أسماء بنات من الجنة أسماء بنات دينية وإسلامية من القرآن

أسماء بنات من الجنة سواء كنت تتوقع ولادة ابنتك بفارغ الصبر بعد نتائج الموجات فوق الصوتية، أوقد رحبت بها بالفعل في العالم، فقد حان الوقت لاتخاذ أحد قراراتك الأبوية الرئيسية – اختيار اسم طفلة مثالي ورائع لابنتك التي طالما انتظرت وصولها سالمة. ولعل الاختيار من ضمن أسماء بنات من الجنة هو أكثر ما سيعبر عن فرحتك، فطفلتك هي جنتك الصغيرة في الحياة.

في حين أن بعض أسماء الفتيات تحمل جاذبية خالدة لا مثيل لها، فإن البعض الآخر يقدم لمسة أكثر حداثة. بينما تميل بعض الأسماء إلى تضاءل شعبيتها، ويتمتع البعض الآخر إلى الانتشار المبالغ فيه. نحن نعلم أن هذا قرار مهم جدًا، ولكن مع وجود العديد من الخيارات المتاحة، نحن على يقين من أنك ستجد قريبًا اسم الطفلة الأكثر روعة لباقتك الثمينة من الفرح.

أسماء بنات من الجنة

لم تكن تسمية طفلة أكثر إثارة وأكثر صعوبة من أي وقت مضى. مع وجود الكثير من أسماء الفتيات التي تتراوح من القديم إلى المبتكر حديثًا، من أنثوي للغاية إلى محايد جنسانيًا، ومن ذائع الصيت عالميًا إلى فريد حقًا، هناك ثروة من الخيارات الرائعة والمذهلة أحيانًا. سنساعدك في العثور على الاسم المثالي لطفلتك بمجموعة من أسماء بنات من الجنة والكثير من الأسماء الفريدة للفتيات. فيما يلي أسماء بنات من الجنة يجب وضعها في الاعتبار.

كوثر: الكوثر هو نهر من أشهر أنهار الجنة، حيث وعد الله سبحانه وتعالى سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام بذلك النهر. كما إنه اسم سورة من سور القرآن الكريم. وهو اسم جميل وخفيف وغير منتشر.

بارق: وهو اسم نهر خاص بالشهداء يوجد على باب الجنة، وقد ورد هذا الاسم في حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. وعادة ما يسمي به أهل الشام بناتهم فهو اسم قوي ورنان ومميز جدًا.

سلسبيل: هو أحد عيون أنهار الجنة، وقد ورد في القرآن الكريم. وهو اسم جميل جدًا وأحد أفضل أسماء بنات من الجنة المتعلقة بالأنهار وأكثرها انتشارًا.

سدرة: لابد وأنك قد سمعت هذا الاسم من قبل على الرغم من أنه غير منتشر لا ومتكرر. وهو اسم شجر النبق الموجود في السماء السابعة.

لؤلؤة: إن هذا الاسم منتشر ومتعارف عليه جدًا في كافة البلدان العربية، ولكن ما لا تعرفه أنه أحد أسماء بنات من الجنة وهو اسم ديني جميل، لأنه أحد الأسماء التي تطلق على الجنة.

توبة: هو اسم مؤنث وهو اسم لأحد أبواب الجنة، كما أن معناه جميل ويعني التوبة النصوح الصادقة. إن هذا الاسم غير شائع بشكل كبير، ولكن هناك بعض الأفراد الذين يطلقونه على بناتهم.

فردوس: يعني جنة الفردوس، وهي مركز من مراكز الجنة. وبشكل عام إن هذا الاسم مشهور في العالم العربي بأكلمة.

حور: وهو يعني النساء والفتيات الجميلات الفاتنات اللاتي تكون لأصحاب الجنة من الرجال.

سندس: أحد اسماء بنات من الجنة يعني ما يلبسه الصالحين الفائزين بالجنة.

أفنان: هو اسم منتشر للغاية في كثير من الدول العربية، ولكن ربما لا يعرف الكثير أنه أحد صفات الجنة.

غفران: هو اسم مقتبس من غفران الله سبحانه وتعالى للذنوب، لذلك من الجميل أن تسمي ابنتك به حتى تتحلى بصفة العفو عند المقدرة. والجدير بالذكر أن هذا الاسم هو اسم محايد، أي أنه يصلح للبنات والأولاد.

جهاد: يعني التفاني في سبيل الله عز وجل، وهو اسم منتشر في كافة البلدان العربية خاصة مصر.     

جنى: اسم مستحدث ومقتبس من كلمة الجنة.

