معنى اسم تمارا وحكم تسميه

معنى اسم تمارا

تقوم الأمهات والآباء عند استقبالهم مولودًا جديدًا باختيار اسم مميز وجميل لهم دون معرفة معنى هذا الاسم، ويعتبر اسم تمارا من أكثر الأسماء المنتشرة بين المواليد الإناث، ويتم تسميتهم به دون معرفة الآباء والأمهات معنى اسم تمارا وما هي أصوله.

معنى اسم تمارا

يتم توضيح معنى اسم تمارا في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم يطلق على الإناث، وهو من أصول عربية وعبرية أيضًا، ومعناه شجرة النخيل، ويأتي من كلمة التمر، ويتمتع هذا الاسم بشهرة واسعة بين الأسماء العربية، وله طريقتين في الكتابة، فالبعض يكتبه بالألف والبعض الآخر بالتاء المربوطة، ولكن الطريقة الصحيحة لكتابته هو بالتاء المربوطة في آخره.

advertisement

كما أنه يوجد معنى آخر لاسم تمارا في علم النفس وهو الأرض الصلبة واليابسة، وهو معنى يدل على العديد من الصفات الحميدة التي تتصف بها صاحبته، مثل اتصافها بقوة الشخصية ، والجرأة والشجاعة التي تجعلها صالحة لتولي المناصب الإدارية الحيوية، كما أن صاحبة الاسم تتصف بالعزيمة والإرادة القوية، والتي تجعلها قدوة حسنة لمن حولها، وإجبارهم على احترامها. 

حكم تسمية الإناث باسم تمارا في الإسلام

يوجد رأيين عند علماء الإسلام في حكم تسمية الإناث باسم تمارا، فالرأي الأول لا يحبذ تسمية الإناث بهذا الاسم، نظرًا لأنه يتم تسمية الفنانات والراقصات به، وهو يُعتبر تعبيرًا مجازيًا عن الإعجاب بما يقوم به هؤلاء، وهو ما يُخالف تعاليم الشريعة الإسلامية.

أما الرأي الثاني من العلماء فهو لا يرى مشكلةً في تسمية الإناث بهذا الاسم، فمعنى الاسم لا يحمل شيئًا سيئًا أو مكروهًا، كما أنه لا يوجد به شيئًا من الكُفر أو مخالفةً للشريعة الإسلامية حيث أن الاسم لا يقتصر فقط على الكفار، كما أن الاسم لا ينتمي لديانة معينة.

السمات الشخصية لصاحبة اسم تمارا

توجد بعض الصفات العامة التي تتحلى بها صاحبة اسم تمارا، مثل:

  • خفة الظل وحب المرح والفكاهة، مما يجعلها شخصية محبوبة وذات كاريزما بين محيطها.
  • الشكل الجميل والجذاب، حيث تهتم صاحبة الاسم بالموضة والأزياء، والاهتمام بالمظهر الجيد لها أمام الآخرين.
  • الذكاء وقوة الشخصية اهم ما يميز صاحبة الاسم.
  • احترام الآخرين، وتقديم يد العون والمساعدة لهم.
  • حب الرسم والموسيقى والسفر، وكُره الحياة التقليدية والبعد عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *