الدهون المشبعة. في الواقع ، حوالي 87٪ من الدهون بجوز الهند مشبعة

 هذه الميزة تجعلها واحدة من أفضل المواد الدهنية لاستخدامه للطهي عالي الحرارة ، بما في ذلك القلي؛ حيث تحتفظ الدهون المشبعة ببنيتها عند تسخينها إلى درجات حرارة عالية ، على عكس الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة الموجودة في الزيوت النباتية.

وعلى العكس من زيت جوز الهند يتم تحويل الزيوت مثل الذرة والقرطم إلى مركبات سامة عند تسخينها. قد يكون لها آثار ضارة على الصحة ؛ لذلك ، يعد زيت جوز الهند بديلاً أكثر أمانًا للطهي في درجات حرارة عالية.

تعزيز صحة الأسنان الخاصة بك

من ضمن استخدامات زيت جوز الهند اعتباره غرغرة أو غسول للفم؛ لأنه يعد سلاحًا قويًا ضد البكتيريا ، بما في ذلك المكورات العقدية ، والبكتيريا في فمك التي تسبب ترسبات الأسنان ، وتسوس الأسنان ، وأمراض اللثة.

في إحدى الدراسات ، أدت الغرغرة بزيت جوز الهند لمدة 10 دقائق – المعروف باسم سحب الزيت – إلى تقليل هذه البكتيريا بشكل فعال مثل الشطف باستخدام غسول الفم المطهر.

في دراسة أخرى ، أدى الغرغرة يوميًا بزيت جوز الهند إلى تقليل الالتهاب واللويحات بشكل كبير لدى المراهقين المصابين بالتهاب اللثة.

يخفف من تهيج الجلد والأكزيما

تظهر الأبحاث أن زيت جوز الهند يهدئ من  التهاب الجلد واضطرابات الجلد الأخرى وكذلك الزيوت المعدنية والمرطبات التقليدية الأخرى.

في دراسة أجريت على الأطفال المصابين بالأكزيما ، لوحظ تحسن كبير على  47٪ ممن عولجوا بزيت جوز الهند.

تحسين وظائف المخ

يتم تقسيم MCTs في زيت جوز الهند من قبل الكبد وتحويلها إلى الكيتونات ، والتي يمكن أن تعمل كمصدر طاقة بديل لدماغك

وجدت العديد من الدراسات أن MCTs لها فوائد رائعة لاضطرابات الدماغ ، بما في ذلك الصرع ومرض الزهايمر

إزالة البقع

تعد إزالة البقع من استخدامات زيت جوز الهند التي لا يعرفها الكثيرون، بما في ذلك الانسكابات على السجاد والأثاث.

اخلط جزءًا من زيت جوز الهند مع جزء من صودا الخبز واخلطه في معجون. ضعه على البقعة وانتظر خمس دقائق وامسحه.

تقليل الالتهاب

تظهر العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن تناول زيت جوز الهند يوفر تأثيرات قوية مضادة للالتهابات

تشير الدراسات البشرية إلى أن تناول زيت جوز الهند قد يقلل من علامات الإجهاد الناتج عن عمليات الأكسدة ، والالتهابات ، خاصة عند مقارنتها بالزيوت غير المشبعة ، ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث

مزيل العرق الطبيعي

  • في حين أن العرق نفسه لا يحتوي على رائحة ، يمكن للبكتيريا التي تعيش على جلدك أن تنتج روائح غير مرغوب فيها.
  • خصائص زيت جوز الهند القوية المضادة للبكتيريا تجعله مزيل عرق لا يحتوي على مواد كيميائية.
  • يمكنك العثور على العديد من الوصفات السهلة لمزيلات العرق المصنوعة من زيت جوز الهند والمكونات الطبيعية الأخرى عبر الإنترنت وهذه وصفتنا لليوم

المكونات

  • 1/4 كوب من صودا الخبز
  • 1/4 كوب مسحوق أرووت (مسحوق نبات الطاعة أو نبات العرعروط )
  • 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند ، ناعم (درجة حرارة الغرفة)
  • 1/4 ملعقة صغيرة من الزيوت الأساسية

تعليمات

  • اخلط جميع المكونات معًا حتى تمتزج.
  • تخزينها في وعاء محكم.
  • يمكنك إذابة وصب مزيل العرق في عبوات مزيل العرق الفارغة.

إذا كان لديك بشرة حساسة ، فستحتاج إلى تقليل صودا الخبز إلى ملعقتين كبيرتين وإضافة ملعقتين كبيرتين من مسحوق الأروروت.

تقليل الشهية والشعور بالجوع

قد تساعد الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs) في زيت جوز الهند على تقليل الجوع ، مما يؤدي إلى انخفاض عفوي في تناول السعرات الحرارية.

في دراسة صغيرة ، تناول الرجال الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا عاليًا من MCT عددًا أقل من السعرات الحرارية وفقدوا وزنًا أكثر من الرجال الذين تناولوا وجبات غذائية ذات محتوى منخفض أو متوسط ​​من MCT.

تحسين التئام الجروح

وجدت إحدى الدراسات أن الفئران التي تم علاج جروحها بزيت جوز الهند لديها انخفاض في علامات الالتهابات وزيادة إنتاج الكولاجين ، وهو مكون رئيسي في الجلد. ونتيجة لذلك ، تلتئم جراحهم بشكل أسرع.

لتسريع الشفاء من الجروح أو الخدوش الطفيفة ، ضع القليل من زيت جوز الهند مباشرة على الجرح وقم بتغطيته بضمادة.

تعزيز صحة العظام

تشير الأبحاث على الحيوانات إلى أن مضادات الأكسدة في زيت جوز الهند البكر قد تحمي صحة العظام عن طريق تحييد الجذور الحرة ، والتي يمكن أن تتلف خلايا العظام .