إذا كنتي تبحثين عن أسم لطفلك فهذا المقال يهمك أيضا: اسماء بنات جديدة 2021

اسماء بنات من الجنة نادرة

نعني بجملة أسماء بنات من الجنة نادرة وغير عادية وفريدة من نوعها تلك الأسماء التي لا يستخدمها الآباء كثيرًا على الرغم من أنها مذكورة في القرآن أو في بعض الحكايات الإسلامية وهي أسماء جميلة للغاية، مما يجعل هذه الأسماء غير شائعة بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه. لا تزال بعض الأسماء الفريدة أكثر جاذبية من غيرها. يبدو أن الأسماء الفريدة التي تربطها علاقات بالدين الإسلامي مهيأة بشكل خاص للارتفاع في شعبيتها. بالطبع، هناك الآلاف والآلاف من الأسماء الفريدة للفتيات الصغيرات. الأسماء الفريدة للفتيات المدرجة هنا هي بعض أفضل الاختيارات التي يمكنك الحصول عليها عندما تبحث عن أسماء بنات من الجنة فريدة ونادرة:-

أمجاد: وهو اسم يعني الرفعة والمجد والشرف.

تيماء: يعني الفلاة التي يضل فيها ويهلك عابرها.

خزامى: اسم زهرة زنبقية ذات أوراق جميلة ورائحة عطرة وطيبة.

صفا: يعني الصخر أو الشخص الأصم أو الصخر الضخم.

راما: اسم بطل ملحمة الرامايانا الهندية.

رودينا: يعني صوت وقوع الأسلحة على بعضها، أو يعني الغزل الغير منتظم، وهو كذلك اسم السيدة التي كانت تصنع الرماح أيام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

بهجة: وهو اسم جميل يعني السعادة أو  السرور أو الانشراح أو الفرح.

ميريهان: اسم يعني ضوء القمر الخافت البعيد.

إيثار: يعني تفضيل المرء غيره على نفسه.

من المهم أيضا ان تبحثي في هذا المقال عن أسماء بنات قديمة ملوكية

أسماء الصاحبيات

إذا كنت تبحث عن أسماء بنات من الجنة ليكون لابنتك من اسمها نصيبًا، فلابد وأنك ستعجب جدًا بأسماء الصحابيات اللواتي سيدخلن بإذن الله سبحانه وتعالى جنته العظيمة. فيما يلي أسماء أبرز الصحابيات والمؤثرات في العالم الإسلامي:

عائشة: وهو يعني الفتاة الحية أو المأمول بطول عمرها بإذن الله سبحانه وتعالى.

فاطمة: وهو اسم يعني الفتاة التي فطم عنها ولدها.

سمية: تعني العلامة الدائمة أو الأثر الذي لا يزول.

حليمة: يعني الفتاة المتحملة أو العاقلة أو الصبورة.

ميمونة: الطيبة أو السعيدة أو المباركة.

خديجة: الفتاة المولودة قبل أوان وضعها.

مارية: البيضاء أو البراقة.

حفصة: الزحمة أو الضبع.

أم كلثوم: الممتلئة أو صاحبة الخدين الممتلئين.

جويرية: الفتية من النساء.

هند: السيدة الثمينة التي تعادل مائة من الإبل.

سيرين: الفتاة الكثيرة الشبع أو الممتلئة.

أسماء: كل ما يدل على مختلف الأشياء.

أمامة: القصد والغاية والهدف.  

سودة: تعني السفح المستوي الذي يحتوي على فيه الكثير من المعادن والحجارة الثمينة، والغالب عليه السواد.

أشياء يجب ان تأخذها في الاعتبار عن اختيار اسم الطفلة

من المهم أن تضع في ذهنك أنه لا يوجد صواب أو خطأ عندما يتعلق الأمر بتسمية طفلتك الصغيرة سواء اخترت أسماء بنات من الجنة أو حتى أسماء أجنبية. ففي النهاية، سيكون عليك فقط اختيار اسم طفلة يتوافق مع هوية الأسرة ومعتقداتك الشخصية غرائزك الأبوية. وبالطبع سيكون من الجيد اختيار الاسم العربي الذي سيتناسب مع اسم الأب ويخرج بشكل مستساغ.

عندما أقترح عليك التمسك باختيار أسماء بنات من الجنة قد تكون قديمة بعض الشيء أو كلاسيكية إلى حد كبير، فأنا بالتأكيد لا أعني أنه يجب على الجميع تسمية أطفالهم بأسماء صعبة أو ثقيلة على اللسان أو غير ملائمة للوقت الحالي. فكم سيكون ذلك مملا ومحرجًا للأطفال؟ بل هناك الكثير من التسميات المذهلة للاختيار من بينها والتي كانت موجودة منذ قرون في القرآن والسنة وحتى بين الصحابيات ولكنها تظل جميلة وغامضة نسبيًا حتى الآن. فكر في أحد الأسماء التي اقترحناها لك خلال هذه المقالة، وسمي جنتك الصغيرة به.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.