أظهرت دراسة لمدة ستة أسابيع على الفئران أن المجموعة التي تتلقى 8 ٪ من السعرات الحرارية من زيت جوز الهند لديها حجم عظم أكبر بشكل كبير وبنية عظمية محسنة.

طارد الحشرات الغير سامة

  • قد تكون بعض الزيوت العطرية طريقة طبيعية لإبعاد البق وتجنب اللدغات واللسعات مما يجعل طرد الحشرات من أفضل استخدامات زيت جوز الهند.
  • ومع ذلك ، بدلاً من تطبيق هذه الزيوت مباشرة على بشرتك ، يجب دمجها مع زيت ناقل.
  • في إحدى الدراسات ، أدى الجمع بين الزيوت العطرية التايلاندية وزيت جوز الهند إلى توفير حماية تزيد عن 98٪ من لدغات بعض البعوض.

مكافحة المبيضات (بكتيريا Candida)

  • المبيضات البيضاء هي الفطريات المسؤولة عن عدوى الخميرة Yeast infection، والتي تحدث عادة في المناطق الدافئة والرطبة من الجسم ، مثل الفم أو المهبل.
  • تشير دراسات أنبوب الاختبار إلى أن زيت جوز الهند قد يساعد في مكافحة عدوى المبيضات.
  • وجد الباحثون أن استخدام  زيت جوز الهند فعال مثل عقار فلوكونازول ، وهو دواء مضاد للفطريات يوصف عادة للعدوى المبيضات.

مرطب للجسم

زيت جوز الهند ذو الرائحة الحلوة غني بالأحماض الدهنية ويمتص بسرعة على عكس الكثير من الزيوت الأخرى ،مما يجعل استخدامه كمرطب طبيعي للجسم ضمن أشهر استخدامات زيت جوز الهند بين الفتيات  كما يوضح الكيميائي التجميلي نيكيتا ويلسون. هذا أمر أساسي حقًا ، لأنه يعني أن الزيت يجعل بشرتك تبدو أكثر لمعانًا من المستحضرات الصناعية – وهذا هو السبب في أنه المفموديلات عارضات شهيرات مثل فريدا جوستافسون ، التي عملت مع علامات تجارية كبيرة مثل ديور وشانيل وفالنتينو.

معطر للفم يمنحك أنفاس منعشة

استخدامات زيت جوز الهند متعددة كما فوائده ويمكن للاستخدام الواحد منحك عدة فوائد؛ فكما ذكرنا سابقا أن زيت جوز الهند يعزز من صحة الفم والأسنان حيث  له خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، فيمكن أيضا استخدامه للتخلص من رائحة الفم الكريهة والحصول على أنفاس عطرة ومنعشة.

للغرغرة لمدة 20 دقيقة باستخدام ملعقة من الزيتأن تساعد في إزالة الجراثيم في الفم ، مما يؤدي إلى نفس أكثر انتظامًا وأسنان أكثر بياضًا ولثة أكثر صحة.

علاج القمل

ابدأ علاج القمل الطبيعي هذا بشطف فروة رأسك وشعرك بخل ل التفاح. بمجرد أن يجف الخل ، ضع زيت جوز الهند على كامل الرأس واتركه لمدة 12 إلى 24 ساعة. مشط شعرك بمشط ناعم ثم استخدم شامبوو.

مزيل المكياج

إزالة المكياج من أذكى استخدامات زيت جوز الهند؛ فهو خيار مثالي للغاية؛ فحتى الماسكارا المقاومة للماء الأكثر مقاومة لا يمكنها الصمود ضد زيت جوز الهند. ضعه مباشرة على الوجه واستخدام قطنة ، أو دعه يجلس على جلدك بقطعة قطنية. سوف يذوب الماكياج.

كريم لمكافحة علامات التمدد

 يجب أن تحتفظ الأمهات الحوامل بعلبة زيت جوز الهند في مكان قريب للمساعدة في درء علامات التمدد ، ولكن يمكن لأي شخص استخدام هذا كعلاج موضعي للندبات. على الرغم من أن الزيت لن يجعل العلامات تتلاشى أو تختفي ، إلا أنه يمكن أن يساعد في منع تشكل البقع الداكنة والبثور.

يجعل أثاثك الخشبي لامعا

بعيد عن استخدامات زيت جوز الهند كطعام أو كمنتج تجميل قد يساعد زيت جوز الهند في جعل أثاثك يبدو لامعًا ومصقولًا.

بالإضافة إلى إبراز الجمال في الخشب الطبيعي ، يبدو أنه يعمل كمضاد للغبار، كما  على رائحة لطيفة وخفيفة – على عكس العديد من ملمعات الأثاث التجارية التي تحتوي على عطور قوية.

جودة زيت جوز الهند مهمة!

بعد أن ذكرنا العديد من استخدامات زيت جوز الهند فلا يمكننا أن نغفل عن ذكر هذه الملاحظة.

تنطبق هذه الفوائد فقط على زيت جوز الهند البكر العضوي أو زيت جوز الهند غير المكرر. وذلك لأن زيت جوز الهند العضوي غير المكرر يتم استخراجه من لحم جوز الهند الطازج ، عادةً من خلال عملية تسمى “الطحن الرطب” أو التي تنطوي على التخمير. من ناحية أخرى ، يتم إنتاج زيت جوز الهند المكرر باستخدام جوز الهند المجفف بطريقة تنطوي على التقطير الكيميائي ، والتبييض ، وإزالة الروائح الكريهة ، والهدرجة ، والتي يمكن أن تحول الدهون الجيدة لزيت جوز الهند إلى الدهون السيئة المعروفة باسم الدهون المتحولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.